لن تتمكن من إرسال هذا النوع من الملفات عبر Gmail اعتباراً من هذا الشهر

- السندباد
لن تتمكن من إرسال هذا النوع من الملفات عبر Gmail اعتباراً من هذا الشهر
ابتداءاً من شهر فبراير ، لن يتمكن مستخدمي Gmail من إرسال الملفات من نوع js أو Javascript كمرفقات ، حيث أعلنت شركة غوغل عن تزايد استخدام ملفات من نوع js لنشر البرمجيات الخبيثة .
القراءات: 873
لقد وضعت غوغل أيضاً قيود على بعض أنواع الملفات كصيغة exe و msc و bat لأسباب أمنية ، واعتباراً من يوم 13 فبراير سيتم وضع قيود على الملفات بصيغة js أيضاً، حيث سيتلقى المرسل رسالة تتضمن شرح أسباب حجب البريد الإلكتروني وعدم إرساله: لقد تم حجب هذه الرسالة لأن محتواها يمثل قضية أمنية محتملة ، وتضيف غوغل إلى أنه في حال الاضطرارية لإرسال ملف بصيغة js فيمكن للمستخدمين استخدام Google Drive أو Google Cloud Storage أو حلول تخزينية أخرى لتبادل أو إرسال الملفات الخاصة بهم.
لن تتمكن من إرسال هذا النوع من الملفات عبر Gmail اعتباراً من هذا الشهر
وبالإضافة لحجب صيغة js تقوم غوغل حالياً بتقييد صيغ الملفات الأخرى ومنها : ade ، adp ، chm ، cmd ، cpl ، hta ، ins ، isp ، jar ، ink ، mde ، msc ، msp ، mst ، pif ، scr ، sys ، vb ، vbe ، vbs ، vxd ، wsc ، wsf و wsh .
وفي الآونة الأخيرة، أمر قاض أميركي شركة غوغل بالتجاوب مع أوامر تفتيش الرسائل الإلكترونية المخزنة خارج الولايات المتحدة ، وقالت غوغل في وثائق المحكمة أنها لا تعرف بالضرورة أماكن تخزين رسائل إلكترونية معينة ، وقالت أيضاً أنها تتلقى أكثر من 25000 طلب سنوياً من سلطات الولايات المتحدة للكشف عن بيانات مستخدم معين في الحالات والمسائل الجنائية.

آراء الزوار