تقارير حول استحواذ Apple على شركة ناشئة للتعرف على الوجه

- السندباد
تقارير حول استحواذ Apple على شركة ناشئة للتعرف على الوجه
هل تعتقد ان التعرف على الوجه سيكون المرحلة القادمة من الآمن بدلا من مستشعر البصمة ؟ حيث أن آبل استحوذت على شركة ناشئة في التعرف على الوجه وقد تكون هذه الخطوة الأولى لتضمين هذه الميزة في ايفون.
القراءات: 1347
على الرغم من أن مستشعر البصمة ليس بالجديد , ولكنه من الصعب عدم منح آبل الفضل بجعله مسليا من جديد عبر تقديمها لميزة Touch ID على جهاز ايفون . ولكن كانت هناك بعض الاشاعات التي ذكرت ان شركة أبل قد تقوم بإزالة هذه الميزة واستبدالها بأداة حماية أخرى للفحص البيومتري ,وحسب ماسمعنا مؤخرا فإنه قد يكون فاحص الوجه (التعرف على الوجه) .
اذا كنت تبحث عن المزيد من الدلائل على ان هذا الشيء سيحدث , فإنه وبحسب تقرير من Calcalist قامت بالكشف ان شركة Apple على مايبدو استحوذت على شركة تدعى RealFace , وهي شركة ناشئة في مجال التعرف على الوجه والتي قامت بتطوير تقنية تعلم عميق للوجه للمصادقة من خلاله . وحتى الآن لايوجد اي تفاصيل حول كلف شركة آبل هذا الاستحواذ , ولكن يقال انه يقدر بحوالى عدة الملايين من الدولارات .
ولكن يجب ان تقلل من توقعاتك . إن شركة آبل تقوم بالاستحواذ على الشركات من فترة لفترة إما لكونهم موهوبين او من أجل الحصول على ملكيتهم الفكرية . وليس بالضرورة ان يجدوا طريقهم نحو المنتجات النهائية , لذا من الصعب القول ان هذا الاستحواذ الاخير متعلق بجهاز الأيفون .
ولكن حسب ما نعلم ان آبل قد تحاول تسجيل نقطة على ميزة مايكروسوفت الأمنية Hello وذلك من أجل منصة macOS . في كل الأحوال لا تصدق كل ما يقال, ولكن ماذا تعتقدون ؟ هل سيكون التعرف على الوجه أكثر أمنا مقارنة بمستشعر بصمة الاصبع ؟

آراء الزوار