تطبيق الطقس يستخدم الشبكات المتشعبة لإرسال إنذارات الطوارئ دون الحاجة للإشارات الخليوية

- السندباد
تطبيق الطقس يستخدم الشبكات المتشعبة لإرسال إنذارات الطوارئ دون الحاجة للإشارات الخليوية
يمكن لهواتفنا المحمولة أن تكون مصادر إنقاذ مناسبة جداً في حالات الطوارئ ، ولكن ماذا نستفيد منها في حال غياب التغطية الخليوية ؟ ، هذا ما تمت الإجابة عليه من قبل شركة IBM
القراءات: 757
أوضحت شركة IBM أنها تحاول معالجة هذه المشكلة عن طريق استخدام تقنية جديدة تعرف باسم الشبكات المتشعبة ، حيث سيتم إطلاق تحديث لتطبيق الطقس يتم من خلاله استخدام تطبيقات الراديو المدمجة في الهواتف لإرسال تنبيهات عن الكوارث الطبيعية والطقس الشديد من جهاز لآخر ، حتى في حال عدم وجود إشارة.
هذا وسيتم تنفيذ التحديث على مستوى مستخدمي تطبيق الطقس في الأسواق الناشئة في كل من آسيا و إفريقيا وأميريكا اللاتينية وغيرهم ، حيث أن شبكات المحمول هي الأكثر عرضة لأن تصبح غير قابلة للاستعمال في تلك المناطق.
ويشار إلى إنه لإتمام عملية تبادل المعلومات ، تحتاج الهواتف لأن تكون قريبة من بعضها بمسافة بضع مئات من الأقدام على الأقل ، مما يعني أن الناس في المناطق المعزولة لن تكون قادرة على الاستفادة من التطبيق ولكنها تستطيع إرسال تنبيهات للحشود العامة.
بالإضافة لذلك ، تقول شركة IBM : على الرغم من تجربة الشركات الأخرى كفيسبوك وغوغل لتطوير طائرات بدون طيار تقوم بنشر إشارة المحمول ، إلا أننا نفضل العمل مع أداة موجودة في جيب كل شخص ألا وهي هاتفه الشخصي.

آراء الزوار