شركة آبل تسحب جهاز ايفون 6اس من الشرق الأوسط نتيجة مشاكل في البطارية

- السندباد
شركة آبل تسحب جهاز ايفون 6اس من الشرق الأوسط نتيجة مشاكل في البطارية
يبدو ان مشكلة بطارية هواتف جهاز ايفون 6اس لم تنتهي بعد حيث امتدت الى الشرق الاوسط , حيث تسبب هذه المشكلة التوقف المفاجئ للجهاز وبالفعل قد بدأت ابل حملتها في سحب الاجهزة المصابة بهذه المشكلة .
القراءات: 1447
ان جزء من دفعة اجهزة ايفون 6اس تعاني من مشكلة تسبب التوقف المفاجئ للجهاز وعلى مايبدو ان المشكلة امتدت لتصل الى الامارات العربية المتحدة . اذا بدأ سحب الاجهزة من السوق واستعادتها من مالكيها في هذه المنطقة , عندها مهما كانت ميزانية شركة آبل فإن خطوة مثل هذه ستكون مكلفة كثيرا .
ومن الممكن ان تخسر شركة آبل حوال 7$ مليون نتيجة سحب حوالي 90,000 جهاز ايفون 6اس من المنطقة .
صفحة الولايات المتحدة على موقع الدعم في ابل ذكرت مايلي حول مشاكل هاتف ايفون 6اس , وهو غير مختلف عن ماذكر على صفحات الدعم لغير دول :
شركة ابل قامت بتحديد ان عدد صغير جدا من اجهزة ايفون 6اس قد تواجه مشاكل التوقف المفاجئ . هذا المشكلة لا تتعلق بالآمان وفقط تؤثر على الاجهزة التي تم صنعها ضمن المجال الزمني المحدد سبتمبر - اوكتوبر من عام 2015 .
اذا كنت تواجه هذه المشكلة , رجاءا استخدم فاحص الرقم التسلسلي في الاسفل لتتمكن من معرفة اذا كان جهازك ضمن الاجهزة التي ستحصل على استبدال بطارية مجاني .
شركة آبل تسحب جهاز ايفون 6اس من الشرق الأوسط نتيجة مشاكل في البطارية
شركة ابل قامت بتأكيد هذا و صرحت للأشخاص الذين يستخدمون هذا الجهاز بالتحديد مايلي :
ان حملة الاستبدال قد تكون ايضا جزء من حملات الصيانة ضمن اطار جهود الوزارة لمراقبة الاسواق وحماية المستهلكين بالتعاون مع شركات الهواتف . تم الطلب من مستخدمين اجهزة ايفون التحقق ضمن موقع شركة آبل او يمكنهم الذهاب الى احد مراكز الخدمة ليعرفوا اذا كانوا سيحصلوا على استبدال للبطارية .
لحسن الحظ هناك طريقة سهلة لمعرفة اذا كان هاتفك مؤهل لاستبدال البطارية , لذا على المرجح انك ستختبر اولا اذا كان جهازك مؤهل قبل تسليمه لاحد مراكز الخدمة ومن المحتمل انك ستهدر الكثير من الموقت في هذه المعضلة .
ومع ذلك اذا قررت ان تقارن بين عملية سحب الاجهزة لايفون وسحب سامسونغ لاجهزة نوت 7 التي كلفتها حوالي 17$ مليار . بينما ابل سيكلفها حوالي 7$ مليون وهو مبلغ بسيطة جدا بالنسبة لشركة آبل خصوصا ان كل ماتحتاجه هذه الاجهزة هو استبدال للبطارية .

آراء الزوار