جهاز Samsung Chromebook Pro قد يكون بسعة 8 او 16 غيغابايت

- السندباد
جهاز Samsung Chromebook Pro قد يكون بسعة 8 او 16 غيغابايت
هل سبقت وان اقتنيت جهاز كروم بوك ؟ ان أجهزة كروم بوك تتميز بسعرها القليل نتيجة مواصفاتها المتوسطة ولكن سامسونغ يبدو انها لا تعتقد ذلك حيث انها تحضر لإصدار جهاز كروم بوك بمواصفات عالية جدا
القراءات: 1907
على مايبدو ان سامسونغ سوف تعيد بناء جميع افكارنا حول ماهية Chrombook . الشهر الماض في معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES كسفت سامسونغ عن نموذجين من Chrombook وهما Chromebook Plus و Chromebook Pro والذي تحدى التعريف الاعتيادي لهذا النوع من الاجهزة ,بدعمه بمواصفات عالية و لأول مرة ضمن فئة هذا الجهاز تم اضافة قلم ستايلوس. والآن يبدو ان كروم بوك برو الذي يتنظر موعد اصداره , قد يضيف المزيد من الميزات . حيث من المتوقع ان يحوي على ذاكرة رام بسعة 8 او حتى 16 غيغابايت في المستقبل القريب .
اليوم وضمن الحواسيب المحمولة وحتى القابلة للتحول فإن 8 او 16 غيغا من الرام ليست غير شائعة حيث اغلب الحواسيب التي تعمل بنظام ويندوز تملك هذا الحجم من الذاكرة . في حين ان اجهزة كروم بوك صممت لتكون خفيفة على المصادر وبتكلفة قليلة . حيث يمكن اعتبارهم اطفال اجهزة اللابتوب المحمولة , وهي تعمل بمواصفات متوسطة او حتى قليلة .
ولكن الجهاز الاخير من سامسونغ قد يكون اي شيء غير جهاز متوسط الجودة حيث انه يدعم العديد من المتطلبات في مجال التعليم والاعمال ,ايضا بدقة شاشة أعلى ومعالجات اقوى واسرع وحتى انه تم اضافة قلم ستايلوس . وبناءا على الكود البرمجي الذي تم اضافته الى النظام مفتوح المصدر Chrome OS فإن نظام التشغيل يحصل على الدعم لذاكرة محددة من سامسونغ والتي من الممكن ان تصل لسعة 16غيغابايت .
حتى بسعة 8غيغابايت للذاكرة لجهاز كروم بوك قد يبدو كثيرا ولكن فقط اذا اخذت بالاعتبار الحالة الحالية لنظام كروم . في المستقبل القريب قد يكون هناك استعمال لهذا السعة . حيث وعدتنا كروم بوك ان تدعم بشكل كامل متجر غوغل بلاي هذا العام , فبالتأكيد ستحتاج الى هذه السعة من الذاكرة في المستقبل القريب لدعم تطبيقات المتجر بالإضافة الى تطبيقات نظام كروم .
ان ترقية سعة الرام ستكون متوفرة فقط في جهاز سامسونغ كروم بوك برو , اذا كان سيحدث ترقية أصلا, علما انه يعمل بواسطة معالج انتل كور ام3 . وللأسف اجهزة كروم المدعمة بمعالجات ARM لن تحظى بهذا الدعم ولكن على الاقل ستصدر خلال هذا الشهر في حين ان جهاز سامسونغ كروم بوك برو مازلنا ننتظر موعد الاعلان عنه .

آراء الزوار