سناب دراغون تستخدم TensorFlow من غوغل لتشغيل تطبيقات الذكاء الصنعي بشكل أسرع

- السندباد
سناب دراغون تستخدم TensorFlow من غوغل لتشغيل تطبيقات الذكاء الصنعي بشكل أسرع
الجميع في انتظار المعالج الفائق من شركة كوالكوم وذلك بعد الكشف عنه في معرض الالكترونيات الاستهلاكية حيث يحمل معه العديد من الميزات و الخصائص الفريدة واليكم اخر ماكشفته الشركة .
القراءات: 994
كشفت شركة كوالكوم المزيد من المعلومات حول معالجها لأجهزة الموبايل سناب دراغون 835 الاسبوع الماضي خلال معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2017 . ولكنه لم ينتهي بعد من الكشف عن هذا المعالج الفائق . هذا الاسبوع , كشفت الشركة انه سوف يدعم إطار تعلم الآلة من غوغل TensorFlow وذلك للمزيد من التحسين في اداء عمل التطبيقات .
غوغل بالفعل تستخدم TensorFlow في عدد من تطبيقاتها , مثل صور غوغل , Google Cloud Speech . كوالكوم ايضا ذكرت انه تم تصميم TensorFlow ليتم تشغيله على وحدات المعالجة بداخل المعالج وبالطبع فإن سناب دراغون 835 لديه هذا التصميم بمعالجه Kyro 280 , و معالج الرسوميات Adreno 540 ومعالج الاشارات الرقمية Hexagon 682 .
وفي حالة التطبيقات التي تستخدم TensorFlow , فإن سناب دراغون 835 سوق يستخدم معالج الاشارات الرقمية Hexagon 682 وذلك كي تضطر الى اعطاء المعالج مهام . غوغل انشأت تطبيقين كمثال , التطبيقين لديهم القدرة على التعرف على الاشياء من العالم الحقيقي عندما توضع امام كاميرة الهاتف الذكي . في هذه الحالة , التطبيق الذي استخدم اطار عمل TensorFlow وشغل معالج Hexagon تمكن من التعرف على اشياء أكثر بمعدل سرعة أكبر من نفس التطبيق الذي استخدم المعالج CPU للقيام بنفس المهام .
ان TensorFlow هو اطار عمل مفتوح المصدر و متوفر للإستخدام من قبل اي مطور تطبيقات اندرويد . ان معالج كوالكوم سناب دراغون 835 تم تحديد موعد اول ظهور له بداخل جهاز ذكي في بدايات عام 2017 .

آراء الزوار