هاتف نوكيا الاول بنظام اندرويد قادم للعالم أجمع في فبراير 26

- السندباد
هاتف نوكيا الاول بنظام اندرويد قادم للعالم أجمع في فبراير 26
بلاك بيري ليست العلامة التجارية الضخمة الوحيدة التي تحاول العودة بقوة . نوكيا ايضا ستقوم بالكشف عن هاتفها الاول بنظام اندرويد جهاز Nokia 6 الى جميع انحاء العالم .
القراءات: 915
ان جهاز نوكيا 6 الآن متوفر فقط في الصين الا ان هذا سوف يتغير الشهر القادم .
التوقيت المعلن يحوي على حل اللغز . 26 فبراير يتزامن مع موعد مؤتمر الموبايل العالمي ايضا يعرف ك MWC , اكبر معرض موبايلات في العالم والذي يفتح ابوابه كل عام في اسبانيا في نهاية شهر فبراير .
وايضا اصبح من المعروف ان بلاكبيري ستطلق رسميا هاتفها للعودة الى السوق و المعروف باسم BlackBerry Mercury . ان MWC هو المكان الذي عادة نرى الاجهزة الرائدة من الشركات الكبرى مثل سامسونغ , ال جي , HTC , Sony , Huawei .
في الثامن من يناير , HMD , الشركة التي حصلت على رخصة باستخدام العلامة التجارية نوكيا , اعلنت هاتف نوكيا 6 للصين . وبالرغم من انه هاتف اندرويد , فإن نوكيا لم تقم بتحميل اي من خدمات غوغل عليه مثل متجر غوغل , خرائط غوغل , او حساب غوغل -- بكل الاحوال لن تعمل في الصين على اي هاتف كان لذلك فإن الاعلان العالمي لجهاز نوكيا في MWC حاسم لوضع نوكيا على الخارطة .
ان شركة HMD تملك ترخيص حصري لمدة 10 سنوات لإستخدام العلامة التجارية نوكيا على منتجاتها . ولجعل الامور اكثر ارباكا . فإن شركة نوكيا ماتزال موجودة كشركة منفصلة والتي تبيع اجهزة بنية تحتية للإتصالات .
مواصفات هاتف نوكيا 6:
شاشة 5.5 انش بدقة FHD
كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل
كاميرا امامية بدقة 8 ميغابكسل
معالج كوالكوم سناب دراغون 430
ذاكرة رام 4 غيغابايت
هيكل من الألمنيوم
نظام اندرويد
يباع في الصين بسعر 245$ .

آراء الزوار