كن حذرا , هناك نسخة مزورة من غوغل

- السندباد
كن حذرا , هناك نسخة مزورة من غوغل
على مايبدو فإن هناك نسخة من موقع غوغل مزورة واحتمال كبير ان تستخدم في الاختراق وعمليات التلاعب والشيء الغريب ان اسم النطاق مطابق لنطاق موقع غوغل الرسمي ولكن كيف حدث هذا ؟
القراءات: 1313
عند استخدام محرك بحث مشهور وموثوق مثل غوغل , فأنت على الأغلب لن تفكر مرتين حول مقدار امان هذا النطاق . ولكن على مايبدو فيجب ان تنتبه اكثر .
لاحظ موقع Next Web شيء غريب حول احد النطاقات في Google Analytics لموقعهم قبل عدة اسابيع : عبارة عن برمجية ضارة تخبرهم بالتصويت لترامب . ولكن هذا لم يكن الشيء الغريب انما اسم النطاق (Domain) كان ɢoogle.com (انتبه لاتفتح هذا الموقع).
هل لاحظت الفرق بين هذا الرابط و الرابط الحقيقي Google.com ؟ نعم ان الحرف G في النطاق الذي كانوا يستخدموه يبدو بشكل أصغر من العادي .
الحرف الصغير G هو في الحقيقة محرف يونيكود للحرف الصغير G في اللاتينية . النطاقات المزيفة غاليا ماتستخدم محارف التي تبدو مشابهة للحقيقة ولكن عدد كبير من المستخدمين ينقرون على الرابط او يكتبون اسم النطاق بدون ان يعرفوا الفرق بينهم .
على مايبدو فإن المزورين ظهروا في العديد من صفحات صفحات التحليلات لمالكي المواقع .علما انه يوجد احتمال كبير بأنه برمجية خبيثة , زيارة موقع مثل هذا يمكن ان يكون خطير جدا .
تحليلات غوغل (Google Analytics) لديها تعليمات وارشادات لكيفية التخلص من هذا المزيف بالتحديد . وبالرغم من ان الموقع سيء جدا ولكن لابد من تقديره على الرابط المبدع .

آراء الزوار