سامسونغ توقف مبيعات Galaxy Note 7 و تخبر مالكين هذا الهاتف بعدم استعماله

- السندباد
سامسونغ توقف مبيعات Galaxy Note 7 و تخبر مالكين هذا الهاتف بعدم استعماله
اوقفت شركة سامسونع مبيعات الهاتف الذكي ونصحت المستخدمين بالتوقف عن استخدامها نتيجة لبعض التقارير عن انفجار واشتعال البعض منها في مناطق مختلفة .
القراءات: 1553
اوقفت شركة سامسونع مبيعات الهاتف الذكي ونصحت المستخدمين بالتوقف عن استخدامها نتيجة لبعض التقارير عن انفجار واشتعال البعض منها في مناطق مختلفة .
وكانت سامسونغ تقوم بعملية استبدال للجهاز الاساسي حيث قامت بتوفير 2.5 مليون جهاز بديل بعد انفجار العشرات من الاجهزة في مختلف انحاء العالم.
ولكن التقارير اللاحقة بينت وجود مشاكل مماثلة ضمن الاجهزة البديلة الجديدة . فقد انفجر احد الهواتف البديلة على متن طائرة الامر الذي أدى الى إلغاء الرحلة , وبعد عدة ايام فقط انفجر جهاز أخر في ولاية كنتاكي .
سامسونغ قد اعلنت حينها فعليا حالة الايقاف و اخراج جميع الهواتف الاساسية البديلة من الاسواق بعد كل هذه التقارير السلبية.
وفعلا اوقفت الشركة الانتاج وأخبرت جميع العملاء الذين يستخدمون NOTE 7 الاساسي او البديل الى التوقف عن استخدام اجهزتهم على الفور.
شركاء الشركة حول العالم طالبوا ايضا بايقاف المبيعات ريثما تقوم سامسونغ بمتابعة التحقيقات بالحوادث التي حصلت حول العالم .
اثنين من اكبر الشركات في الولايات المتحدة , AT&T و T-MOBILE قامت بالفعل بايقاف بيع واستبدال الجهاز.
قالت شركة سامسونغ في بيان لها اننا نعمل مع الهيئات التنظيمية ذات الصلة للتحقيق في الحالات التي تم الابلاغ عنها في الاونة الاخيرة عن جهاز غالاكسي نوت 7
واضافت ولان سلامة زبائننا تعتبر من اهم اولوياتنا في العمل , سامسونغ ستطلب من جميع المستخدين والبائعين حول العالم بايقاف جميع العمليات طالما ان التحقيق بجميع الحوادث مستمر .
ونحن لانزال ملتزمين بالعمل مع الهيئات و السلطات المختصة لاتخاذ جميع الخطوات الضرورية لايجاد الحلول اللازمة . مستخدمي الجهاز بالنسخة الاصلية او البديلة عليهم ايقاف استخدامهم للاجهزة
بدأت المشاكل في الشهر الماضي اي بعد عدة اسابيع من اطلاق نوت 7 , عندها ذكر المستخدمي مجموعة من الحوادث عن انفجار الجهاز من تلقاء نفسه .
ويقوا مسؤولون من لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية انها تقوم بالتحقيق في الخمسة حوادث الاخيرة بالنسبة لانفجار الجهاز وارتفاع حرارته.
اليوت كاي, الذي يترأس اللجنة يقول بان قرار شركة سامسونغ بوقف جميع المبيعات هو القرار الصحيح في ضوء قضايا السلامة الجارية .

آراء الزوار