أوبرا تطلق نسخة جديدة مع مانع اعلانات مدمج

- السندباد
أوبرا تطلق نسخة جديدة مع مانع اعلانات مدمج
شركة أوبرا تطلق نسخة تجريبية جديدة من أوبرا تحتوي على مانع اعلانات مدمج فيها
القراءات: 2328
أعلنت شركة أوبرا مؤخرا أن النسخة القادمة من متصفحها الشهير Opera Browser سوف تحتوي على مانع للاعلانات مدمج داخل البرنامج، وعلى خلاف باقي المتصفحات الأخرى التي تعتمد على اضافات لمتصفحاتها تقوم بحجب الاعلانات، فقد قررت أوبرا أن تسهل الامر على مستخدميها و تقوم بتطوير مانع الاعلانات الخاص بها مدمجا في محرك المتصفح بدون الحاجة الى اضافات أو برامج أو شيء من هذا القبيل.
اداة منع الاعلانات الجديدة من متصفح أوبرا هذه ليست شبيهة بأي أداة لمنع الاعلانات أخرى، حيث يمكن تفعيل أو تعطيل هذه الخاصية كما يمكن اضافة مواقع معينة الى اللائحة البيضاء في حال كنا نريد مشاهدة الاعلانات فيها.
في الوقت الحالي فلن تجد هذه الميزة في متصفح أوبرا العاي و لكنها قيد الاختبار وسيتم طرحها على نسخة البيتا التجريبية من أوبرا قبل أن تصل الى المتصفح الرسمي للشركة.
أداة منع الاعلانات (آدبلوك) الخاصة بأوبرا تقوم بكشف عدد الاعلانات و الروابط الاعلانية التي تم منعها بالاضافة الى احصائيات السرعة، وقد كشفت شركة أوبرا أن أداة منع الاعلانات الخاصة بها هي أسرع بنسبة 45 بالمئة من متصفح جوجل كروم المزود باضافة Adblock Plus.
الغريب في الأمر هو أن اوبرا طورت نظام منع و حجب الاعلانات هذا في الوقت الذي يعد أكبر عائد للشركة هو من عائدات الاعلانات، لكن حسب الشركة فهذا سوف يشجع الناشرين و المعلنين على اختيار اعلانات أقل تطفلا على المستخدم و اصلاح المنظومة الاعلانية.

آراء الزوار