تحديث متصفح غوغل كروم يُقلل استهلاك البيانات بنسبة 70%

- السندباد
تحديث متصفح غوغل كروم يُقلل استهلاك البيانات بنسبة 70%
كشفت غوغل عن تحديث لميزة توفير البيانات في متصفح كروم المخصص ل نظام أندرويد . والذي طُرح أولاً في الهند واندونيسيا , إنه يستطيع توفير 70% من البيانات المتبادلة .
القراءات: 949
أصبح استخدام الانترنت على الهواتف الذكية أمر شائع جداً , وفي شهر كانون الثاني الماضي قامت شركة غوغل بتقديم وضع توفير البيانات لمستخدميها . لكن الآن وعلى إثر المنافسة بين هذا المتصفح و ومتصفح اوبرا , فقد قامت غوغل ببذل المزيد من الجهد .
أعلنت شركة الالكترونيات الكبرى غوغل في يوم الاثنين الماضي أنها قد طورت وضع توفير البيانات في متصفحها غوغل كروم , الذي أصبح الآن قادراً على تقليل استهلاك البيانات حتى 70% .
حققت غوغل هذا عبر إزالة معظم الصور عند تحميل الصفحات في حال كان الاتصال ضعيف . إذا اكتشف المتصفح وجود اتصال ضعيف , سوف يقوم بتحميل صفحة بدون صور , مما يعطي سرعات تحميل أكبر و صرف بيانات أقل . عندها يستطيع المستخدم اختيار تحميل الصور كافة أو تحميل الصور فردياً واحدة تلو الأخرى .
لم يتم الإعلان عن فترة زمنية لإطلاق التحديث , حيث أن هذه التحديثات ستنطلق أولاً في الهند واندونيسيا , و العديد من البلدان الأخرى اللاحقة , وذلك بسبب وفرة الهواتف الذكية الرخيصة والموثوقة وبسعر أقل من 150$ في هذه البلدان , و البنى التحتية للاتصالات قديمة , و بالإضافة إلى وجود العديد من المناطق في هذين البلدين ما زالت تستخدم اتصال الانترنت عبر 2G .
لم يتم التحدث عن إمكانية وصول هذا التحسين إلى تطبيق كروم على نظام IOS .
ضغط البيانات من أساسيات الأعمال اتجارية الالكترونية الكبيرة في الهند و مناطق أخرى من آسيا , حيث قامت شركة اوبرا النرويجية بعقد صفقة تتضمن وجود برنامجها الموفر لاستهلاك البيانات Opera Max مثبت مسبقاً على هواتف Samsung, Xiaomi, Acer, Hisense وغيرها . الشركة الكورية الكبرى سامسونغ ستكون الأولى في استخدام هذا التطبيق و تعزيزه .
توفرت آلية توفير استهلاك البيانات في تطبيق كروم لنظامي اندرويد و ios من قبل غوغل في شهر كانون الثاني الماضي . الآن و بعد عام قامت الشركة بتوفير هذه الخدمة ل متصفحات الحواسيب الشخصية .

آراء الزوار