Android 12 يوفر ميزة جديدة مشابهة لميزة Back Tap في هواتف iPhone

- السندباد
Android 12 يوفر ميزة جديدة مشابهة لميزة Back Tap في هواتف iPhone
سيقدم الإصدار الجديد من آندرويد ميزة يمكن للهاتف من خلالها الاستجابة للنقرات المزدوجة على اللوحة الخلفية لفتح الاختصارات. من المتوقع أيضاً أن Android 12 سيضيف App Pairs، وهو شكل جديد من وضع تقسيم الشاشة، بالإضافة إلى وصول أكثر فعالية إلى سوق تطبيقات الجهات الخارجية.
القراءات: 451

توفر هواتف iPhone إمكانية الاستجابة لاختصار Back Tap الجديد للحصول على آخر التحديثات القليلة لنظام iOS. وحالياً ترددت شائعات عن حصول Google على نظير لنظام التشغيل Android يعمل (لهواتف Pixel على الأقل) في الإصدار الرئيسي الحالي ؛ ومع هذا ما لم يتم تحقيقه حتى الآن، إلا أنه قد يكون متاح كعنصر في Android 12.

تم تحديد النقر المزدوج على إيماءة اللوحة الخلفية بهدف استبدال ميزة Active Edge التي تم تقديمها في أجهزة Pixel، ولكن تم إسقاطها في 4a وما بعده. الآن، هناك شائعات بأنه قد يتم دمجه في ترقية Android 12.

Android 12

من المتوقع أن تكون النسخة التجريبية الأولى لهذه الترقية الرئيسية على بعد 6 أشهر فقط على الأكثر في هذه المرحلة. كما تنوه التسريبات إلى إمكانية إضافة ميزة (App Pairs)، وهو شكل محدث لتقسيم الشاشة يسمح لتطبيقين بمشاركة شاشة أثناء العمل معاً. مثلاً، يمكن أن يقترن Chrome بخرائط Google من أجل البحث عن موقع معين.

بحيث تعكس أزواج التطبيقات تعديل واجهة المستخدم ذي الصلة من Samsung والذي يسمح لتطبيقات متعددة بمشاركة شاشة الجهاز القابل للطي بشكل أكثر فعالية. لذا قد يكون وجوده في Android 12 بمثابة محاولة لجلب الأجهزة ذات العوامل الشكلية من الجيل التالي إلى الاتجاه السائد.

إصدار Android 12 قد يكون هو الإصدار الذي تسمح فيه Google بوصول أكبر إلى مصادر التطبيقات الغير متوفرة في متجر Play. لا يبدو الأمر كما لو أنها موجودة، على الرغم من أن إضافتها إلى جهاز محمول بخلاف Apple ليس بالأمر السهل مثل التثبيت المسبق افتراضياً.

من جهة ثانية ، تدور الشائعات الآن حول أن Google على وشك فرض قاعدة يتم بموجبها دفع جميع عمليات الشراء داخل التطبيق في متجرها الخاص من خلال نظام الفوترة الخاص بها. وذلك بهدف زيادة ضمان عملاق (ماونتن فيو) للحصول على تخفيض بنسبة 30٪ من جميع الإيرادات المحققة على متجر Play.


آراء الزوار