Microsoft ترفع سعر الإشتراك بخدمة Xbox Live Gold

- السندباد
Microsoft ترفع سعر الإشتراك بخدمة Xbox Live Gold
تخطط شركة Microsoft رفع أسعار الاشتراك بخدمة Xbox Live Gold خلال الفترة القريبة القادمة. حيث بدأت الشركة بإخطار أعضاء Xbox Live Gold الحاليين بالتغييرات في أسواق محددة، والتي ستشهد ارتفاعاً في السعر بمقدار دولار واحد لتصل إلى 10.99 دولار للإشتراك الشهري في الولايات المتحدة و 5 دولارات للعضوية لمدة ثلاثة أشهر.
القراءات: 692

تغييرات الأسعار ستشمل أيضاً الإشتراك السنوي ونصف السنوي. حيث سيتم تسعير الإشتراك لثلاثة أشهر الآن بسعر 29.99 دولار ، واشتراك لمدة ستة أشهر بسعر 59.99 دولار. كما تسمح Microsoft أيضاً لأعضاء Xbox Live Gold بتحويل الوقت الذهبي المتبقي إلى Xbox Game Pass Ultimate لمدة تصل إلى 36 شهر. مما يعني أنه في حال كان لديك 10 أشهر من اشتراك Xbox Live Gold متبقية في الحساب ، فسيكون بإمكانك الترقية إلى اشتراك Xbox Game Pass Ultimate وتحويلها إلى 10 أشهر من اشتراك Ultimate دون أي تكاليف إضافية.

وفي حال لم تكن قد اشتركت مسبقاً في Xbox Live Gold، فستطبق أسعار الخدمة الجديدة ليرتفع الإشتراك السنوي من 60 دولار إلى 120 دولار. كما أزالت Microsoft خيار الإشتراك لمدة 12 شهر في العام الماضي، والذي كان سعره 60 دولار.

بالمقابل ماتزال شركة Sony توفر عرض الإشتراك لمدة 12 شهر من PlayStation Plus مقابل 60 دولار ، وليس من المعروف ما الذي ستقدمه Microsoft في المقابل لتبرير إرتفاع الأسعار المفاجئ. لكن من الواضح أنها قامت بهذه العملية بهدف دفع مشتركي Xbox Live نحو Xbox Game Pass Ultimate، والتي توفر وصول Xbox Live Gold، وتدفق xCloud، والوصول إلى أكثر من 100 لعبة.

Xbox Live Gold رفع أسعار

جاء قرار رفع الأسعار في الوقت الذي كان من المتوقع أن تقوم Microsoft بإلغاء رسوم Xbox Live بشكل كامل ، أو السماح للألعاب المجانية بالوصول إلى ميزات متعددة اللاعبين على وحدات تحكم Xbox مجاناً.

وتعتبر هذه الزيادة أول زيادة في أسعار Xbox Live Gold منذ سنوات. كما يقول فريق Xbox Live Gold: ((في العديد من الأسواق، لم يتغير سعر Xbox Live Gold منذ سنوات، وفي بعض الأسواق، لم يتغير منذ أكثر من 10 سنوات)).

هذه التغييرات في الأسعار لن تصبح سارية المفعول إلا بعد مرور 45 يوم على الأقل من تلقي مشتركي Xbox Live رسالة من Microsoft لإعلامهم بارتفاع الأسعار. وقد بدأت بعض المناطق فعلياً في تلقي هذه الإشعارات، لكن معظمها لم يتلقى أياً منها. وأكدت Microsoft على ذلك حيث قالت: ((إذا كنت في منطقة يتم فيها تعديل الأسعار، فستتلقى بريد إلكتروني وإشعار في مركز الرسائل خلال الشهر التالي لإعلامك بالسعر الجديد لعضويتك)).


آراء الزوار