Apple تسعى لإدخال الشحن المغناطيسي على أجهزة MacBooks الجديدة

- السندباد
Apple تسعى لإدخال الشحن المغناطيسي على أجهزة MacBooks الجديدة
تعمل شركة آبل على التحضير لإطلاق جهاز MacBook Air ليكون أرق وأخف وزناً من الجهاز المقرر إطلاقه خلال النصف الثاني من هذا العام أو مع بداية العام المقبل، وذلك بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج.
القراءات: 665

ووفقاً للتقرير فإن شركة آبل تعتزم تسويق الجهاز كإصدار أحدث من جهاز (MacBook Air) الحالي، والذي أطلقته شركة Apple في تشرين الثاني / نوفمبر مع معالج M1 الجديد. وقد كان هذا الجهاز من بين ثلاثة أجهزة كمبيوتر جديدة من شركة Apple للإنتقال من استخدام شرائح Intel.

وقد زادت عائدات شركة Apple من مبيعات أجهزة Mac بنسبة وصلت إلى 28٪ على أساس سنوي، عندما كشفت الشركة عن أرباحها المالية للربع الأخير من السنة في شهر تشرين الأول / أكتوبر. ساعد هذا التعزيز الملايين من الأشخاص الذين فُرض عليهم العمل من المنزل بعد جائحة Covid_19.

جهاز MacBook Air الجديد سيدعم نظام الشحن المغناطيسي الذي طورته Apple تحت اسم MagSafe، والذي استخدمته Apple على مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة لعدة سنوات سابقة، إلى أن تمت إزالته منذ مايزيد عن عامين ليحل محله شحن USB-C الأحدث. كما تسمح للشاحن بالخروج بسهولة لتلافي سحب الكمبيوتر المحمول من على سطح إذا قام شخص ما بسحب السلك أو تعثر عليه.

شاحن ماك بوك

يتم استخدام الشحن المغناطيسي MagSafe أيضاً في أحدث هواتف آبل (iPhone 12)، على الرغم من أنه يتميز بتصميم مختلف ويعتمد على ملحق عفريت مغناطيسي يشحن الهواتف لاسلكياً.

كما ذكر كبير محللي (Apple Ming-Chi Kuo) من TFI في وقت سابق من هذا الشهر أن Apple تخطط لإطلاق جهازي كمبيوتر محمول (MacBook Pro) خلال هذا العام، يتمتع أحدهما مع شاشة قياس 14 بوصة والآخر بقياس 16 بوصة ومع الشحن المغناطيسي MagSafe. كما أكدت Bloomberg في تقريرها ذات الشيء، وأضافت أن Apple تعمل أيضاً على تطوير جهاز iMac مع Face ID، مما يعني أنه سيتم فتحه عندما تنظر إليه، وإصدار أصغر من كمبيوتر Mac Pro و Mac Pro جديد مع معالج Intel.


آراء الزوار