تسريب جديد يؤكد أن خاصية Touch ID ستعود مع هواتف iPhone 13

- السندباد
تسريب جديد يؤكد أن خاصية Touch ID ستعود مع هواتف iPhone 13
من المعروف أن Apple قد قامت بإيقاف قارئ بصمات الأصابع على الهواتف الذكية الرائدة الخاصة بها منذ إطلاق هاتف iPhone X في عام 2017. ومع أن Touch ID لا يزال يعمل على أجهزة iPhone SE الأرخص ثمناً، إلا أن هذا التصميم قديم. وأصبح Face ID هو طريقة Apple الافتراضية للمصادقة.
القراءات: 489

لكن وبحسب تقرير جديد صادر عن وكالة Bloomberg، فإن شركة Apple ستعيد ميزة (Touch ID) في هواتف iPhone 13، حيث أصبح الآن بالإمكان تضمين ماسح ضوئي لبصمات الأصابع دون إدخال أي إضافة على الإطار أو وضع نتوء إضافي في الخلف. ويضيف التقرير أن شركة آبل ستضيف قارئ بصمات الأصابع على الشاشة إلى هواتف iPhone 13.

في الوقت الذي كانت فيه قارئات بصمات الأصابع في الشاشة لا تعمل بشكل دقيق ، فقد تطورت التكنولوجيا بما يكفي لمنافسة الماسحات الضوئية العادية، وتشير مصادر بلومبيرج إلى أنها قد تكون أسرع من ميزة (Face ID) لبعض المستخدمين.

مع ذلك ستظل ميزة Face ID متواجدة على iPhone 13 ما يمنح المستخدم طريقتين لإثبات الهوية بالإضافة إلى الحفاظ على ميزات الواقع المعزز المختلفة والصور الشخصية.

تضمين ماسح ضوئي لبصمات الأصابع

عموماً لا تميل Apple فقط إلى اعتماد تقنيات جديدة في أجهزتها المحمولة عندما تكون فعالة للعمل دون مشاكل ، ولكن يمكن القول أن هناك حاجة لإعادة بصمات الأصابع مع ارتداء الناس لأقنعة الوجه في مختلف أنحاء العالم، وكافح برنامج التعرف على الوجه لتحديد الأشخاص الذين تغطي الأقنعة أفواههم وأنوفهم. وبالرغم من اكتشاف لقاحات جديدة، فقد نكون لا نزال بحاجة إلى ارتداء أقنعة الوجه لبعض الوقت في المستقبل ،

يوضح التقرير أنه من المتوقع أن يكون iPhone 13 تحديث متكرر، أو على ما يبدو فإنه سيكون إصدار (S) من الهاتف، لذلك قد لا يقدم تغييرات عن تلك الموجودة في iPhone 12. لكن من المتوقع أنه سيكون أكثر سماكة قليلاً، وذلك جنباً إلى جنب مع تقنية البطارية الجديدة الرائعة من Apple التي تسمح للخلايا بأن تكون أرق قد يساهم في تحسين عمر بطارية هاتف iPhone 12 القصير والتي سيتم معالجتها في الإصدار الجديد.

وفي مايتعلق أيضاً بالبطاريات، فإن بلومبرج تتداول الشائعات القائلة بأن طرازاً واحداً على الأقل من iPhone 13 سيكون بلا حواف ، ومع ذلك، لم يتم إعطاء أي تأكيد حتى الآن، كما أن الوقت مازال مبكر بعض الشيء لظهور iPhone 13. كما تبيّن الشائعات أننا قد نرى طراز iPhone SE جديد قبل iPhone 13.


آراء الزوار