سوني تعلن عن موعد إطلاق PlayStation 5 في الهند

- السندباد
سوني تعلن عن موعد إطلاق PlayStation 5 في الهند
أعلنت شركة Sony اليوم الجمعة إنها ستطلق جهاز (PlayStation 5) في الهند بتاريخ 2 شباط/فبراير، مما يؤكد على وجود تحسينات في شبكة التوريد التي تضررت بشكل كبير خلال العام الماضي بعد إنتشار الوباء الذي سببه فيروس كورونا.
القراءات: 122

قالت شركة سوني اليابانية إنها ستبدأ في استلام الطلبات المسبقة لجهاز وحدة التحكم الجديد في الهند، ويعتبر الهند ثاني أكبر سوق للإنترنت حول العالم. ومن المفترض أن تكون وحدة التحكم متاحة للطلب المسبق بتاريخ 12 كانون الثاني/يناير لدى عدد من تجار التجزئة بما في ذلك (Amazon India و Flipkart و Croma و Reliance Digital و Games the Shop و Sony Center و Vijay Sales).

سوني تعلن عن موعد إطلاق PlayStation 5 في الهند

يصل سعر جهاز PlayStation 5 في الهند (49990) روبية هندية أو مايعادل (685 دولار أمريكي)، أما الإصدار الرقمي من وحدة التحكم فسيباع بسعر (39990) روبية هندية أو ما يعادل (550 دولار). تأتي هذه الأسعار في الوقت الذي يباع جهاز Xbox Series X بسعر (685 دولار)، وجهاز Xbox Series S بسعر (480 دولار). كما تم إطلاق كلا الجهازين في الهند خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر.

من جهة ثانية تسعى شركة Microsoft لتلبية الطلب على وحدات تحكم Xbox الجديدة في الهند. حيث يوجد نقص كبير في أجهزة (Xbox Series X) في الهند لدرجة أنه ليس من السهل تحديد موقع صفحتها على (Amazon India).

هذا الإعلان الصادر عن شركة سوني سيساعد على تهدئة مخاوف محبي PlayStation، الذين قد حصل بعضهم على جهاز من السوق السوداء وبسعر أعلى من السعر الحقيقي لأنه لم يتم تضمين الهند في الموجة الأولى من الدول التي بيعت فيها أجهزة PS5. كما أحُبط المعجبون من شركة Sony وشركائها التابعين بسبب عدم تقديم توضيح أو بسبب عرض معلومات متضاربة حول الإطلاق المحتمل لوحدة التحكم في الألعاب الجديدة خلال الأشهر الأخيرة.

يذكر أنه وخلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر، اقترحت شركة Sony تأجيل إطلاق PS5 في الهند بسبب لوائح الاستيراد المحلية. كما أكد موقع أخبار الألعاب (The Mako Reactor) أنه من المتوقع أن لا تقدم شركة Sony أي ضمان أو أي نوع من أنواع الدعم لما بعد البيع فيما يتعلق بملحقات PlayStation 5 في الهند، وذلك ما كان عليه الحال في السابق.

الجدير بالذكر أن سوق الهند اليوم لم يعد سوق كبير لوحدات تحكم الألعاب. وبحسب التقديرات فقد باعت كلاً من (Sony و Microsoft) بضع مئات الآلاف فقط من وحدات تحكم الإصدار السابق. حيث يعتبر انتشار الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android وتوفرها بأسعار معقولة عامل هام ومؤثر، حيث لجأ عشرات الملايين من الهنود ممارسة الألعاب عبر الأجهزة المحمولة في السنوات الأخيرة.


آراء الزوار