شاشات سامسونج الجديدة المزودة بتقنية +HDR10 تتغير بتغير الإضاءة المحيطة بها

- السندباد
شاشات سامسونج الجديدة المزودة بتقنية +HDR10 تتغير بتغير الإضاءة المحيطة بها
ذكرت شركة سامسونج اليوم أن (HDR10 + Adaptive) هي ميزة جديدة في مستوى النطاق الديناميكي العالي، ستعمل هذه الميزة على تحسين جودة صور الشاشة بناءً على سطوع الغرفة المحيط. فغالباً ما يتم تصميم محتوى HDR ليبدو في أفضل حالاته في الغرف المظلمة مع أقل قدر ممكن من الإضاءة المحيطة، كما أن الميزة الجديدة تعد باستخدام مستشعر الضوء في التلفزيون لديك للتفاعل مع البيئات الساطعة وتعديل جودة الصورة للتناسب مع الضوء المحيط.
القراءات: 305

أعلنت Samsung أن هذه الميزة الفريدة سيتم إطلاقها عالمياً مع منتجات شاشات (QLED) المرتقبة.

+HDR10 هو ليس أول معيار HDR يقدم ميزة مشابهة. ففي معرض CES الذي أقيم العام الفائت ، أعلنت Dolby عن إطلاق ميزة (Dolby Vision IQ)، وهي ميزة جديدة لمعيار HDR الخاص بها والتي تعد بالمثل بتحسين محتوى HDR للغرفة التي تتم المشاهدة فيها. كما استمرت الميزة في الظهور على أجهزة تلفزيون مختارة من (LG و Panasonic) على مدار الدورة من العام وقد لاقت استقبالاً جيداً في المراجعات.

وقد أكدت سامسونج أن (HDR10 + Adaptive) ستعمل مع (Filmmaker Mode)، وهو إعداد عرض تم إطلاقه العام الماضي والذي يوقف تأثيرات ما بعد المعالجة مثل تجانس الحركة لعرض المحتوى بأكبر قدر ممكن من الدقة.

شاشات سامسونج الجديدة المزودة بتقنية +HDR10 تتغير بتغير الإضاءة المحيطة بها

وعند مقارنة (HDR10 + Adaptive) مع (Dolby Vision)، فإنها لا تدعم معيار + HDR10 على نطاق واسع من قِبل مصنعي أجهزة التلفزيون وخدمات البث. ومع ذلك، فهي تحظى بدعم Samsung، أكبر شركة مصنعة لأجهزة التلفزيون في العالم، بالإضافة إلى Amazon عبر خدمة بث الفيديو Amazon Prime. وليس مصادفة أن هاتين الشركتين كانتا قد أعلنتا المعيار قبل أكثر من ثلاث سنوات. وفي الوقت نفسه، يتم دعم Dolby Vision في أجهزة التلفزيون من الشركات المصنعة مثل LG و Sony، ويمكن العثور على المحتوى الذي يدعم المعيار في خدمات البث مثل (Netflix و Disney Plus).

تقول شركة سامسونج أن أجهزة تلفزيون (QLED) القادمة ستدعم خاصية (HDR10 + Adaptive)، لكن من غير الواضح ما إذا كانت أجهزة التلفزيون الحالية سيتم تحديثها بالميزة الجديدة.


آراء الزوار