Google تزيل ميزة التصوير الفلكي ذي الزاوية العريضة من هواتف Pixel

- السندباد
Google تزيل ميزة التصوير الفلكي ذي الزاوية العريضة من هواتف Pixel
لم يعد بإمكان مالكي هواتف pixel 5 و 4a 5G استخدام كاميراتهم فائقة السرعة لالتقاط صور للنجوم. حيث أزالت Google إمكانات التصوير الفلكي للعدسة عبر تحديث (Google Camera 8.1). مع العلم أن هذه الميزة كانت نقطة مهمة لرفع مبيعات هاتف Pixel 4، والتي كانت متوفرة في الكاميرات العادية والكاميرات المقربة. عندما تم الإعلان عن جهازي 4a 5G و 5 بعدسات ذات زاوية عريضة جديدة، تمت إضافة الميزة إلى تلك العدسات أيضاً. والآن تمت إزالتها.
القراءات: 176

كانت ميزة التصوير الفلكي توفر للمستخدمين القدرة على التقاط صور السماء ليلاً عبر توجيه هواتفهم لأعلى وإبقائها ثابتة، إما من خلال موازنتها على كائن قريب أو وضعها على حامل ثلاثي القوائم.

مع العلم أن هذه ميزة التصوير الفلكي ماتزال متاحة في الكاميرات الأخرى للهواتف، ولكن عند الإنتقال إلى وضع (Night Sight) والإنتقال إلى كاميرا جوجل فائقة الدقة، فستتلقى الآن تحذيراً يقول (تكبير / تصغير إلى 1x للتصوير الفلكي). قبل التحديث، ستظهر رسالة (تشغيل التصوير الفلكي).

Google تزيل ميزة التصوير الفلكي ذي الزاوية العريضة من هواتف Pixel

لم يعرف حتى الآن سبب إجراء هذا التغيير، ولكن غوغل قامت بتحديث مستند دعم التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة لإضافة التحذير التالي: في (Pixel 4a 5G و Pixel 5)، يعمل التصوير الفلكي فقط على إعدادات تكبير / تصغير تساوي 1x أو أكبر.

وعلى اعتبار أن التحديث قد توقف لمدة شهر ونصف قبل أن يبدأ معظم الأشخاص بالفعل في ملاحظة أنه قد تمت إزالة الميزة، فقد يكون من الواضح سبب اعتقاد Google أنه يمكن التخلص منها دون ذكرها في التغيير. حتى لو كانت ميزة لن يفوتها الكثيرون، فإنها لا تزال قائمة كتذكير بأن ميزات البرامج المستخدمة للإعلان عن هاتف قد تكون عرضة للتغيير (تماماً مثل سعة تخزين Pixel الأصلية غير المحدودة بالجودة في صور Google).


آراء الزوار