المحكمة اليابانية تؤكد فوز نينتندو على شركة ماري كار

- السندباد
المحكمة اليابانية تؤكد فوز نينتندو على شركة ماري كار
أكدت المحكمة اليابانية انتصار نينتندو على شركة go-kart التي قامت بجولات مستوحاة من ماريو كارت في شوارع طوكيو، وبحسب تقرير صادر عن (Engadget Japan). في وقت مبكر من هذا العام، فُرض على ماري كار (التي تُعرف الآن باسم Street Kart) دفع مبلغ 50 مليون ين (483 ألف دولار) لشركة نينتندو لانتهاكها حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها. وقد استأنفت الشركة، لكن المحكمة العليا اليابانية رفضت الإستئناف مؤكدة فوز نينتندو.
القراءات: 553

رفعت شركة Nintendo دعوى قضائية ضد (Mari Mobility)، والتي تعرف أيضاً باسم (MariCar)، في عام 2017. وقد قامت شركات أخرى بجولات مماثلة، لكن خرق (IP) الخاص بشركة MariCar كان ملاحظاً بشكل خاص، حيث سمح للسائقين بارتداء ملابس شخصيات ماريو كارت. مادفع نينتندو أيضاً إلى الشعور بأن اسمها قد يلوثه مشكلات تتعلق بالسلامة، والتي ثبت أنها مصدر قلق خاصةً بعد حصول عدة حوادث.

المحكمة تؤكد فوز نينتندو على شركة ماري كار

خسرت MariCar الحكم الأولي وفرضت عليها المحكمة دفع مبلغ 10 ملايين ين أو مايعادل (97000 دولار)، لكن مالبثت الشركة أن أقدمت بعد ذلك على حركة طائشة أخرى، قامت فيها بوضع لافتات على السيارات كتب عليها (لا علاقة لها بـ Nintendo). وبعد الاستئناف، تم رفع الحكم إلى 50 مليون ين.

يأتي ذلك في الوقت الذي يخسر فيه (Street Kart) عملائه بأعداد كبيرة بسبب جائحة (COVID-19). كما فشلت حملة تمويل جماعية لاحقة بشكل كبير، كما أفادت (SoraNews24).

من جهة أخرى، تمنح شركة نينتندو المشجعين فرصة لتجربة اللعبة بشكل حقيقي في لعبة (Mario Kart AR rollercoaster) القادمة كجزء من (Super Nintendo World)، الذي سينطلق في ربيع عام 2021


آراء الزوار