OnePlus تعلن عن إصدار أول ساعة ذكية مع بداية عام 2021

- السندباد
OnePlus تعلن عن إصدار أول ساعة ذكية مع بداية عام 2021
OnePlus: هي شركة صينية متخصصة بتصنيع الهواتف الذكية، يقع مقرها في مقاطعة شنجن. أسسها بيت لاو (الرئيس التنفيذي) وكارل بي في كانون الأول/ديسمبر 2013. تخدم الشركة رسمياً 34 دولة ومنطقة حول العالم اعتباراً من يوليو 2018، حيث أصدروا العديد من الهواتف، من بين منتجات أخرى. وتمتلك شركة أوبو حالياً غالبية أسهمها كمساهم وحيد لها.
القراءات: 63

تقوم شركة OnePlus حالياً في العمل على إنتاج أول ساعة ذكية من تصميمها، وتخطط الشركة لإصدارها مع بداية العام المقبل، وذلك بحسب ما كشف الرئيس التنفيذي للشركة (Pete Lau) عبر حسابه على منصة Twitter. حيث أكد لاو ((أن الشركة المصنعة الصينية أعادت إحياء طموحاتها في الساعات الذكية بعد سنوات من محاولتها الأولى)). ففي وقت سابق من عام 2016، قدم (Carl Pei) المؤسس المشارك لـ OnePlus عدة رسومات تخطيطية بهدف تصميم ساعة ذكية دائرية، إلا أن الشركة تراجعت عملياً عن خططها الخاصة بتصميم الساعة في ذلك الوقت، حيث قررت الشركة المصنعة التركيز على تصنيع الهواتف الذكية وألغت جميع مشاريعها غير المرتبطة بصناعة الهواتف.

لكن وعلى اعتبار أن الشركة قد أطلقت عدة منتجات غير الهواتف الذكية ، فقد قررت OnePlus Buds الدخول في سوق الساعات الذكية. إلا أن الرئيس التنفيذي لم يشارك أي تفاصيل حول الجهاز القابل للارتداء المرتقب ، لذا من غير المعروف ما إذا كانت الساعة ستأتي بالتصميم الدائري القديم أم لا.

OnePlus تعلن عن إصدار أول ساعة ذكية مع بداية عام 2021

كما أنه من غير المعروف ما إذا كان سيتم تشغيل الساعة على نظام التشغيل (Google Wear OS) أم لا. حيث قال لاو في وقت سابق أن شركة OnePlus تعمل مع Google على تحسين وضبط أجزاء من نظام التشغيل، إلا أنها لم تذكر أن المستهدف من هذه العملية هو ساعة ذكية قادمة ومدعومة من النظام الأساسي.

حتى الآن الأمر الوحيد المؤكد هو أن الجهاز سيصدر أوائل العام المقبل. من المتوقع أن تطلق الشركة المصنعة هواتف OnePlus 9 و 9 Pro في آذار/مارس 2021، وقد تكشف عن أول ساعتها الذكية في نفس الوقت.


آراء الزوار