PS5 تطلق تحديث جديد يحل مشكلة الخلط بين الإصدارات المختلفة

- السندباد
PS5 تطلق تحديث جديد يحل مشكلة الخلط بين الإصدارات المختلفة
أعلنت شركة Sony أنها قامت بإضافة إشعار جديد إلى جهاز PlayStation 5 بهدف المساعدة على تجنيب وحدة التحكم الخلط بين الإصدارات المختلفة للألعاب. حيث تلقى PS5 انتقادات بسبب تعامله مع الإصدارات المتقاطعة وعدم التنبيه بشكل واضح إلى إصدار اللعبة، بحيث يتم تشغيل إصدارات من PS4 على أنها من PS5.
القراءات: 645

وقد لاحظ بعض المستخدمين، أنه عند اختيار تشغيل إصدار PS4 من اللعبة عندما يكون إصدار PS5 موجوداً أيضاً على الجهاز، فإن ذلك سيقود إلى ظهور رسالة تعلم المستخدمين بأنهم على وشك تشغيل لعبة الجيل الأخير.

PS5 تطلق تحيث جديد يحل مشكلة الخلط بين الإصدارات المختلفة

يذكر أنه في السابق كان بإمكان اللاعبين النقر فوق قوائم الإعدادات المختلفة للتحقق من الإصدارات المتاحة أو المثبتة قبل تحميل الالعاب المطلوبة.

لم يسبق لشركة Sony أن أصدرت أي برنامج ترقية موحد عبر الأجيال، وذلك على عكس Xbox. حيث يعتبر (Smart Delivery) الذي أصدرته Microsoft مبادرة مفيدة تعني بأنه ((يتعين على اللاعبين شراء عنوان مرة واحدة فقط من أجل تشغيل أفضل إصدار متاح لأي وحدة تحكم Xbox يختارون اللعب عليها)).

وعوضاً عن ذلك تركت شركة Sony عملية إصدار برامج الترقية لتقدير ناشري الجهات الخارجية، مع اختيار العديد من العناوين بما في ذلك (Marvel’s Avengers و Cyberpunk 2077 و Destiny 2) لتقديم مسارات لإصدارات PS5 الخاصة بهم دون أي تكلفة إضافية.

كما يشتمل PlayStation علامة تجارية خاصة على علب ألعاب PS4 متعددة الأجيال والتي توفر تحديث مجاني إلى إصدارات PS5 الخاصة بهم. وعلى الرغم من أن Sony لا تدعم حالياً أي نشاط لبرنامج متعدد الأجيال، إلا أن موقفها من ألعاب الطرف الثالث لا يختلف عن ألعاب Xbox، التي تسمح للاستوديوهات بأن تقرر بنفسها ما إذا كانت ستدعم (Smart Delivery) أم لا.


آراء الزوار