على مايبدو ان جوجل تعمل على تنسيق صور جديد خاص بالويب

غوغل عملاق الانترنت و التقنية يعمل على بشكل غير رسمي على تنسيق صور جديد قد يكون ثورة في عالم الويب !! تعرف على التفاصيل في الخبر التالي..
التقييم 5.0
بواسطة (1) زائر
القراءات : 613
ما الذي يحدد تجربة مستخدم جيدة لمواقع الويب يختلف، ولكن أحد العوامل الرئيسية في تحديد اذا كان الموقع جيد هو مدى سرعة تحميله. وذلك لأن موقع الويب الذي يستغرق عدة ثوان أطول من المنافس يعني أن المستخدمين سيفضلون الذهاب إلى تلك التي يمكن تحميلها أسرع، أليس كذلك ؟
وهذا يعني أنه عند تصميم موقع ويب، يجب على المطورين أن يأخذوا في الاعتبار أشياء مثل تنسيق الصورة وحجمها، ويمكن أن تعمل غوغل على شيء ما في هذه الوجهة. تم اكتشاف أن غوغل يمكن أن تعمل على شكل تنسيق جديد للصور للويب يسمى Pik. ليست هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها غوغل شيئا مماثلا، كما في الماضي كانت الشركة قد أطلقت تنسيق صور آخر يسمى Webp.
ومن غير الواضح كيف أن التنسيق الجديد Pik بالضبط سوف يختلف عن تنسيق Webp، ولكن المثير للاهتمام بأنه على الرغم من حقيقة أنه يتم تطوير تنسيق Pik على حساب github جوجل الرسمي، تقول الملاحظات التمهيدية ReadMe أن هذا ليس منتج جوجل رسمي. ربما يتم تطويرها من قبل أحد مهندسي غوغل في وقت فراغهم، وبالتالي فهي ليست رسمية بعد، لذلك يبقى أن نرى ما تخطط له غوغل بالضبط.
تنسيق الصور حاليا في مرحلة البحث الأولية، ولكن بالنسبة للمهتمين يمكنك التوجه إلى حساب جوجل الرسمي على github للحصول على التفاصيل.


آراء الزوار