تويتر يختبر أداة للإبلاغ عن المحتوى المزيفة و الضار

ان الاخبار الزائفة او المحتوى الضار على مواقع التواصل الاجتماعي اصبح له تأثيرات كبيرة جدا وكما سمعتم على الاغلب تأثيرها على الانتخابات الرئاسية , ولكن ماموقف تويتر ؟ تعرف على التفاصيل في الخبر
التقييم 5.0
بواسطة (1) زائر
القراءات : 477
بعد الانتخابات الرئاسية العالمية عام 2016 ، أصبحت الطريقة التي تتخذها الشبكات الاجتماعية لمكافحة انتشار الأخبار الوهمية قضية رئيسية. الفيسبوك هو الجاني الأكبر هنا، واعترف بنفسه أنه يحتاج إلى اتخاذ خطوات لتحسين الآليات المتبعة، ولكن تويتر ليست بعيدة بريئة تماما. على الرغم من أن الشركة لم تتعهد بعد بإتخاذ اي إجراء، إلا أنها تظهر داخليا على الأقل أنها تختبر أحد الحلول: وهي أداة تتيح للمستخدمين الإبلاغ عن التغريدات التي تحتوي على أشياء مثل الأخبار المزيفة والمحتوى الضار.
وفى حديث الى صحيفة واشنطن بوست ذكرت مصادر ان هذه الميزة مازالت فى مرحلة النموذج الاولي ولا توجد خطط قوية حتى الان حول الموعد او حتى اذا تم اطلاقها للعموم . في شكلها الحالي، يتم تصميم الأداة ليس فقط للإبلاغ و وقف انتشار الأخبار المزيفة، ولكن ايضا المساعدة في كبح إساءة الاستخدام ضد المستخدمين مثل النساء والأقليات التي ظهرت على تويتر في السنوات القليلة الماضية.
والفكرة هي أنه يمكن للمستخدمين تحديد خيار العلم من مثل القائمة المنسدلة التي تظهر بجوار التغريدة. الشبكة الاجتماعية لا تزال تواجه المعوقات في تضمين الميزة حيث قد يساء استخدامها من قبل أولئك الذين يحاولون وقف انتشار مصادر الأخبار المشروعة، فضلا عن الملايين والملايين من الروبوتات الآلية التي تهدف إلى تغريد نفس الرسالة مرارا وتكرارا أو إعادة تغريد مصدر مشكوك فيه لتحسين مكانته.
تعليق تويتر الرسمي هو أنه لا توجد خطط حالية لإطلاق أي نوع من المنتجات على هذا النحو، ولكن ليس هناك شك في أنها تحتاج إلى شيء مثل هذه الميزة. عندما تكون الشبكات الاجتماعية قادرة على تضخيم انتشار المعلومات الخاطئة لدرجة أنها يمكن أن تؤثر على الانتخابات الرئاسية، عندها يجب إجراء بعض التغييرات الكبيرة.


آراء الزوار