شركة ال جي تنجح بتطوير شاشة مرنة وشفافة بقياس 77-انش

ال جي اكملت بنجاح المشروع الذي تم تمويله من قبل حكومة كوريا الجنوبية وذلك لإنشاء شاشة مرنة بقياس 77-انش ودقة UHD !! التفاصيل في الخبر التالي .
التقييم 5.0
بواسطة (1) زائر
القراءات : 390
تمكنت شركة ال جي من تطوير شاشة عرض مرنة وشفافة بقياس 77-انش بنجاح والتي تدعم دقة UHD وذلك حسب ما اعلنته الشركة .
مشروع التطوير هذا قد تم تمويله من قبل وزارة التجارة,الصناعة ,الطاقة في كوريا الجنوبية , وتطلب 59 شهرا ليكتمل .
الهدف كان انشاء شاشة شفافة ومرنة بقياس اكبر من 60 انش مع دقة شاشة UHD وذلك للبقاء في صدارة الصين وتايوان، والذين يعتبروا المنافسين الأقوى لكوريا الجنوبية في شاشات العرض التجارية . حيث قامت شركة Foxconn التي مقرها تايوان بشراء العملاق الياباني لشاشات العرض شارب وذلك مقابل 3.5$ مليار دولار في العام الماض .
شاشة العرض بقياس 77-انش لديها نسبة شفافية 40% و انحناء بمقدار 80R , او بمعنى انه يمكن حنيها ضمن دائرة قطرها 80مم .
صانعي المعدات , والذين ايضا شاركوا في هذا المشروع , قاموا بتطوير ادوات محسنة لإنتاج شاشات عرض تتميز بالشفافية و المرونة . ايضا البرمجيات المستخدمة قامت بتطوير واجهة المستخدم لعدد كبير من الاستخدامات مثل اللافتات , الطاولات الذكية , الشاشات للسيارات , تطبيقات الواقع الافتراضي حسب تصريحات الشركة .
ال جي قامت سابقا في عام 2014 بإنتاج شاشة مرنة بقياس 18-انش , وايضا قامت بصناعة شاشة منفصلة شفافة في نفس العام .
في 2015 , الشركة اعلنت عن بدءها في تطوير شاشة بقياس 18-انش قابلة للدحرجة (التدوير) والتي تدعم انحناء بمقدار 30مم .
العام الماض قامت بإنتاج شاشة عرض بقياس 55-انش مع شفافية بمقدار 40% .وبنفس الوقت منافستها سامسونغ ايضا قامت بعرض شاشاتها الشفافة بنفسها .
وحسب تقارير فإن غوغل ايضا استثمرت في شاشات ال جي وذلك لتحصل على مورد من اجل الشاشاة المرنة الصغيرة من نوع OLED وذلك لإستخدامها في هاتف بيكسل القادم .


آراء الزوار