ثلاث خطوات بسيطة لحماية هواتف الأندرويد من برمجيات الفدية

- السندباد
ثلاث خطوات بسيطة لحماية هواتف الأندرويد من برمجيات الفدية
حصل الهجوم الأكبر على الإطلاق لبرمجيات الفدية مؤخرا وتسبب بملايين الخسائر , لهذا من الضروري ان تحصل على الوقاية الكافية لتجنب التعرض لهذا الهجوم !! التفاصيل في الخبر
القراءات: 1038
يعود سبب الخوف من برمجيات الفدية هو أنه قد يجعلك في حالة لاتستطيع القيام بأي إجراء لمعالجة هذا الهجوم.
لذلك هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لحماية بياناتك الخاصة وإبقائها أمنة هي كالتالي:
أولاً:و هذا الإجراء لايمكن التأكيد عليه بشكل كافي , قم بتثبيت التطبيقات من متجر Google play فقط ولا تقم بتثبيتهم من اي مكان آخر .
ثانياً:التحقق من وجود تحديثات بشكل يومي و في حال وجدت أي تحديثات قم بتطبيقها مباشرة.وذلك لأن الإصدارات الحديثة من أي تطبيق قد تعالج البرامج الضارة malwareالمكتشفة حديثاً.لذلك احرص ان لا تتجنب هذه الخطوة .
ثالثاَ وأخيراً:لاتثق بأن مواقع الويب جميعها آمنة .
ففي بعض الحالات تجد البرامج الضارة malware ثغرة للدخول إلى جهازك من خلال عنوان url بسيط وغير صحيح .للوقاية من ذلك إذا أرسل إليك شخص غير معروف عنوان url فلا تقم بالدخول إليه دون أن تتأكد من مضمونه والخيار الأفضل لك هو أن تقوم بتقييد المتصفحات المثبتة على جهازك لكي تتصل بالمواقع الموثوقة فقط.
مثلاً إذا كان لديك عنوان url تريد زيارته فإنه يمكنك ذلك ولكن بعد التحقق من أنه غير مدرج ضمن قائمة العناوين المعروفة بأنها تحوي برامج ضارة malware وخطيرة.
ثلاث خطوات بسيطة لحماية هواتف الأندرويد من برمجيات الفدية لابد من التنويه أن إبقاء جهازك آمناً من البرامج الضارة شيء غير مؤكد لكن قيامك بالخطوات الثلاثة السابقة يحقق لك قدراً كبيراً من الوقاية .لذلك احرص على استخدام جهازك بحكمة لكي تبقي بياناتك الخاصة آمنة.

آراء الزوار