هل تريد أن تكسب 200 ألف دولار ؟ اذا اكتشف خطأ في نظام اندرويد

- السندباد
هل تريد أن تكسب 200 ألف دولار ؟ اذا اكتشف خطأ في نظام اندرويد
كلنا قد سمعنا عن البرمجية الخبيثة جودي التي اصابت ملايين من الاجهزة التي تعمل على اندرويد فما هو موقف غوغل بعد هذا الحدث؟ ... التفاصيل في الخبر.
القراءات: 1019
أعلنت غوغل عن جائزة تصل إلى 200،000 $ لإيجاد خلل في نظام التشغيل أندرويد والذي يؤثر على الملايين من هواتف أندرويد.
بدأ عملاق البحث برنامج الجائزة لاكتشاف خطأ في نظام التشغيل أندرويد قبل بضع سنوات على أمل العثور على الباحثين وخبراء التكنولوجيا والمهندسين الذين يمكن أن يجدوا ثغرة وان يحلوا هذه الثغرة إلى الأبد. وقال تقرير نقلته وكالة انباء الصين الجديدة ان مبلغ المكافأة الذى يتراوح بين 30 الف دولار و 50 الف دولار تم الاعلان عنه فى وقت سابق ان لا احد تمكن من العثور على ثغرة في مكونات اندرويد الاساسية.
هل تريد أن تكسب 200 ألف دولار ؟ اذا اكتشف خطأ في نظام اندرويد ولذلك، زادت جوجل الجائزة إلى 200،000 $ بعد أيام من ظهور تقارير أن البرمجية الخبيثة المسماة جودي قد ضربت أكثر من 36.5 مليون هاتف أندرويد، مما يجعل الأجهزة عرضة للوصول غير القانوني. وأفيد أن البرمجية الخبيثة تم إنشاؤها من قبل شركة Kiniwini الكورية، وهي مسجلة رسميا باسم ENISTUDIO corp على متجر غوغل بلاي.
وفقا لشركة أمن الإنترنت Check Point، تم العثور على البرمجية الخبيثة جودي التي تضغط تلقائيا على الاعلانات ضمن 41 تطبيقا وتستخدم الأجهزة المصابة لتوليد كميات كبيرة من النقرات الزائفة على الإعلانات، وبالتالي توليد كميات كبيرة من النقود لمن هم وراء ذلك. وتم تحميل التطبيقات الخبيثة بين 4.5 مليون مرة و 18.5 مليون مرة.
شركة Check Point تقول بأن الانتشار الفعلي للتطبيقات لا يزال غير معروفا حيث كانوا موجودين على متجر بلاي لسنوات بدون ان يتم الكشف عنهم.
وعلى كل حال، فقد تمت إزالة التطبيقات الضارة من متجر بلاي.

آراء الزوار