مبتكري MP3 يقومون رسميا بإحالة هذا التنسيق الى التقاعد

من منا لا يعرف تنسيق MP3 الذي نستخدمه يوميا بالإستماع الى الاغاني والموسيقى , على الرغم من شهرته الواسعة الا ان مبتكري هذه الصيغة قرروا ايقافها للأبد !! التفاصيل في الخبر
التقييم 5.0
بواسطة (1) زائر
القراءات : 552
على الرغم من ان هنالك على الاقل 10 انواع مختلفة من الصيغ عندما يأتي الامر الى تخزين الصوت , ان صيغة MP3 هي الأكثر شهرة وذلك نتيجة الى حجمها و الدعم الذي تحظى به من العديد من البرامج و مشغلات الموسيقى المختلفة . ولكن يبدو ان كل الاشياء الجيدة يجب ان تصل الى النهاية , وعلى مايبدو فإن مبتكري هذه الصيغة قد اعلنوا انهم يقومون بإنهاء التراخيص لبراءات الاختراع المتعلقة بصيغة MP3 .

معهد Fraunhofer للدارات المتكاملة قام بالتصريح على موقعه الرسمي على الانترنت و الملخص من التصريح يذكر انهم ستوقفوا عن دعم هذه الصيغة . هذا لأنهم يعتقدون بالرغم من شعبية وشهرة هذه الصيغة حاليا , الا ان هنالك طرق أفضل متوفر اليوم لتخزين الموسيقى , و على افتراض انه بعد تقاعد هذه الصيغة فإن هذا الشيء سيساعد بدفع هذه الصيغ الجديدة لإظهارها للعلن بشكل أكبر .
وقال المعهد :
 على الرغم من وجود ترميزات للصوت أكثر فعالية و بميزات أكثر تقدما متوفرة اليوم , الا ان MP3 ماتزال مشهورة جدا بين المستهلكين . ولكن , اغلب خدمات الوسائط المتعددة الشهيرة مثل البث المباشر او التلفاز او محطات الإذاعة تستخدم ترميزات عصرية ISO-MPEG مثل عائلة ACC او في المستقبل MPEG-H . هذه الترميزات يمكنها تقديم ميزات أكثر و جودة صوت أعلى بإستخدام معدلات بت أقل (حجم أقل) مقارنة بترميز MP3 .
ومن الأكيد ان هذه ليست المرة الاولى التي نرى فيها تنسيقات الملفات تتجه نحو التقاعد , ونحن نشك بأنها ستكون أخرها , ولكن للجميع الذين نشأوا على تنسيق MP3 , يبدو انه قد حان الوقت لتوديع هذا التنسيق .


آراء الزوار