هل يحمل جهاز غالكسي S8 الجديد نفس بطارية جهاز نوت 7؟

- السندباد
هل يحمل جهاز غالكسي S8 الجديد نفس بطارية جهاز نوت 7؟
سيتوفر جهاز غالكسي S8 في المتاجر وعلى رفوف الأسواق اعتباراً من يوم الجمعة ، مما يعني أن الوقت قد حان للقيام بالمراجعات والمقارنات المختلفة
القراءات: 1065
بادر موقع iFixit مباشرةً بفحص كل من جهازي غالكسي S8 و S8 Plus و نشر تفاصيل عن المحتويات الداخلية بالإضافة إلى دليل الإصلاح الشخصي في حال حدوث أي خلل ، و خلال هذه العملية قام الخبراء الذين قاموا بالفحص بالعثور على استنتاجات تبين أن جهاز غالكسي S8 الجديد من سامسونغ يحمل البطارية نفسها الموجودة في جهاز غالاكسي نوت 7 ، ولكن ليس بالضرورة أن يعني ذلك أن أجهزة غالكسي الجديدة ستقوم بالانفجار.
بعد الكوارث التي أحدثها جهاز غالكسي نوت 7 ، أعلنت سامسونغ عن خطوات لتصنيع البطاريات بجودة عالية متضمنة اختبارات من ثماني مراحل لتجنب انفجار أو احتراق البطاريات في المستقبل.
ومنذ بضعة أيام ، قامت إحدى قنوات اليوتوب المتخصصة بإجراء الاختبارات على مختلف الأجهزة بوضع أسلاك كهربائية ملتهبة قريبة من بطارية الجهاز ، ولكن تفاجئوا أن البطارية قد تداركت هذه الأضرار ولم يحدث أي حريق أو انفجار ، و انتهى الأمر بنزول سائل و رائحة مزعجة فقط.
هذا ولم يتمكن موقع iFixit من إخبارنا المزيد حول التغييرات الداخلية التي أجرتها سامسونغ للبطارية ولكن توصل الموقع إلى بعض الاستنتاجات المثيرة للاهتمام.
هل يحمل جهاز غالكسي S8 الجديد نفس بطارية جهاز نوت 7؟ حيث قد أشار التقرير إلى أن بطارية جهاز سامسونغ غالكسي S8 Plus مماثلة لبطارية جهاز نوت 7 من حيث القدرة و التصميم والقوة ، بالإضافة إلى أن وحدات البطارية التي تم تنفيذ الاختبار عليها جاءت من نفس الشركة المصنعة التي جاءت منها بطاريات جهاز نوت 7.

بالإضافة إلى أن التصميم المحيط بالبطارية من حيث موضع التثبيت و المساحة مشابه لجهاز نوت 7 بدرجة كبيرة جداً ، و نوه موقع iFixit إلى أن البطارية غير قابلة للإزالة أيضاً و موضوعة تحت المكونات الأخرى ، ولكن هذا لا يعني أن بطارية غالكسي S8 قابلة للاحتراق ، إلا أنه يجعل موضوع الإصلاحات والاستبدال أمراً مكلف أكثر.

ونذكر أن جهاز جهاز غالكسي S8 يأتي بشاشة مطلية بطبقة حماية من نوع غوريلا غلاس 5 ، و تأتي بحجم 5,8 بوصة Super AMOLED بدقة 1440×2960 بيكسل ، كما أنه يحمل معالج سناب دراغون 835 أو Exynos 8895 SoC ، حيث تأتي كل من الرقاقتين بمعالجات ثمانية النواة ، بالإضافة إلى وجود 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 غيغابايت من الذاكرة التخزينية ، أما لأولئك الذين يبحثون عن ذواكر تخزينية بسعات أكبر فيمكنهم الحصول على بطاقة ذاكرة خارجية بسعة تخزينية تصل إلى 256 غيغابايت.

كما يأتي الجهاز بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل و كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل بفتحات واسعة لالتقاط صور أمامية بزوايا عريضة ، أما جهاز غالكسي S8 Plus فيأتي بالمواصفات نفسها تماماً باستثناء أن الشاشة تأتي بحجم أكبر يبلغ 6,2 بوصة و بطارية ذات قدرة أكبر تبلغ 3500 ميللي أمبير.

آراء الزوار