فيسبوك سوف يظهر المقالات ذات الصلة التي تم التحقق منها في آخر الأخبار

- السندباد
فيسبوك سوف يظهر المقالات ذات الصلة التي تم التحقق منها في آخر الأخبار
وفي مبادرة جديدة من فيسبوك للقضاء على الأخبار الكاذبة والوهمية تم إضافة ميزة جديدة للمقالات ذات الصلة ستؤدي بدوراها لمحاربة الأخبار الزائفة. لنتعرف أكثر عن هذه الميزة الجديدة ضمن الخبر .
القراءات: 1072
أطلق الفيسبوك ميزة المقالات ذات الصلة سابقا في عام 2013 وذلك لمساعدة المستخدمين في اكتشاف المقالات التي يجدونها مثيرة لاهتمامهم في نفس مجال المواضيع . وحاليا ، فإن هذه المقالات ذات الصلة تظهر في آخر الأخبار في الصفحة الرئيسية حالما يتم قراءة مقالة من قبل المستخدمين . موقع التواصل الاجتماعي أعلن اليوم بأنه يقوم بتجربة نسخة جديدة من هذه الميزة التي سوف تعرض مجموعة روابط لمقالات ذات صلة تم التحقق من صحتها بأسفل الخبر الرئيسي الظاهر لك . 

وعملية تحقيق هذه الميزة ليست مختلفة عن كيفية عرض المقالات ذات الصلة حاليا في الفيسبوك. ومع ذلك، في هذا الاختبار، سيتم عرضها قبل قراءة المقال وليس بعد كما هي حاليا. سوف يعرض الفيسبوك هذه الروابط مباشرة في آخر الأخبار قبل أن ينقر المستخدم على رابط القصة الرئيسية.
فيسبوك سوف يظهر المقالات ذات الصلة التي تم التحقق منها في آخر الأخبار ويقول الفيسبوك ان الفكرة وراء عرض المقالات ذات الصلة قبل أن يقوم الناس بقراءة القصة الرئيسية هي تزويدهم بوصول أسهل الى وجهات النظر والمعلومات الإضافية . هذه الروابط تشير إلى مقالات  تم التحقق منها من قبل جهات آخرى ، وهذه خطوة أخرى من فيسبوك للتخفيف من وباء الأخبار الوهمية .

ويبدو أن الفكرة وراء هذه الخطوة هو جعل من الأسهل على المستخدمين الحصول على وجهات النظر الإضافية على القصص التي تهمهم و وجهات النظر التي قد تكون غابت عن ذهنهم او ان فيسبوك لم يظهر المقالات ذات الصلة مباشرة في آخر الأخبار.

آراء الزوار