مقارنة بين جهازي غالكسي S8 و OnePlus 3T

- السندباد
مقارنة بين جهازي غالكسي S8 و OnePlus 3T
قارن الكثيرون بين جهازي غالكسي S8 و OnePlus 3T على الرغم من عدم التشابه الكبير بينهما ، وكما نعلم فأن جهاز غالكسي S8 هو جهاز ناجح بكل المعايير و جهاز OnePlus 3T قوبل باهتمام لا يستهان به ، فأيهما الأفضل؟.. سنلقي نظرة فيما يلي عن المواصفات التفصيلية لكل منهما.
القراءات: 918
في البداية ننوه إلى أن سامسونغ غالاكسي S8 و ون بلس 3T يتشاركان بعض الصفات الأساسية ، فمثلاً الفرق بين حجم شاشتي الجهازين يبلغ 0.3 بوصة فقط ، حيث أن جهاز غالاكسي S8 أكبر في الشاشة إلا أنه أصغر قليلاً في الحجم المادي ويخف وزنه بنسبة 3 غرام عن جهاز ون بلس 3T ، و يعرض كل منهما تكنولوجيا AMOLED ، ولكن بدقات مختلفة ، هذا ويستخدم كل منهما كرت شاشة مختلف ، على الرغم أن كل منهما يأتي من سناب دراغون و آدرينو ، أما بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي فيأتي جهاز S8 بـ4 غيغابايت منها أما 3T فيأتي بـ6 غيغابايت ، ويأتي كل منهما مجهزاً بنفس السعة التخزينية التي تصل إلى 64 غيغابايت ولكن في جهاز S8 تكون قابلة للتوسعة عبر منفذ للذاكرة الخارجية ، أما بالنسبة للكاميرا الرئيسية فتأتي في جهاز S8 بدقة 12 ميغابيكسل و بدقة 16 ميغابيكسل بالنسبة لجهاز 3T ، ولكن يلتقط كل منهما صور رائعة ، كما يأتي كل منهما بأجهزة استشعار لبصمات الأصابع و بطاريات غير قابلة للإزالة و دعم الشحن السريع.

يرجى إلقاء نظرة على تفاصيل المواصفات التي سنلقيها أدناه ، وهنا سترى كيف أن هاذين الجهازين منافسين لبعضهما البعض ، و بعد ذلك سوف ننظر في كل جهاز في عمق أكبر ونشير إلى بعض من الإيجابيات و السلبيات من كل هذه المعلومات ، وسوف نحاول تحديد الفائز على أساس المواصفات وتنفيذ التصميم والوظائف.
مقارنة بين جهازي غالكسي S8 و OnePlus 3T كما نرى فقد تخلت سامسونغ عن الشاشة المسطحة في جهاز غالاكسي S8 وقدمتنا إلى شاشة إنفينيتي الجديدة التي لا تحتوي على حواف في اليسار أو اليمين ، مما يجعلها تبدو مختلفة تماماً عن سابقتها ، كما تخلت عن زر القائمة ، بالإضافة إلى مفاتيح العودة و التطبيق التي تقع الآن على الجزء السفلي من الشاشة و التي لديها قدرات 3D للمس ، كما نقلت سامسونغ عنصر استشعار بصمات الأصابع إلى الخلف و يقع بالقرب من عدسة الكاميرا ، ولكن سامسونغ أضافت طرقاً أسهل لفتح الجهاز عن طريق التعرف على الوجه وماسح القزحية.
مقارنة بين جهازي غالكسي S8 و OnePlus 3T بالنسبة للمظهر وحده، غالاكسي S8 هو أجمل بكثير و جهاز أنيق جداً ، ولكن هل قامت سامسونغ بترقية المواصفات بما فيه الكفاية لتصل إلى مستوى ذلك المظهر الجميل ، وكيف تصل هذه المواصفات إلى مواصفات جهاز ون بلس 3T الذي يعد أرخص بكثير.
زادت سامسونغ شاشة غالاكسي S8 من شاشة 5.1 بوصة المستخدمة في سلسلة S السابقة إلى شاشة أكبر بكثير بحجم 5.8 بوصة إنفينيتي ، لأن شاشة العرض Super AMOLED تستخدم نسبة عرض إلى ارتفاع 18.5: 9 مما يجعلها أطول وأضيق قليلاً مما يؤدي إلى دقة عرض QHD + 2960 × 1440 بكسل و 570 بكسل لكل بوصة ، وتنتقل الشاشة الجديدة من الحافة إلى الحافة وتصل إلى 83.6 في المئة من الجزء الأمامي من الهاتف.
عند فتح جهاز غالاكسي S8 لأول مرة سيتم تعيين الدقة الافتراضية عند 2220 × 1080 بيكسل للحفاظ على عمر البطارية ، ولكن يمكنك الانتقال إلى الإعدادات وتغييرها ، هذا وقد واصلت سامسونغ عادتها في تشغيل الشاشة دائماً للمساعدة في إنقاذ حياة البطارية وجعلها أسهل وأسرع للتحقق من الإشعارات.
جهاز سامسونغ الجديد يستخدم أحدث زجاج لحماية الجبهة والجزء الخلفي من الجهاز وهو كورنينج غوريلا 5.
هذا وقد قررت سامسونغ التمسك بالكاميرا الموجودة في جهاز غالاكسي S7 مع جهاز استشعار بدقة 12 ميغابيكسل.

ويشار إلى أن غالاكسي S8 قد يصل بإحدى الطريقتين ؛ إما بنظام آندرويد نوغا 7.0 ، تليه ترقية سريعة ، أو قد يشمل نظام 7.1 في نفس وقت الإفراج ، هذا وتقاس أبعاد الجهاز بـ 148.9×68.1×8.0 ميللي متر ، ويزن 155 غرام ، و يتوفر في ألوان الأسود الليلي و الأوركيد الرمادي والفضي والأزرق المرجاني والذهبي ، وتوفر الألوان يعتمد على مكان تواجدك ، و سيكلف جهاز غالاكسي S8 حوالي 720 دولار ، وهو متوفر الآن للطلب مسبق مع التسليم في موعد أقصاه 21 أبريل.

أما ون بلس فقد أخذوا جهازهم السابق ون بلس 3 وقاموا بتحديثه بمعالج سناب دراغون 821 ، و بدؤوا ببيعه تحت اسم ون بلس 3T ، حيث أن الجهازين متطابقين جسدياً باستثناء تغيير لون الخلفية إلى لون الرمادي الرصاصي ، وأشارت التقارير إلى أن معالج سناب دراغون 821 أسرع بنسبة 10% من معالج سناب دراغون 820 ، كما قامت ون بلس بتحسين قدرة البطارية من 3000 ميللي أمبير إلى 3400 ميللي أمبير ، وأضافت غطاء العدسة المقاوم للخدش على الكاميرا الأساسية.

ولأن جهاز ون بلس 3T لا يوجد لديه ذاكرة قابلة للتوسيع فسيتعين عليك أن ترضى بالنموذج الذي تبلغ سعته التخزينية 64 غيغابايت أو يمكنك شراء النموذج الذي تبلغ سعته التخزينية 128 غيغابايت ، و كما نرى فإن جهاز ون بلس 3T هو جهاز لائق بنوعية ممتازة و مواصفات مناسبة وسعر جيد ، ولكن كيف ينافس جهاز سامسونغ غالاكسي S8 الأكثر تكلفة؟

كما استنتجنا فإن ون بلس لا ترغب باستخدام شاشات QHD ، حيث يأتي جهاز ون بلس 3T بشاشة FHD بحجم 5.5 بوصة وبعرض AMOLED بصري مع دقة 1920 × 1080 بكسل ، و ون بلس 3T يتضمن معالج سناب دراغون 821 الجديد مع نفس النوى المزدوجة ، هذا ويأتي مجهزاً بـ 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 غيغابايت من الذاكرة التخزينية.

كما قد زادت ون بلس دقة الكاميرا بشكل كبير إلى 16 ميغابيكسل ، بالإضافة إلى وجود بطارية غير قابلة للإزالة بقدرة 3400 ميللي أمبير كما يتضمن الجهاز ميزة Dash Charge الذي يمكّنك من شحن نسبة 60% في مدة لا تتجاوز الثلاثين دقيقة.

وعلاوة على ذلك يأتي الجهاز بنظام آندرويد محدث بنظام تشغيل خاص بون بلس يسمى OxygenOS ، و تقاس أبعاد الجهاز بـ 152.7×74.7×7.35 ميللي متر ، و يزن 158 غرام ، ويكلف ما يقرب من 440 دولار بالنسبة للنموذج الذي يأتي بذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 غيغابايت و ذاكرة تخزينية سعتها 64 غيغابايت ، أما النموذج الذي يأتي بذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 غيغابايت وذاكزة تخزينية سعتها 128 غيغابايت فيكلف حوالي 480 دولار ، و يأتي بعدة ألوان هي الرمادي الرصاصي و الذهبي الفاتح و الأسود الليلي.

و في النهاية ، نشير إلى أن تحديد الجهاز الأفضل بينهما يعتمد بالأساس على متطلباتك ، فما قد يبدو الأفضل بالنسبة لك قد لا يبدو كذلك لغيرك ، والعكس صحيح.

آراء الزوار