ماذا يحتاج جهاز آيفون 8 ليتفوق على جهاز غالكسي S8

- السندباد
ماذا يحتاج جهاز آيفون 8 ليتفوق على جهاز غالكسي S8
وضعت شركة سامسونغ معايير فخمة للغاية من الصعب التغلب عليها من خلال إطلاقها لأحدث أجهزتها غالكسي S8 و S8 Plus ، ولكن على ما يبدو فإن شركة آبل مستعدة وبقوة لخوض هذا التحدي.
القراءات: 905
أشارت بعض الشائعات مؤخرا بأن الشركة تعمل على جهاز الآيفون 8 القادم الخاص بها أو الذي يدعى بجهاز الذكرى العاشرة (على انطلاقة أجهزة آيفون) ، و ذكر بأن الميزات الموجودة فيه مشابهة إلى حد كبير لتلك الموجودة في أجهزة سامسونغ الجديدة ، فهل يمكن لآبل أن تفعل ذلك بطريقة أفضل؟.. هناك أربعة شائعات عن الميزات التي من شأنها أن تجعل من جهاز آبل القادم خصم جدير.
 

1- شاشة خالية من الحواف

واجهة جهاز غالكسي S8 هي شاشة بنسبة 83% و تبدو مذهلة للغاية ، مما يعني أن أبل لديها فرصة للقيام بذلك بشكل أفضل من خلال جعل واجهة الآيفون القادم شاشة بالكامل من الحافة إلى الحافة ومن الأعلى إلى الأسفل.
كما يشاع أن آبل ستقوم هذا العام باستبدال شاشة LCD التي تستخدمها عادةً بشاشة OLED المنحنية لجهاز الآيفون 8.
 

2- الماسح الضوئي لبصمات الأصابع

حتى لو كان لكل من الجهازين شاشات مماثلة إلا أنه يمكن لأبل التفوق على شاشة جهاز S8 عن طريق تضمين استشعار معرف اللمس وزر الصفحة الرئيسية في الشاشة ، هذا وقد مُنحت شركة آبل براءة اختراع في عام 2015 سمحت للشركة باستخدام التصوير بالموجات فوق الصوتية لوضع بصمات الأصابع أسفل لوحة العرض ، و تتيح تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد على أجهزة آيفون الجديدة للمستخدمين التحكم في الواجهة بدون أزرار فعلية ، مما يعني أن جهاز آيفون 8 يمكنه إزالة زر الصفحة الرئيسية أيضاً ، هذا وقد قامت سامسونغ بالتخلص من زر القائمة على جهاز غالكسي S8 ولكن مع نقل الماسح الضوئي لبصمات الأصابع إلى الجزء الخلفي من الهاتف، والذي يعد قريب بشكل كبير من الكاميرا.
 

3- كاميرا باستشعار عميق

ماذا يحتاج جهاز آيفون 8 ليتفوق على جهاز غالكسي S8 هناك طرق أخرى لفتح جهاز S8 باستخدام الماسح الضوئي لقزحية العين والتعرف على الوجه ، ولكن حتى شركة سامسونغ اعترفت أن أياً من الخيارين لا يعد الأكثر أماناً ، و يمكن لآبل أن تحسن هذه الميزة عن طريق إضافة كاميرا استشعار عميقة لجهاز الآيفون 8 ، وبصرف النظر عن رسم معالم ملامح وجهك ، يمكن للكاميرا تعيين بيئتها وإضافة قدرات الواقع المعزز إلى الآيفون.
 

4- بطارية أفضل

تعد هذه الفئة سيئة تاريخياً بالنسبة لشركة آبل ، ولكن هذا قد يكون العام الذي تقوم فيه آبل باستخدام بطارية أفضل لجهاز الآيفون القادم لاستنزاف أحدث أجهزة سامسونغ ، ويشار إلى أنه لم يتم تشغيل أي اختبارات رسمية على البطارية الموجودة في جهاز S8 حتى الآن ، ولكننا نعلم أن سامسونغ لعبت هذه اللعبة بشكل آمن ، حيث أن كل من جهازي S8 و S8 Plus يملكان نفس حجم بطارية أجهزة S7، ولكن مع وجود شاشات أكبر تحتاج طاقة أكبر.
حتى لو كانت أجهزة الآيفون القادمة ليست قادرة على تجاوز أجهزة S8، فإنه لا يزال بإمكانها أن تكون رائدة في تبنيها لطريقة أفضل للشحن ، حيث تلاحظ براءات اختراع أبل الأخرى على قدرات الشحن اللاسلكي قصيرة المدى التي تسمح للمستخدمين بشحن جهاز الآيفون على أسطح متخصصة أو أجهزة كمبيوتر أو حتى باستخدام أجهزة أبل الأخرى.

آراء الزوار