تحميل تطبيق F-Droid للأندرويد

التقييم 4.0 (1)زائر

تنزيل التطبيقات من متجر تطبيقات بديل عن متجر Google Play.

إذا كان تحميل التطبيقات من متجر غوغل بلاي الرسمي أصبح مملاً بالنسبة لك، أو كنت تبحث عن بعض التطبيقات ولاتجدها على هذا المتجر، عندها لابد من البحث عن بديل يلي إحتياجاتك وهذا البديل قد يكون متجر F-Droid.

ماهو تطبيق F-Droid

متجر درويد هو بديل مجاني عن متجر تطبيقات Google Play. من خلال متجر F-Droid ستتمكن من العثور على مجموعة كبيرة من التطبيقات مفتوحة المصدر لنظام Android وتحميلها وتثبيتها على هاتفك أو جهازك اللوحي، كما يسهل تصفح التحديثات وتثبيتها وتتبعها على جهازك. تطبيق F-Droid لايحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب.

لمحة عن تاريخ تطبيق F-Droid

تم تكوين تطبيق F-Droid بواسطة شركة Ciaran Gultnieks في عام 2010. يستخدم F-Droid كمتجر تطبيقات افتراضي وموصى به. ثم بدأ مشروع Guardian، وهو مجموعة من تطبيقات Android المجانية والآمنة، بتشغيل مستودع F-Droid الخاص بهم في أوائل عام 2012.

في عام 2012، ظهرت مؤسسة البرمجيات الحرة في أوروبا على F-Droid في Android Free حملة لزيادة الوعي بمخاطر الخصوصية والأمان للبرمجيات الاحتكارية.

تم اختيار F-Droid كجزء من مبادرة GNU لمشروع يوم GNU خلال الذكرى الثلاثين لتأسيسها لتشجيع المزيد من استخدام البرمجيات الحرة. في مارس 2016، دخلت F-Droid في شراكة مع The Guardian Project و CopperheadOS بهدف إنشاء "حل يمكن الوثوق به بشكل موثوق من نظام التشغيل، من خلال خدمات الشبكة، وصولاً إلى متاجر التطبيقات والتطبيقات نفسها" .

آلية عمل تطبيق F-Droid

يمتاز F-Droid بكونه بسيط للغاية فهو يتألف من عدة قوائم رئيسية

  • القائمة الأولى تضم التطبيقات والبرامج التي تمت إضافتها حديثاً إلى المتجر.
  • القائمة الثانية هي قائمة التصنيفات حيث يتم فيها فرز التطبيقات حسب النوع (تواصل، تطوير، ألعاب، غرافيك، انترنت، وسائط، ملاحة، قراءة وغيرها).
  • القائمة الثالثة Neatby للحصول على التطبيقات من الأشخاص القريبن منك في حال عدم توفر اتصال بالانترنت لديك، فهو يبحث عن أشخاص قريبين منك ويعملون على نفس التطبيق ليوصلك بهم.
  • القائمة الرابعة هي قائمة التحديثات، تعرض لك هذه القائمة آخر التحديثات للتطبيقات والبرامج التي قمت بتحميلها على جهازك.
  • القائمة الخامسة هي قائمة الإعدادات وتضم مجموعة من خيارات وخصائص عمل التطبيق.

مميزات F-Droid apk

  • يقدم تطبيق F-Droid بديلاً عن متجر بلاي يكون مفتوح المصدر لايتطلب إنشاء حساب وتسجيل دخول لتنزيل التطبيقات، التطبيقات التي يضمها F-Droid قليلة مقارنةً بمتجر بلاي إلا أن التطبيقات منتقاة بعناية ويقدم مجموعة متنوعة من الأدوات.
  • يختلف تطبيق F-Droid عن Google Play، أن متجر بلاي يحتوي تطبيقات مجانية ومدفوعة، ولكن جميعها مع تراخيص ملكية. في حالة F-Droid، تمتلك التطبيقات المتاحة تراخيص مجانية مثل GPL أو MIT أو Apache. بالإضافة إلى تنزيل التطبيق نفسه، لديك خيار الحصول على شفرة المصدر حتى تتمكن من إعادة برمجته بنفسك.
  • يتيح لك F-Droid تنزيل إصدارات مختلفة من التطبيق، بحيث يمكنك تجنب الإصدارات غير المتوافقة أو تلك التي تكون أقل شأنا من سابقاتها، وهو أمر يحدث في كثير من الأحيان ولكن لا يمكن القيام به في حالة تطبيقات Google Play.
  • عند تثبيت التطبيقات من قائمة التطبيقات المتاحة في متجر F-Droid ستظهر لك التطبيقات المثبتة، كما يمكنك البحث عن تطبيق معين من خلال شريط بحث مخصص.
  • يضم قائمة تصنيفات تعمل على فرز التطبيقات حسب النوع إلى (تطبيقات التواصل، تطوير، ألعاب، غرافيك، انترنت، وسائط، ملاحة، قراءة وغيرها).

تشغيل تطبيق F-Droid على أجهزة Android

يمكن تحميل التطبيق مجاناً وبآخر إصدار من خلال الرابط ومن ثم نقله وتثبيته على هاتفك أو جهازك اللوحي. التطبيق غير متوفر على متجر غوغل بلاي الرسمي لأنه يعارض سياسة المتجر.

صور من التطبيق

واجهة التطبيق، قائمة التطبيقات التي تمت إضافتها مؤخراً

الواجهة :F-Droid

قائمة التصنيفات.

التصنيفات :F-Droid

ميزة Nearby.

F-Droid: Nearby

قائمة التحديثات.

التحديثات :F-Droid

الإعدادات.

الإعدادات :F-Droid

شريط البحث عن التطبيقات.

شريط البحث :F-Droid

تطبيقات مشابهة لتطبيق F-Droid

  1. Aurora Store: هو متجر تطبيقات غير رسمي مشابه لمتجر غوغل بلاي الرسمي. يتيح لك القدرة على البحث عن التطبيقات وتحميلها على جهازك بالإضافة لمجموعة من الميزات الجديدة. يتمتع بتصميم جميل وعملي، التطبيق حاصل على رخصة GPLv3، يمكنك أيضاً تسجيل الدخول والتنزيل باستخدام حسابات مجهولة حتى لا تضطر إلى استخدام حسابك الخاص.
  2. APKMirror: هو تطبيق مساعد يتيح لك تثبيت ملفات حزمة التطبيق apk. من APK Mirror بالإضافة إلى ملفات APK العادية. تم إضافة ميزة مهمة للغاية لملفات APK العادية: إذا أخفق تحميل ملف APK وتريد أن تعرف السبب، يمكنك الآن رؤية سبب الفشل الدقيق عن طريق بدء التثبيت من APKMirror Installer.

مراجعة تطبيق F-Droid

الإيجابيات

  • التطبيقات منتقاة بعناية.
  • لا حاجة لتسجيل الدخول.
  • تطبيقات مجانية.
  • إصدارات مختلفة من التطبيقات.

السلبيات

  • تطبيقاته ليست متنوعة مثل Google Play.
  • عدد التطبيقات قليل مقارنةً بالمتاجر الأخرى.

F-Droid هو متجر تطبيقات بديل يقوم بفهرسة تطبيقات Android FOSS (برنامج مجاني ومفتوح المصدر). بالإضافة إلى كونها مفتوحة المصدر، تخضع جميع التطبيقات المرسلة إلى F-Droid لعملية تدقيق أكثر صرامة يستخدمها النظام الآلي من قبل Google.

رابط تحميل F-Droid

التحميل برابط مباشر, صيغة الملف: APK



المواصفات التقنية

نظام التشغيل Android
الحجم 7.2 MB
أحدث إصدار 1.7.2
تاريخ التحديث 10-04-2021
الترخيص مجاني
عدد مرات التحميل (432 تنزيل)
آراء وأسئلة
مراجعة بواسطة: فريق عمل السندباد
6 / 10 تقييم
التقييم التقييمات المقدمة: 1 الأصوات
0.0%
0
100.0%
1
0.0%
0
0.0%
0
0.0%
0
رتبة الشعبية

77


تطبيقات أخرى للمطور


تقييم ومشاركات الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك