تحميل تطبيق Clubhouse للآيفون

التقييم 4.5 (2)زائر

المحادثات الصوتية مع الأصدقاء.

أصبحنا نسمع كثيراً مؤخراً عن تطبيق Clubhouse، وزاد الحديث عنه بشكل أكبر بعد قيام Elon Musk بالظهور في غرفة من غرف تطبيق كلوب هاوس، حيث جذب تفاعل أغنى رجل في العالم مع التطبيق الكثير من الاهتمام للخدمة. ذات الشيئ فعله بيل جيتس مؤخراً. إليك ما تحتاج لمعرفته حول تطبيق الدردشة الحصري الذي يتحدث عنه الجميع.

ما هو تطبيق Clubhouse

ما هو تطبيق Clubhouse: Drop-in audio cha‪t

تطبيق Clubhouse هو عبارة عن تطبيق من تطبيقات الدردشة المتوفرة على نظام iOS فقط. يوفر التطبيق مساحة للمحادثات الصوتية غير الرسمية مع الأصدقاء وغيرهم من الأشخاص المثيرين للاهتمام حول العالم. يمكنك الاتصال بالإنترنت في أي وقت للدردشة مع الأشخاص الذين تتابعهم، أو انضم إليهم كمستمع واسمع ما يتحدث عنه الآخرون.

Clubhouse هو تطبيق مشابه لتطبيق iPhone المستند إلى الدعوات فقط للاستماع إلى مكالمة هاتفية لشخص آخر، بشكل قانوني.

لمحة عن تطور تطبيق كلوب هاوس

تم إطلاق تطبيق Clubhouse على iOS في نيسان 2020. واكتسب التطبيق شعبية خلال الأشهر الأولى لوباء COVID-19 - خاصة بعد استثمار 12 مليون دولار من السلسلة A في أيار 2020 من شركة المشاريع Andreessen Horowitz. اعتباراً من ديسمبر 2020، كان لدى التطبيق مايزيد عن 600000 مستخدم مسجل، وبقي التطبيق متاحاً فقط عن طريق الدعوة. في كانون الثاني/يناير 2021، أعلنت الشركة أنها ستبدأ العمل على تطبيق Android على أن يكون متاح (قريباً).

تعمل تقنية تطبيق Clubhouse على منصة Agora.io، وهي شركة ناشئة لتكنولوجيا الصوت في شنغهاي، والتي تم طرحها للجمهور عبر الاكتتاب العام في 21 يونيو 2020. وقد نمت شعبية النادي بشكل ملحوظ بعد مقابلة إيلون ماسك من قبل نادي GOOD TIME في يناير 2021. في 10 فبراير 2021، كتب ماسك على تويتر أنه وافق على عقد كلوب هاوس مع كاني ويست. في 13 فبراير 2021، غرد ماسك على الحساب الرسمي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين يطلب إجراء محادثة عبر كلوب هاوس.

خلال الوقت الذي كان فيه التطبيق جديداً ولم تكن الدعوات منتشرة على نطاق واسع، تم عرض رموز الدعوة للبيع على موقع eBay مقابل 400 دولار. ونظراً لأنه لم يخضع للرقابة والحظر من قبل الصين حتى أوائل شهر شباط/فبراير 2021، اجتذب Clubhouse عدداً كبيراً من المستخدمين الصينيين لمناقشة مواضيع مختلفة، بما في ذلك الموضوعات الحساسة سياسياً، مثل الاحتجاجات في هونغ كونغ والوضع السياسي لتايوان.

مع بداية عام 2021، احتل Clubhouse المرتبة الأولى بين التطبيقات المجانية على متجر تطبيقات Apple في اليابان. وفي شهر آذار/مارس 2021، تم تعيين مايا واتسون المديرة التنفيذية السابقة لشركة Netflix في منصب الرئيس العالمي للتسويق في Clubhouse. تم تنزيل التطبيق من قبل ما يقرب من 13 مليون مستخدم iPhone في عامه الأول.

بعد مرور عام على إصدار التطبيق، انخفض عدد المستخدمين النشطين أسبوعياً بنسبة 21٪ خلال فترة ثلاثة أسابيع من أواخر فبراير إلى أوائل مارس. بعد عام واحد من إطلاق التطبيق، كان لدى التطبيق أكثر من 10 ملايين مستخدم أسبوعياً.

آلية الوصول إلى تطبيق Clubhouse

تطبيق Clubhouse متاح حالياً على نظام iOS فقط. بحيث يمكن لأي مستخدم iPhone تنزيل التطبيق، سيكون بإمكانك الإستماع إلى المحادثات ومشاركتها. ومع ذلك، لايمكن لأي شخص يملك هاتف iPhone استخدام التطبيق، لأنك ستحتاج إلى دعوة من مستخدم Clubhouse موجود أصلاً للوصول للتطبيق.

يحصل كل مستخدم جديد لتطبيق Clubhouse إمكانية توجيه دعوتين إلى شخصين من اختيارهم، كما يكسبون المزيد عندما يستخدمون التطبيق. بالمقابل سيكون بإمكانك شراء دعوة على موقع eBay أو تجربة سلاسل دعوة (pay-it-forward)، لكن كن حذراً من عمليات احتيال الدعوات. قد يكون من الأفضل الانتظار حتى يفتح Clubhouse على العالم.

كما يتم العمل حالياً العمل على تطوير تطبيق خاص بنظام Android. لكن يرغب المطورون في التوسع ببطء، وهناك عدد أكبر من مستخدمي Android أكثر من مستخدمي iPhone في جميع أنحاء العالم. بدءاً من Android قد يكون قتل خوادم Clubhouse بعد حيلة دعائية (مثل، على سبيل المثال، وجود Musk في غرفة). ومع ذلك، فإن الوصول إلى 3 ملايين مستخدم في وقت قصير يعتبر نمو كبير.

ما هي البيانات التي يطلبها تطبيق Clubhouse

ما هي البيانات التي يطلبها تطبيق Clubhouse

عند التسجيل في تطبيق Clubhouse سيكون عليك إدخال رقم الهاتف والاسم الحقيقي. كما يمكنك تسجيل اسم المستخدم النهائي الذي تريده للخدمة قبل أن تحصل على دعوة. بالإضافة إلى ذلك فإن الشخص الذي سيقوم بدعوتك فمن البديهي أنه بحاجة لأن يعرف رقم هاتفك. ستحصل على رابط عبر رسالة نصية تخبرك بزيارة joinclubhouse.com/app وتسجيل الدخول بهذا الرقم.

يمكنك ربط حسابك على Twitter مع حسابك على Clubhouse إذا كنت لا ترغب في إعداد ملف تعريف من البداية ؛ حتى أنه سيسحب صورة ملفك الشخصي على Twitter. يدفعك Clubhouse أيضاً إلى ربط جهات الاتصال الخاصة بك، باسم تسهيل العثور على أشخاص لمتابعة متابعتهم. لا تهتم إذا لم يكن لديك قائمة جهات اتصال مليئة بالمؤثرين. بمجرد تسجيل الدخول، تحقق من عنوان بريدك الإلكتروني مع الخدمة بحيث يكون لديك كطريقة لإعادة الاتصال إذا كانت هناك مشكلة.

بعد التسجيل في تطبيق Clubhouse، مالذي سأستمع إليه؟

بعد التسجيل في تطبيق Clubhouse، مالذي سأستمع إليه؟

عندما تحصل أخيراً على حق الوصول إلى التطبيق، فإنه سيعرض صفحة مليئة بمواضيع المحادثة التي يجب متابعتها، من الرياضة إلى التكنولوجيا إلى الشؤون العالمية وما إلى ذلك. في كل منها، ستجد أشخاصاً مهتمين بنفس الشيء، ويمكنك متابعتهم. كلما زاد عدد الموضوعات والأشخاص الذين تتابعهم، زادت احتمالية حصولك على اقتراحات لغرفة تناسب رغباتك.

تظهر غرف المحادثة وتختفي عندما يقوم الأشخاص ببدأها أو إنهائها. يقول Clubhouse إنه يسجل المحادثات فور حدوثها، لكنه يحتفظ بها فقط إذا قدم شخص شكوى أثناء وجود الغرفة. إذا لم يبلغ أحد عن حادث أثناء الدردشة، فإن Clubhouse يقول إنه يتجاهل التسجيل بمجرد أن يغلق المضيف المناقشة. يجد المستخدمون، بالطبع، طرقاً عديدة لتسجيل الدردشات لأغراضهم الخاصة.

آلية عمل المحادثات عبر تطبيق Clubhouse

آلية عمل المحادثات عبر تطبيق Clubhouse

المحادثات في غرف تطبيق Clubhouse أشبه بالإستماع إلى مكالمة هاتفية. فلا يوجد تحرير احترافي ولا مؤثرات صوتية ولا انتقالات ولا إعلانات. ومع ذلك، فإن أسلوب المحادثة بسيط، فقد تكون إحدى الغرف عارضة فردية بين الأصدقاء، بينما تكون الأخرى عبارة عن مقابلة أكثر رسمية على غرار برنامج حواري، أو مناقشة جماعية كبيرة، أو حتى موسيقى تقاسم جلسة. إذا دخل شخص مثير للاهتمام إلى غرفة مثل (ملياردير) يمكن لمنشئ الغرفة / المشرف وضعها على (المسرح) كمتحدث.

الحد الأقصى الحالي هو 5000 شخص لكل غرفة كلوب هاوس وقد تخطى وجود ماسك في أحد الغرف هذا العدد بالطبع. بدأ المستخدمون في تلك الغرفة البث المباشر للمحادثة على YouTube، وهو أحد الحلول الذكية لتسجيل ما يقال.

يمكن لأي شخص مستمع أن يتحدث أيضاً، من خلال طلب الإذن من المشرف على الغرفة للحديث، وعندها سيكون الأمر متروك للمشرف إما أن يسمح له بالحديث أو لا.

سلبيات تطبيق Clubhouse

سلبيات تطبيق Clubhouse

واجهت الخدمة التي يقدمها التطبيق بعض المشكلات المتعلقة بخطاب الكراهية وإساءة الاستخدام، لذلك كان عليها وضع إرشادات تنسيق المجتمع في أكتوبر. كما تم حظره في الصين اعتباراً من 8 فبراير 2021، لأنه يوفر قدر كبير من حرية التعبير للحكومة هناك. وهو جانب سلبي إذا كنت تعيش في الصين.

كما تعرضت الخدمة بالفعل لأول اختراق للبيانات، بعد أن حاول مطور تابع لجهة خارجية في الصين إنشاء إصدار Android من Clubhouse بدون دعوة.

هناك مشاكل أيضاً متعلقة بالخصوصية. فبحسب تقارير Inc.com، لا يوضح Clubhouse المدة التي يحتفظ فيها بهذه التسجيلات المتعلقة بالشكوى ويكتفي القول أن عميلة الإحتفاظ تنتهي (عندما يكتمل التحقيق)، أو من لديه حق الوصول إلى هذه التسجيلات في الشركة.

Clubhouse هو تطبيق للشبكات الاجتماعية يعتمد على الدردشة الصوتية. يمكن للمستخدمين الاستماع إلى المحادثات والمقابلات والمناقشات بين الأشخاص المثيرين للاهتمام حول مواضيع مختلفة حيث أنه يشبه تماماً الاستماع إلى بودكاست ولكن مع طبقة إضافية من التفرد.

تطبيق Clubhouse من تطوير Alpha Exploration Co الإصدار 0.1.32, متوفر للتحميل للآيغون.



Download Clubhouse for iOS

المواصفات التقنية

نظام التشغيل IPhone / IPad / IOS
الحجم 75 MB
أحدث إصدار 0.1.32
تاريخ التحديث 23-04-2021
الترخيص مجاني
عدد مرات التحميل (29 تنزيل)
آراء وأسئلة
مراجعة بواسطة: فريق عمل السندباد
7 / 10 تقييم
التقييم التقييمات المقدمة: 2 الأصوات
50.0%
1
50.0%
1
0.0%
0
0.0%
0
0.0%
0
رتبة الشعبية

جديد

في فئة الاتصالات

Clubhouse للكمبيوتر والأندرويد

تقييم ومشاركات الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك