تحميل برنامج Calibre للكمبيوتر

التقييم 3.0 (3) زائر
نظام التشغيل Windows
الحجم 221.4 MB
أحدث إصدار 4.13.0
تاريخ التحديث 16-04-2020
الترخيص مجاني
عدد مرات التحميل (217 تنزيل)
آراء وأسئلة

Calibre

دخلت التكنولوجيا في نواحي الحياة وغيرتها، حتى قراءة الكتب تغبرت ولم تتمكن من مواجهة التقدم التكنولوجي. فرضت الكتب الإلكترونية نفسها وأصبحت حقيقة واقعة وأكثر إنتشاراً لما لها من فوائد عملية كبيرة. يعتمد اليوم الكثيرون على قارئ الكتب الإلكترونية فهو يتيح لهم وضع الآلاف من الكتب في الجيب ممايوفر الكثير من الورق والمال، يعتبر Calibre أحد أفضل برامج قراءة الكتب الإلكترونية.

ماهو برنامج Calibre

هو عبارة عن برنامج لقراءة الكتب الإلكترونية مفتوحة المصدر لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. يقوم Calibre بتنظيم وإدارة مجموعتك من الكتب الإلكترونية الموجودة في المكتبة اللإفتراضية على جهازك بسهولة وسرعة، يوفر Calibre إمكانية تشغيل جميع أنواع الكتب الإلكترونية وتحرير وإنشاء وتغيير صيغة الكتب الإلكترونية ومزامنتها مع مجموعة متعددة من أجهزة القراءة الإلكترونية.

لمحة تاريخية عن تطبيق Calibre

في تاريخ 31 أكتوبر 2006، طرحت شركة سوني قارئها الإلكتروني الذي عرف باسم PRS-500، عندها بدأت شركة Kovid Goyal بتطوير القارئ libprs500، وكان يهدف بشكل أساسي إلى تمكين استخدام تنسيقات PRS-500 على Linux. وبدعم من منتديات MobileRead، قام Goyal بتصميم هندسي عكسي لتنسيق ملف الكتب الإلكترونية ذات النطاق العريض (BBeB). في عام 2008، تمت إعادة تسمية البرنامج، الذي تم تطوير واجهة مستخدم رسومية له، باسم Calibre، وتم عرضه بأحرف صغيرة.

مميزات تطبيق Calibre

  • يدعم برنامج Caliber الكثير من تنسيقات الملفات وأجهزة القراءة. يمكن تحرير معظم تنسيقات الكتاب الإلكتروني، كما يمكنك تغيير نوع الخط وحجمه والهوامش والبيانات الوصفية، وإضافة جدول محتويات يتم إنشاؤه تلقائياً.
  • من خلال Calibre يمكنك إدارة مكتبتك الافتراضية بالكامل، وتنظيمها بعدة طرق مختلفة، وتغيير تنسيقات الكتب لجعلها متوافقة مع العديد من الأجهزة (بما في ذلك Kindle الشهير من Amazon أو iPad من Apple).
  • دعم Calibre ميزة مزامنة كتبك مع القارئ، وتنزيل الأخبار من الإنترنت وتحويلها إلى التنسيق المقابل أو ضع مجموعة كتبك على خادم عبر الإنترنت لتنزيلها من أي مكان حول العالم.
  • فرز الكتب الإلكترونية وتجميعها حسب حقول البيانات الوصفية (مثل المؤلف أو العنوان أو الكلمة الرئيسية). يمكن سحب البيانات الوصفية من العديد من المصادر المختلفة، مثل ISBNdb.com ؛ باعة الكتب عبر الإنترنت وأماكن أخرى، مثل أرشيف الإنترنت.
  • يتم استيراد الكتب الإلكترونية إلى مكتبة البرنامج، عن طريق تحميل الملفات يدوياً أو عن طريق المزامنة لاسلكياً لجهاز قراءة الكتب الإلكترونية مع خدمة التخزين السحابي التي يتم فيها نسخ مكتبة Calibre احتياطياً، أو مع الكمبيوتر الذي يوجد عليه البرنامج. يمكن أيضاً الوصول إلى مصادر المحتوى عبر الإنترنت وتحويلها إلى كتب إلكترونية.
  • يتيح لك تنظيم كتبك حسب المؤلف والعنوان والتاريخ الذي تمت إضافتها فيه إلى المجموعة وتاريخ النشر والحجم والنتيجة.
  • متوافق مع عدد كبير من تنسيقات الكتب الإلكترونية: CBZ و CBR و CBC و EPUB و FB2 و HTML و LIT و LRF و MOBI و ODT و PDF و PRC و PDB و PML و RB و RTF و TCR y TXT.

تشغيل برنامج Calibre على أجهزة الكمبيوتر بنظام Windows

يمكن تحميل برنامج Calibre مجاناً وبآخر إصدار من خلال الرابط، ومن ثم تثبيته على جهاز الكمبيوتر بعدة خطوات بسيطة وسريعة.

صور من التطبيق:

بعد تثبيت وتشغيل البرنامج ستظهر قائمة ضبط إعدادات البرنامج، قم بضبط اللغة وتحديد مكان المكتبة.

ضبط اللغة :Calibre

اختيار الجهاز الذي تعمل عليه، إذا كان الجهاز الذي تعمل عليه غير موجود في القائمة إضغط على Generic.

اختيار الجهاز :Calibre

عرض فيديو توضيحي عن البرنامج، أو الوصول إلى دليل المستخدم عبر الانترنت.

فيديو توضيحي ودليل المستخدم :Calibre

الواجهة الرئيسية لبرنامج Calibre باللغة العربية.

الواجهة :Calibre

تحرير البيانات الوصفية.

تحريرالبيانات الوصفية :Calibre

تحويل صيغة الكتب.

تحويل صيغة الكتب :Calibre

الوصول إلى الأخبار.

الأخبار :Calibre

تطبيقات مشابهة لبرنامج Calibre

  1. Adobe Digital Editions: برنامج مهم لتنظيم مكتبة الكتب الإلكترونية الخاصة بك بشكل مثالي، وقراءة الكتب الإلكترونية المفضلة لديك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يتيح لك أيضاً القدرة على إضافة كتب جديدة وتصنيفها في فئات مختلفة.
  2. Alfa Ebooks Manager: إنه أفضل برنامج لتشغيل وإدارة الكتب الإلكترونية على أجهزة الكمبيوتر بنظام Windows، يتمتع هذا البرنامج بواجهة أنيقة ومنظمة بشكل كبير، يوفر هذا البرنامج الكثير من الميزات مثل دعم العديد من التنسيقات وتحويل صيغ الكتب، واستيراد الكتب الإلكترونية وتصنيفها حسب المؤلف أو التاريخ .إلخ وغيرها الكثير من الميزات التي يقدمها.

مراجعة برنامج Calibre

الإيجابيات

  • يتمتع بميزة تحرير الكتاب.
  • تحويل الكتب الإلكترونية مع دعم الكثير من التنسيقات.
  • تنظيم وإدارة مكتبة الكتب الخاصة بك.

السلبيات

  • واجهة البرنامج مزدحمة للغاية وتحتاج لتنظيم أكثر.

إذا كنت من الأشخاص اللذين يحبون قراءة الكتب الإلكترونية وتقرأ على أكثر من جهاز، فيجب عليك بالتأكيد تجربة Caliber. باستخدام هذا البرنامج مفتوح المصدر، يمكنك الحصول على جميع الإصدارات المختلفة من كتبك معاً في مكتبة واحدة مع الاحتفاظ بالملفات الفعلية منظمة بدقة في مجلدات ذات أسماء ذكية.

التحميل برابط مباشر , الملف مضغوط بصيغة: ZIP



6 / 10 تقييم

تقييم ومشاركات الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك