تحميل برنامج Algodoo لتعلم الفيزياء للكمبيوتر

التقييم 3.0 (3) زائر
نظام التشغيل Windows
الحجم 41.1 MB
أحدث إصدار 2.1.0
تاريخ التحديث 02-10-2020
الترخيص تجريبي
عدد مرات التحميل (71 تنزيل)
آراء وأسئلة

Algodoo لتعلم الفيزياء

يعتبر علم الفيزياء من أصعب العلوم وأكثرها تعقيداً وصعوبة في الفهم. كما أنه علم مرتبط بكل مايحيط بنا، مثل الجاذبية التي لها تأثير مباشر علينا وعلى جميع الأشياء، وغيرها من قوانين هذا العلم والتي يصعب فهمها واستيعابها عادةً. لكن الآن هناك حل أكثر متعة لتعلم الفيزياء، إنه Algodoo. مع برنامج Algodoo سيكون تعلم الفيزياء أسهل وأكثر متعة.

ماهو برنامج Algodoo

يعتبر Algodoo برنامج محاكاة ثنائي الأبعاد استثنائي ومميز من مختلف النواحي، تم تطويره من قبل Algoryx Simulation AB. وقد تم تصميم برنامج Algodoo بأسلوب ممتع ومبسط من خلال استخدام الرسوم الكارتونية، ليكون وسيلة مثالية وسهلة لتصميم وخلق مشاهد تفاعلية.

من خلال برنامج Algodoo سيكون من السهل استكشاف وتعلم قوانين الفيزياء، مع إمكانية إنشاء اختراعات مبتكرة ومميزة، كما يمكن الإستفادة منه في مجال تصميم الألعاب أو الإستعانة به في درس العلوم. Algodoo تحفز الطلاب والأطفال وتشجعهم على الإبداع والقدرة والتحفيز للحصزل على المعرفة وتطويرها والحصول على المتعة والترفيه في الوقت نفسه. لتكون أداة مسلية بقدر ما هي تعليمية. يعد Algodoo أيضاً وسيلة مساعدة ممتازة للأطفال لتعلم وممارسة الفيزياء في المنزل.

لمحة عن تاريخ برنامج Algodoo

طوّر (Emil Ernerfeldt) محاكي تفاعلي للفيزياء ثنائية الأبعاد عام 2008، وقد قام بتصميم المحاكي لمشروع أطروحة الماجستير في علوم الكمبيوتر في جامعة Umeå في أوميو السويدية. ثم تم إطلاق هذا المشروع للاستخدام العام وغير التجاري تحت اسم "Phun" وقد لاقى شعبية كبيرة بعد انتشار مقطع فيديو للمصمم Ernerfeldt يقوم باستخدام البرنامج على موقع YouTube.

في مايو 2008، أحضر Ernerfeldt مشروع Phun إلى شركة Algoryx Simulation AB، وهي شركة تأسست في عام 2007 من قبل المشرف السابق على Ernerfeldt في جامعته (Kenneth Bodin).

في عام 2009، أعيد إصدار Phun تحت اسم "Algodoo" (مزيج من الكلمتين algorithm and do). السبب الرئيسي وراء تغيير الاسم هو أن كلمة "phun" في الحقيقة مستخدمة من قبل العديد من المواقع التي تعتبر غير مناسبة للمستخدمين الأصغر سناً وحقيقة أن العلامة التجارية "phun" كانت شبه مستحيلة.

في أكتوبر 2011، أصدرت Algoryx نسختين جديدتين: Algodoo for Education و Algodoo 2.0.0. وفي فبراير 2017، تم تحديث Algodoo لأجهزة iPad إلى الإصدار 2.1.2 للحفاظ على الوظائف مع iOS 10. حالياً يتم تطوير إصدار جديد بنظام ثلاثي الأبعاد يسمى Algoryx Momentum، يتم تطويره من قبل Emil Ernerfeldt نفسه.

مميزات برنامج Algodoo

  • من خلال برنامج Algodoo، ستتمكن من إنشاء مشاهد محاكاة عن طريق أدوات الرسم البسيطة التي يوفرها مثل الصناديق والدوائر والمضلعات والتروس والفرش والطائرات والحبال والسلاسل. يمكن استخدام العناصر المطلوبة والتفاعل معها بسهولة عن طريق النقر والسحب والإمالة والهز. قم بتحرير وإجراء التغييرات عن طريق تدوير الكائنات الخاصة بك أو تغيير حجمها أو نقلها أو قصها أو استنساخها.
  • يمكنك تطبيق قوانين الفيزياء في المحاكاة التي تنشئها مثل إضافة السوائل، والينابيع، والمفصلات، والمحركات، والدوافع، والأشعة الضوئية، والمتتبعات، والبصريات، والعدسات. كما يسمح لك Algodoo أيضاً بالاستكشاف والتلاعب بمعايير مختلفة مثل الجاذبية والاحتكاك والتعويض والانكسار والجاذبية وما إلى ذلك.
  • مع Algodoo سيكون بإمكانك عرض الرسوم البيانية أو تخيل القوى والسرعات والزخم. يمكنك أيضًا تحسين التصور عن طريق إظهار مكونات X / Y والزوايا للحصول على تحليل وتصور أعمق.
  • في قسم Algobox، ستجد مكتبة المشاهد والتي تحتوي على مايزيد عن 50000 مشهد قابل للإستخدام، كما يوفر لك إمكانية حفظ ومشاركة إبداعاتك بسهولة مع الأصدقاء أو تصفح وتنزيل مشاهد أخرى من صنع المستخدم. يمكن الوصول إلى Algobox بسهولة من داخل Algodoo.
  • يعمل برنامج Algodoo على تكوين مجتمع كبير ونشط، والعمل على إشراك المعلمين والآباء والأطفال، يمكنك مناقشة وتبادل أفكارك حول Algodoo.
  • يقوم برنامج Algodoo باستخدام أحدث التقنيات لمحاكاة الفيزياء المتعددة التفاعلية، بما في ذلك الدمج الميكانيكي المتغير والأساليب العددية عالية الأداء.
  • يعمل Algodoo على نظامي التشغيل Windows و Mac OS. تم تحسين Algodoo لأجهزة الكمبيوتر القابلة للتحويل التي تعمل بنظام Intel® وأنظمة السبورة التفاعلية مثل SMART Board.

تشغيل برنامج Algodoo

يمكن تحميل البرنامج مجاناً وبآخر إصدار من خلال الرابط ومن ثم تثبيته على الكمبيوتر بعدة خطوات بسيطة وسريعة. يبلغ حجم البرنامج حوالي (43 ميغابايت)، فهو صغير الحجم بالنسبة لقدراته، كما أنه لا يستهلك كثيراً من موارد الكمبيوتر ولا يؤثر على أداءه.

صور من برنامج Algodoo

تشغيل البرنامج، الواجهة الرئيسية.

تشغيل البرنامج :Algodoo

ضبط إعدادات البرنامج.

الإعدادات :Algodoo

استخدام البرنامج كأداة تعليمية.

أداة تعليمية.

الأدوات الخاصة بالرسم.

أدوات رسم الأشكال :Algodoo

أدوات العرض والحفظ والمشاهد والألعاب.

العرض والحفظ :Algodoo

الأدوات الخاصة بالمحاكاة وتطبيق الجاذبية.

أدوات المحاكاة وتطبيق الجاذبية :Algodoo

الألوان والأحجام.

الألوان :Algodoo

الألعاب البسيطة التي يوفرها البرنامج والتي تعتمد على قوانين الفيزياء.

الألعاب :Algodoo

تقييم برنامج Algodoo

الإيجابيات

  • واجهة أنيقة ومبسطة.
  • برنامج مجاني.
  • عناصر التحكم والأدوات سهلة الاستخدام.
  • يمكن الإستفادة منه كأداة تعليمية ممتازة.

السلبيات

  • بعض البرامج التعليمية والدروس المليئة بالنصوص تحتاج لشرح أكثر.

يمكن القول أن Algodoo هو برنامج وأداة تعليمية قوية ومجانية تشبه طاولة العمل الرقمية حيث يقوم الأطفال ببناء وتطبيق المعرفة العلمية المفاهيمية بشكل مبسط وسهل وممتع ومسلي في نفس الوقت.

التحميل برابط مباشر , صيغة الملف: EXE



6 / 10 تقييم

تقييم ومشاركات الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك