مقالات و شروح
15 محرك بحث للعثور على أصدقائك القدامى

15 محرك بحث للعثور على أصدقائك القدامى

في : القراءات : 5546
تعرف على أفضل 15 أداة و محرك بحث ستساعدك على ايجاد أصدقائك القدامى فقط عبر الانترنت
15 محرك بحث للعثور على أصدقائك القدامى

اليوم، أصبح لدى الجميع تقريبا حضور و تواجد على الانترنت بشكل أو بآخر، وبطريقة مباشرة أو غير مباشرة، لذلك فانه من السهل جدا العثور على أي شخص تريد اذا بحثت عنه بشكل جيد عبر الانترنت، ومن أجل هذا يمكنك استخدام محركات البحث عن الأشخاص و التي تساعد بشكل كبير في هذه العملية.
محركات البحث هذه تقوم بالبحث المعمق عن آثار وجود أي شخص تريد باستخدام عدة معايير مختلفة، فإذا كنت تبحث عن شخص مميز أو تريد فقط أن تشكر صديقك القديم الذي كان يساندك أيام الدراسة، فيمكنك اذا الاستفادة من مميزات أي من محركات البحث المذكورة في الأسفل.

1. Pipl

screenshot 1 15 محرك بحث للعثور على أصدقائك القدامى

Pipl كان لفترة طويلة أحد أفضل محركات البحث المجانية للبحث عن الأشخاص، لكن مؤخرا أصبحت الخدمة مدفوعة حصريا.

يستطيع "بيبل" العثور على أشخاص من كل أرجاء العالم باستخدام عدة معايير، يمكنك استخدام الاسم، البريد الالكتروني، اسم المستخدم أو حتى رقم الهاتف لبداية بحث عن شخص معين، وكلما كانت المعطيات التي تقدمها أكثر كلما زادت فرص عثورك على نتائج أكثر دقة.
ويعتبر Pipl منصة سهلة و موثوقة تسمح لك بالعثور على أي شخص في أي مكان وبسرعة كبيرة، اضافة إلى هذا يمكنك استخدام فلاتر مثل السن و المكان للحصول على نتائج أكثر دقة عما تبحث عنه، يمكنك الاتصال بالموقع للاستفسار عن الأسعار.

2. Peek You

screenshot 2 15 محرك بحث للعثور على أصدقائك القدامى محرك Peek يستخدم نفس الطريقة المعمول بها في محرك Pipl عندما يتعلق الأمر بالبحث في قواعد البيانات، لكنه قد يكون غير سهل للغاية في الاستخدام، حيث أنه يظهر نتائج شاملة عن الاسم أو اسم الشهرة الذي تبحث عنه الشيء الذي قد يكون صعبا بعض الشيء عن المستخدمين المبتدئين.
ويوفر Peek You معلومات معمقة مثل البريد الالكتروني، الصفحات الشخصية، السجلات، نتائج البحث و الصور للاسم الذي تقوم بادخاله، ويتعين عليك تمشيط كل هذه البيانات من أجل الحصول على معلومات أكبر، هو بلا شك من أفضل الأدوات ان كنت تريد ايجاد نتائج الويب و الصور لشخص ما.

3. ZabaSearch

screenshot 3 15 محرك بحث للعثور على أصدقائك القدامى محرك بحث عن الأشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، ZabaSearch هو محرك بحث مذهل ان كنت تريد البحث عن شخص ما في الولايات المتحدة، حيث يقوم بكشف أرقام الهاتف، والعناوين الخاصة بهم من أجل تعقبهم.
و يمكن في موقع ZabaSearch يمكنك تشغيل خاصية البحث المعمق للعثور على سجلات و آثار شخص ما في المواقع الاجتماعية، كما أنه هناك خيار لارسال رسائل مباشرة من الموقع للأشخاص الذين تبحث عنهم.

4. WhitePages

screenshot 4 15 محرك بحث للعثور على أصدقائك القدامى WhitePages هو محرك بحث يظهر صفحات شخصية كاملة للأشخاص المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية، ويمكنك استخدامه من أجل العثور على شخص محدد. كما يوجد بعض الفلاتر كالعمر و الموقع التي تسهل على الباحثين العثور على الشخص الصحيح.
واجهة موقع Whitepages بسيطة و توفر عدة مزايا، كما ان المعلومات التي قد تعثر عليها تضم أفراد العائلة، السجلات العمومية وغيرها من المعلومات الموجهة للأعمال.

5.Beenverified

screenshot 5 15 محرك بحث للعثور على أصدقائك القدامى BeenVerified يوفر معلومات متكاملة عن الأسماء، البريد الالكتروني، وأرقام الهاتف و حتى الملكيات، لكن سيستوجب عليك الدفع للحصول على العضوية المميزة التي تخول لك الاطلاع على كل المعلومات، ان كنت ترغب في استخدام محرك للبحث بشكل متكرر، فان BeenVerified يستحق التجربة.
الخاصية التي تميز BeenVerified هي أنه قادر على اعطاء معلومات مفصلة عن الأشخاص في منطقة معينة، جميع المعلومات الأساسية حول الأشخاص مجانية، لكنه قادر على انشاء صفحات شخصية كاملة للمستخدمين الذين يملكون عضوية مدفوعة.

6. Address Search

screenshot 6 15 محرك بحث للعثور على أصدقائك القدامى Address Search هو محرك بحث يتيح لك الاطلاع على البريد الالكتروني و عناوين الاقامة للأشخاص المتواجدين في الولايات المتحدة فقط، وهو قادر على اظهار البريد الالكتروني و الموقع للأشخاص باستخدام الاسم و معلومات أخرى تقدمها له.
Address Search يعطيك معلومات مجانية عن ملايين عناوين البريد الالكتروني، مع ذلك فهو يقوم باخفاء البريد و عنوان السكن احتراما لخصوصية الأشخاص، لكن يمكنك ارسال بريد الكتروني لأي شخص تبحث عنه من داخل الموقع.

7. Google Search

screenshot 7 15 محرك بحث للعثور على أصدقائك القدامى محرك البحث جوجل هو ليس في الحقيقة محرك بحث عن الأشخاص، لكن قد يكون أكثرها قابلية للتخصيص، حيث يمكن لمحرك البحث جوجل تقديم كمية هائلة من المعلومات الغير متعلقة بما تبحث عنه، لكن يمكنك الاستفادة من خاصية البحث المتقدم من جوجل لتحدد بدقة النتائج التي تريد.
جوجل تمتلك بيانات من جميع المواقع تقريبا، الشيء الذي يجعل محرك البحث جوجل يقدم معلومات كثيرة حول أي شخص، يمكنك تخصيص البحث طبعا عبر الفلاتر المتقدمة من أجل الحصول على البيانات التي تريدها بشكل دقيق.

8. Criminal Searches

screenshot 8 15 محرك بحث للعثور على أصدقائك القدامى Criminal Searches هو محرك بحث فريد يسمح لك بالاطلاع على السجلات الجنائية لأي شخص تريد في الولايات المتحدة، بداية من مخالفات المرور إلى المدة المقضية في السجن، كما أنه قادر على اعطائك الخلفية الجنائية للشخص، يمكنك أيضا استخدام البحث المتقدم من أجل ايجاد الشخص الصحيح الذي تبحث عنه.
Criminal Searches هو أفضل أداة من أجل العثور على السجلات الجنائية للأشخاص، حيث يسمح لك بمعرفة الأشخاص أصحاب السوابق قرب مقر اقامتك.

9. Lullar

screenshot 9 15 محرك بحث للعثور على أصدقائك القدامى Lullar هو محرك بحث عن الأشخاص مختص في ايجاد الصفحات الشخصية للأشخاص في مختلف المواقع الاجتماعية المعروفة، من بينها فيسبوك، جوجل بلس، تويتر، يوتيوب، MySpace، و Pinterest وغيرها.
ويعد Lullar منصة البحث المثالية في حال كنت ترغب في تعقب نشاط شخص ما على المواقع الاجتماعية المتعددة، يمكنك البحث عبر الاسم، البريد الالكتروني، أو اسم الشهرة لأي شخص تريد والمحرك سيقوم باطلاق بحث عن هذا الشخص في المواقع الاجتماعية انطلاقا من هذه المعلومات.

10. Infobel

screenshot 10 15 محرك بحث للعثور على أصدقائك القدامى Infobel هو محرك بحث تم انشاؤه أساسا من أجل البحث عن معلومات حول الشركات، لكنه يستطيع كذلك مساعدتك للقيام ببحث عن أشخاص يعملون في مختلف الشركات.
مع معلومات للشركات في اكثر من خمسين دولة حول العالم، Infobel يقوم باظهار مواقع الشركات، تواريخ الانشاء، معلومات الأسهم و معطيات أخرى حول أعمال هذه الشركات، ان كنت تبحث عن شخص معين، فهو قادر على اعطائك معلومات الاتصال و معلومات حول مهنة و عمل هذا الشخص في حال كان يعمل باحدى الشركات المدرجة في المحرك.

11. Yasni

screenshot 11 15 محرك بحث للعثور على أصدقائك القدامى Yasni قد يكون محرك بحث يعطي معلومات كثيرة جدا عن المطلوب، لكنه قادر على أن يكون مفيد جدا ان استطعت أن تدقق النتائج، فعندما تبحث عن شخص ما، يقوم Yasni باعطائك المعلومات العادية حول الاسم الذي تريد، اضافة لهذا يمكنك العثور على الأشخاص انطلاقا من خلفيتهم المهنية.
ويستطيع Yasni اظهار معلومات حول الموقع و معلومات مهنية حول الشخص مما يتيح لك امكانية تحديد الشخص الصحيح الذي تبحث عنه، مما يجعله محرك بحث مدهش في الحصول على معلومات محددة عن الشخص الذي نبحث عنه.

12. Facebook Friend Browser

screenshot 12 15 محرك بحث للعثور على أصدقائك القدامى يمكنك الاستفادة من موقع فيسبوك و تحديدا خاصية البحث عن الاصدقاء للعثور على أشخاص باستخدام عدة معايير، بشكل افتراضي، فيسبوك يظهر جميع الأشخاص الذين تربطك بهم علاقة ما، لكن يمكنك بالطبع البحث بشكل يدوي عن الأشخاص، في حال كانوا يمتلكون صفحة شخصية على فيسبوك بان العثور عليهم ليس بالأمر الصعب.
ولكونه أكبر شبكة اجتماعية بأكثر من 1.8 بليون مستخدم نشط، توجد فرص عالية للعثور على الشخص الذي تبحث عنه ان كان من مستخدمي فيسبوك، كما توجد استمارة بحث حيث يمكنك ادخال معلومات مثل الاسم و مقر السكن أو مكان الدراسة أو العمل وغيرها من المعلومات المتعلقة بهؤلاء الأشخاص.

13. Person LookUp

screenshot 13 15 محرك بحث للعثور على أصدقائك القدامى Person LookUp يسمح لك بالولوج إلى عدة محركات بحث للعثور على الأشخاص أو المعلومات الشخصية الخاصة بهم باستخدام عدة معايير، يمكن القول بأن Person LookUp هو محرك بحث للعثور على مختلف محركات البحث عن الأشخاص، حيث توجد محركات للبحث عن السجلات العمومية، العثور على أصدقاء الدراسة، البحث عن الأشخاص حسب الموقع و غيرها.

14. Find People Search

screenshot 14 15 محرك بحث للعثور على أصدقائك القدامى Find People Search هو محرك بحث قادر على اظهار معلومات دقيقة حول العناوين، أرقام الهاتف، البريد الالكتروني للشخص الذي تبحث عنه وتحديدا في الولايات المتحدة، كما يمكنك ارسال بريد لهم، حذف معلوماتهم و الحصول على اشعارات لأي معلومات جديدة.
ويعد هذا الموقع محرك بحث غاية في السهولة يوفر كمية كبيرة من المعلومات حول عدة أشخاص، كل ما عليك هو اعطاء الاسم أو البريد الالكتروني و اختيار الولاية في حال كانو مقيمين بالولايات المتحدة، كما يمكنك الحصول على اشعار في حال تم اضافة معلومات جديدة حول الأشخاص الذين تبحث عنهم.

15. MyLife

screenshot 15 15 محرك بحث للعثور على أصدقائك القدامى MyLife هو وسيلة جيدة للعثور على معلومات حول الاشخاص، لكنه أكثر فائدة حين يتعلق الأمر بالبحث عن المعلومات الموجودة على الانترنت المتعلقة بك، حيث يمكنك ادارة هذه المعلومات، كما يمكنك استخدامه لمعرفة معلومات أكثر حول الاشخاص الآخرين، الموقع يتطلب التسجيل فيه مجانا من أجل استخدامه.
ان كنت تعتقد أن معلوماتك الشخصية قد تتأثر في المستقبل فيمكنك استخدام MyLife لتعقب ما قد يجده الآخرون حولك و ادارة هذه المعلومات بشكل يدوي، للأسف هذا الموقع غير متاح في معظم البلاد العربية.

الخلاصة :

مع امكانية الولوج إلى جميع محركات البحث عن الأشخاص المذكورة أعلاه، فان العثور على شخص تريد ايجاده ليس بالامر الصعب، فاذا لم يستطع أحدها ايجاد المعلومات التي تريد يمكنك استخدام المحركات الأخرى، وكل واحد منها يستخدم قواعد بيانات مختلفة للبحث عن الأشخاص، لذلك يمكنك دوما ايجاد أشخاص في أحدها دون الآخر.
المحرك الذي قد أوصي به هو Pipl حيث يستحسن استخدامه أولا لكونه أفضلها حاليا و أسهلها، وفي حال كنت تريد معرفة المزيد حول شخص معين فيمكنك استخدام Yasni أو MyLife.


آراء الزوار