مقالات و شروح
كيفية تثبيت نظام اندرويد نوغا على هاتف غلاكسي نوت 5

كيفية تثبيت نظام اندرويد نوغا على هاتف غلاكسي نوت 5

في : القراءات : 1400
العديد منا قد يرغب في تثبيت تحديث نظام الأندرويد قبل ان يتم وصوله بشكل رسمي الى جهازه والذي قد يتطلب بعض الوقت, لذا سنشرح في هذه المقالة عن طريقة تثبيت أندرويد نوغا على غلاكسي نوت 5
كيفية تثبيت نظام اندرويد نوغا على هاتف غلاكسي نوت 5

سامسونغ بدأت بإصدار تحديث نوغا لجهاز جلاكسي نوت 5 وذلك ابتداء من المستخدمين في تركيا . نسخة النظام بالرقم N920CXXU3CQC7 والتي حجمها التقريبي يصل الى 1.3 غيغابايت .
هناك طريقتين لتثبيت تحديث النظام على جهاز جلاكسي نوت 5 : الطريقة الأولى تكون من الجهاز مباشرة والطريقة الثانية تستخدم Smart Switch على الحاسوب، او يمكنك استخدام أداة الاودين Odin لتثبيت التحديث على نوت 5 يدويا .
هذه الارشادات هي لتثبيت النظام باستخدام أداة Odin على جهاز نوت 5 . ولكن قبل ذلك يجب عليك ان تقوم بحفظ نسخة احتياطية من جميع ملفاتك المهمة على الهاتف . وأيضا احرص على ان بطارية الجهاز مشحونة بشكل كامل وذلك لتجنب إيقاف التشغيل المفاجئ اثناء التثبيت . ويجب عليك ان تفعل نمط USB debugging من خيارات المطورين في قائمة الاعدادات في جهازك .

كيف تقوم بتثبيت نظام أندرويد نوغا على جهاز جلاكسي نوت 5

  1. قم بتحميل تحديث نوغا من خلال الرابط الذي تمت مشاركته خلال الرابط الذي تمت مشاركته من قبل الأعضاء في منتدى XDA . ثم قم باستخراج الملفات من الملف المضغوط باستخدام أي برنامج فك ضغط .
  2. قم بتحميل واستخراج الملف المضغوط الخاص ب Odin
  3. قم بإيقاف تشغيل جهاز نوت 5 وادخل في وضع التحميل عبر الضغط المستمر معا على كل من زر القائمة وزر التشغيل و زر خفض الصوت .
  4. قم بتشغيل أداة Odin كمسؤول على الكمبيوتر . انقر بالزر اليميني للفأرة على أداة اودين واختر من القائمة تشغيل كمسؤول .
  5. قم بوصل الهاتف الى جهاز الكمبيوتر باستخدام وصلة USB بينما لايزال في وضع التحميل . انتظر لبعض الوقت حتى تتمكن أداة اودين من اكتشاف الجهاز المتصل . عندما يتم توصيل الهاتف بنجاح، فإن صندوق رقم ID: ستحول الى اللون الأزرق مع اظهار رقم منفذ Com المتصل من خلاله .
  6. في أداة اودين انقر على زر AP/PDA واختر ملف النظام الذي قمنا باستخراجه مسبقا .
  7. قم بتفعيل إعادة الإقلاع التلقائي auto reboot و خيار f.reset Time و تأكد من ان خيار re-partition لم يتم تحديده .
  8. أخيرا، انقر على زر البدء Start في أداة اودين لتبدأ عملية التثبيت . هذه العملية قد تتطلب بضع دقائق . عندما ينتهي التثبيت سوف ترى رسالة التأكيد في أداة اودين وسيقوم الجهاز بإعادة التشغيل تلقائيا . يمكنك الان إزالة وصلة الUSB من الهاتف .

للتحقق من انه تم تثبيت نظام أندرويد نوغا على جهاز توجه الى الاعدادات > حول الهاتف . ومن هنا يمكنك مشاهة اصدار النظام على هاتفك .


آراء الزوار