مقالات و شروح
كيفية الحصول على تطبيقات الاندرويد والالعاب قبل اصدارها في متجر غوغل

كيفية الحصول على تطبيقات الاندرويد والالعاب قبل اصدارها في متجر غوغل

في : القراءات : 4601
هل كنت تعلم انه بإمكانك تجربة التطبيقات والالعاب التي يتم تطوريها حاليا قبل موعد اصدارها على متجر غوغل بشكل رسمي ؟ في هذا المقال سنريك كيف تتمكن من القيام بذلك بكل سهولة .
كيفية الحصول على تطبيقات الاندرويد والالعاب قبل اصدارها في متجر غوغل
الحصول على تطبيقات والعاب وتجربتها قبل ان تصبح جاهزة بشكل كامل تقنياً للإصدار يمكن ان يكون مسليا . وليس مسلي فقط بالنسبة لك وانما تغذيتك الراجعة ايضا تساعد المطورين على تحسين الخدمات ومراقبة ادائها على عدد من الأجهزة وتحت عدد من الظروف المحتملة، ان غوغل تعرف مدة اهمية هذا لذلك بالحقيقة لديها قسم خاص في متجر بلاي فقط من اجل الحصول على التطبيقات قبل موعد اصدارها .
هذا المكان - الوصول المبكر - كما يدل عليه التسمية بالضبط : مكان للمطورين يتمكنوا من خلاله رفع التطبيقات والالعاب التي شارفت على الانتهاء وذلك ليتمكن الاشخاص المهتمين من تجربتها . هذه التطبيقات والالعاب مستقرة بشكل كافي لتقوم بتثبيتها و تجربتها واستكشافها، ولكن قد تحتوي على بعض المشاكل التقنية او الثغرات التي من المحتمل ان تؤثر على تجربتك في استخدام التطبيق او اللعبة . وكما قلت الفكرة الرئيسية هي جعلك تطلع على ماهو قادم، وايضا مساعدة المطورين على حل اي مشاكل قد تظهر اثناء استخدامك للتطبيق . انه شيء جيد للجميع .
الوصول على هذا القسم من متجر غوغل بلاي في الحقيقة سهل للغاية . اولا افتح تطبيق المتجر، سوف تجده درج التطبيقات وبشكل عام في كل اجهزة الاندرويد .
screenshot 1 كيفية الحصول على تطبيقات الاندرويد والالعاب قبل اصدارها في متجر غوغل وبإفتراض انك لم تقم بفتح المتجر منذ مدة طويلة، فإنه يجب ان يفتح الواجهة الرئيسية - التطبيقات والألعاب - اذا لم يفتح على هذه الواجهة لسبب ما يمكنك سحب قائمة الخيارات من يسار الشاشة و اختيار منها - تطبيقات والعاب Apps & games .
screenshot 2 كيفية الحصول على تطبيقات الاندرويد والالعاب قبل اصدارها في متجر غوغل في الصفحة الرئيسية للتطبيقات والالعاب، ستجد اعلانات عن تطبيقات جديدة او مقترحة وفي اسفلها ستجد شريط متحرك من الكلمات المفتاحية و الفئات، قم بتدوير الشريط من خلال سحبه وابحث عن عبارة -Early Access او الوصول المبكر- وعندما تجدها انقر عليها .
screenshot 3 كيفية الحصول على تطبيقات الاندرويد والالعاب قبل اصدارها في متجر غوغل وبهذه البساطة ستنتقل الى قسم التطبيقات التي قيد التطوير ولم تكتمل بشكل نهائي -ليست نسخة بيتا وانما ليست مستقرة بشكل كامل بعد . الآن يمكنك تصفح التطبيقات وتثبيت الذي يعجبك منها لتختبره و تقدم تغذيتك الراجعة للمطورين و اعلامهم في حال واجهتك مشاكل او ثغرات اثناء الاستخدام .
هذا القسم، مجزأ الى قسمين بسيطين : التطبيقات التي لم يتم اصدارها بعد و الالعاب التي قيد التطوير . سيتم عرض تحت كل عنوان للقسم بعض من محتوياته مع خيار عرض المزيد، انقر عليه لتنتقل الى صفحة تحتوي على جميع محتويات القسم .
screenshot 4 كيفية الحصول على تطبيقات الاندرويد والالعاب قبل اصدارها في متجر غوغل ان غوغل يقدس هذا القسم من حسب وجه نظري، لذا لا تتوقع وجود عدد كبير من التطبيقات التي يمكنك الاختيار منها . حيث سترى بين 15 - 20 تطبيق مختلف او لعبة لتلقي نظرة مقربة أكثر وهذا شيء رائع .
screenshot 5 كيفية الحصول على تطبيقات الاندرويد والالعاب قبل اصدارها في متجر غوغل من هنا، التطبيق او اللعبة سيتم تثبيتها مثل اي تطبيق اخر، فقط انقر على التطبيق او اللعبة التي تريد ان تستكشفها لتفتح صفحتها ثم انقر على زر التثبيت Install . الفرق الرئيسي هنا انك سترى ملاحظة يذكر فيها ان التطبيق مازال في مرحلة التطوير و ليس مستقر بشكل كامل .
screenshot 6 كيفية الحصول على تطبيقات الاندرويد والالعاب قبل اصدارها في متجر غوغل عدا ذلك، فإن التطبيق سيتم تثبيته و تحديثه مثل اي تطبيق آخر على هاتفك الذكي من غوغل بلاي . وذلك لإبقاء الامور بسيطة قدر الامكان .
ومن الجدير ذكره انه هذا شيء مختلف تماما عن برنامج غوغل للبرمجيات التجريبية، والتي تسمح للمطورين برفع اصدارات تجريبية من التطبيقات الموجودة، ويبقونهم في مكان منفصل عن الاصدارات المستقرة . عندها المستخدمين يمكنهم ارسال طلب تسجيل للوصول الى التطبيقات التجريبية .


كيفية الحصول على تطبيقات الاندرويد والالعاب قبل اصدارها في متجر غوغل

آراء الزوار