مقالات و شروح
خمس طرق للحصول على افضل ما في iOS 10

خمس طرق للحصول على افضل ما في iOS 10

في : القراءات : 1863
ان الإصدار الآخير من نظام التشغيل Apple لأجهزة الموبايل يجلب معه العدد من الميزات والإضافات الجديدة – ليست كلها ظاهرة بشكل واضح . وهنا اخترنا لكم بعض افضل الميزات لنستعرضها لكم
خمس طرق للحصول على افضل ما في  iOS 10
ان الإصدار الآخير من نظام التشغيل Apple لأجهزة الموبايل يجلب معه العدد من الميزات والإضافات الجديدة – ليست كلها ظاهرة بشكل واضح . وهنا اخترنا لكم بعض افضل الميزات لنستعرضها لكم :
1- تحسين التحكم باللمس :
عدد من الأزرار الآن تحوي على ميزة 3D Touch حيث انهم يستشعرون لقوة الضغط .ضغطة قوية على ايقونة المؤقت تظهر لنا قائمة من الأزمنة الاكثر شيوعاً لنختار من ضمنها التوقيت .
بينما ايقونة الفلاش تمكنك من اختيار شدة الإضاءة وزر الكاميرا يمكنك من اختيار نمط التصوير فيديو او نمط السيلفي .
أيضا عدد من البرامج تم اضافة ميزة التحكم عن طريق الحركات مثلا في تطبيق الصور يمكنك الآن اللمس والسحب لتحديد عدد من الصور، وفي تطبيق البريد الإلكتروني يمكنك السحب للأسفل بينما تكتب الرسالة ليتم حفظها في المسودات .
2- خرائط Apple أفضل :
تطبيق خرائط آبل أصبح أذكى – انه يعلم عندما تقود السيارة وفي iOS 10 يحدد مكان خروجك من السيارة تلقائياً لتتمكن بسهولة من إيجادها والعودة الى السيارة، حتى ضمن منطقة لا تعرفها .
أيضا تطبيق "Find my Iphone” يمكنه الآن ايجاد ساعة آبل في حال ضياعها منك .
ويمكنك جعلها تصدر صوت عالي او حتى قفلها او اظهار رسالة من اختيارك على الشاشة، واذا كنت تخشى انها قد سرقت فبإمكانك حذف محتوياتها وقفلها .
3- التنبيهات الصوتية للمكالمات الهامة :
عندما تتلقى اتصال، فإن Siri المساعد ال شخصي في Apple أصبح بإمكانه قراءة اسم المتصل حتى تعلم على الفور من يتصل بك وتقرر اذا اردت الاجابة على الاتصال . يمكنك تفعيل هذه الميزة من الأعدادات > الهاتف > لفظ اسم المتصل . (Settings>phone>announce calls).
و كميزة إضافية للحفاظ على الخصوصية يمكن اختيار ان يتم لفظ اسم المتصل عندما تكون سماعة البلوتوث متصلة بالهاتف .
أصبح ايضا بإمكانك تحديد اشخاص الذين يمكنهم الاتصال بك حتى لو كان هاتفك في وضع عدم الإزعاج . سابقا كان بإمكانك القيام بذلك فقط لمجموعة من الاشخاص) .
لضبط هذه الميزة افتح الاسماء واختر تعديل النغمة ثم قم بتفعيل خيار تجاوز حالة الطوارئ.
4- أوجد الاشخاص والأماكن في تطبيق الصور :
افتح تطبيق الصور ستجد مجلدين جديدين هما "people”، “places ” يقوم بتجميع الصور حسب الشخص الذي بالصورة و حسب مكان التقاط الصورة . عملية التعرف على الوجوه تلقائية وتحدث على هاتفك وليس على مخدمات الشركة وذلك للحفاظ على خصوصيتك . ولكي تستعمل الخدمة بشكلها الأمثل عليك بتسمية الاشخاص بالصور لتتمكن من البحث على الصور حسب الشخص الذي بالصورة .
5- تصميم جديد للتنبيهات :
على جهاز Iphone 6S او الأحدث، iOS 10 بشكل تلقائي يقوم بإيقاظ الشاشة لعرض التنبيهات الجديدة فور رفعك الجهاز . وأيضا التنبيهات أصبحت تفاعلية : ضغطة قوية على اشعار الرسالة الجديدة يمكنك من الرد على الرسالة من دون الحاجة الى فك قفل الجهاز وفتح التطبيق . ولكن اذا كنت تعتقد ان هذه الميزة قد تستعمل لتضر بك يمكنك تعطيلها وذلك بالذهاب الى الاعدادات > Touch ID & Passcod > "ايقاف الرد على الرسالة" .
كما يمكنك اغلاق كل الإشعارات بضغطة قوية على زر الأغلاق، وللأجهزة التي لاتحوي على ميزة الضغط يمكنك السحب لليسار لإظهار خيارات الاشعارات .


خمس طرق للحصول على افضل ما في iOS 10

آراء الزوار