مقالات و شروح
أفضل 5 برامج تشغيل الفيديو للويندوز

أفضل 5 برامج تشغيل الفيديو للويندوز

في : القراءات : 6352
قائمة أفضل برامج تشغيل الملتميديا و الفيديو للويندوز 2016
أفضل 5 برامج تشغيل الفيديو للويندوز
كل واحد منا يمتلك بلا شك عشرات ملفات الفيديو و الميديا على جهاز الكمبيوتر الخاص به، بعضها يأتي من الكاميرا، الهواتف الذكية أو أجهزة أخرى، و بعضها الآخر قادم من اليوتيوب أو مواقع مشاهدة الفيديو الأخرى، وبغض النظر عن مصادرها، فجميع ملفات الفيديو هذه يستحيل تشغيلها على أي جهاز مهما كانت مواصفاته بدون وجود برنامج تشغيل ميديا مناسب لصيغة خذا الملف.






برنامج Windows Media Player هو بالطبع برنامج تشغيل الميديا الوحيد الذي يأتي مدمجا مع أي جهاز حاسوب يعمل بنظام مايكروسوفت ويندوز، وبالنظر إلى المميزات الموجودة في هذا البرنامج فمعظم المستخدمين سيكونون سعداء باستخدامه، لكن أحيانا هذا البرنامج لا يستطيع التعامل مع بعض صيغ الفيديو النادرة أو الحديثة، لذا يستحسن امتلاك برنامج تشغيل ميديا آخر إلى جانب Windows Media Player يستطيع دعم صيغ فيديو متقدمة.






وبالنظر إلى المواقع الكثيرة التي تقدم هذه البرنامج بشكل مجاني أو مدفوع، فلا شك أن المستخدم العادي سيحتار أي برنامج يحمل أو يشتري، لذلك هنا قائمة بأفضل5 برامج تشغيل الفيديو يمكن أن تعثر عليها.




 

VLC MEDIA PLAYER


screenshot 1 أفضل 5 برامج تشغيل الفيديو للويندوز
Portable VLC media player 2.0
اذا اردت ان تقوم بتشغيل فيديو او ملف صوت فانت لست بحاجة الى معرفة ما هية صيغته. ف ان Portable VLC media player …

VLC Media Player هو برنامج تشغيل الميديا الشهير المطور من طرف VideoLAN، هو برنامج تشغيل ميديا متعدد المنصات و مجاني بكل ماتحمله الكلمة من معنى، VLC Media Player يدعم العديد من صيغ الفيديو المعروفة و النادرة من بينها MP4، AVI، WMV، DVD و Blu-ray، باستخدام هذا البرنامج يمكنك تشغيل مقاطع فيديو متعددة، الاستماع الى مقاطع صوتية، و مشاهدة البث المباشر، وكذلك تشغيل الأفلام مع الترجمة إذا كانت متوفرا فيها هذا الخيار.






VLC Media Player يسمح لك كذلك بتسريع أو إبطاء سرعة الفيديو أثناء تشغيله، تكبير أو تصغير حجم الفيديو و أحيانا يقوم بتصحيح وضعية المشاهدة من أجل جودة أكبر، اضافة لكل هذا يحمل برنامج VLC Media Player معه أدوات تحويل صيغ الفيديو و تسجيل فيديو لسطح الشاشة، ويعتبر هذا البرنامج مجانيا و يتم تحديثه باستمرار، و الأهم من هذا أنه خالي من أي اعلانات، وإن أردت شكر المطورين يمكنك التبرع بأي مبلغ تريد.






المنصات التي يشتغل عليها هذا البرنامج : Windows، Mac OS، Linux، iOS، Android
المميزات :
- مجاني تماما
- تشغيل فيديوهات بشكل سلس
- يدعم العديد من الصيغ
- فتح الفيديوهات المشفرة و غير المكتملة
- أداء مستقر و سريع
- يدعم خيار hotkey
- المزيد من المميزات الكثيرة التي يمكنك اكتشافها بنفسك
العيوب :
- واجهة مستخدم مربكة بعض الشيء




 

GOM MEDIA PLAYER


screenshot 2 أفضل 5 برامج تشغيل الفيديو للويندوز
Gom player
اصبح Gom player من اكثر برامج الفيديو شعبية لانه قادر على تشغيل معظم لواحق الفيديو . يمكنك تحميل هذا البرنامج …

GOM MEDIA PLAYER هو برنامج تشغيل فيديوهات شهير آخر، المطورون يؤكدون أن هذا التطبيق قادر على التعامل و الحصول على جميع الصيغ اللازمة لتشغيل أي فيديو، GOM MEDIA PLAYER يدعم الكثير و الكثير من الصيغ المعروفة و النادرة و يستطيع فتح الملفات المخربة أو غير المكتملة بدون مشاكل.






يحتوي برنامج GOM MEDIA PLAYER كذلك على واجهة مستخدم قابلة للتخصيص يمكنك تغييرها الى ما يناسبك، كما أن مشغل الفيديو هذا يوفر أداة لتصوير الشاشة و تغيير سرعة الفيديو لتسريعه أو إبطائه، GOM MEDIA PLAYER هو برنامج يدعم الاعلانات حيث ستظهر لك واجهة اعلانية كل مرة تغلق البرنامج.







المنصات التي يشتغل عليها هذا البرنامج : Windows
المميزات :
- مجاني
- يدعم عدد كبير من الصيغ
- أداة للبحث عن صيغ جديدة عند الحاجة
- امكانية كاملة لتخصيص الواجهة
- سهل في الاستخدام
العيوب:
- يدعم الاعلانات
- متوفر للويندوز فقط




 

REALPLAYER


screenshot 3 أفضل 5 برامج تشغيل الفيديو للويندوز
Real Player
نسخة حديثة من ريل بلير . وهو من اشهر البرامج المستخدمة في مجال الصوتيات التي تتيح لك مشاهدة الصور التلفزيونية …

RealPlayer لم يعد بعد الآن متوفرا كبرنامج منفرد، فمنذ مايو 2015 أصبح برنامج يأتي مع حزمة RealTimes التي تحتوي أيضا على RealPalyer Cloud و slideshow creation tool، الحزمة تمكنك من دمج صورك و فيديوهاتك و انشاء عروض عبرها بشكل سهل و مشاركتها عبر السحابة الالكترونية، مساحة تخزين السحابة هي 2 جيجا مجانا ويمكن توسيعها ابتداء من 5 يورو تقريبا ل 25 جيجا بايت.






باستخدام RealPlayer Cloud يمكنك بسهولة مشاهدة فيديوهاتك التي تريد من أي جهاز، RealPlayer يعمل مع Roku و Chromecast ما يسمح لك بمشاهدة فيديوهاتك مباشرة من حايوب أو هاتف إلى شاشة التلفاز. مشغل الفيديو هذا يدعم جميع الصيغ المعروفة تقريبا.






من بين المميزات المدمجة في برنامج RealPlayer نذكر : متصفح ويب مخصص، تأثيرات بصرية للمقاطع الصوتية، أدوات ادارة الفيديو، تشغيل المقاطع الصوتية، أدوات الحرق على الأقراص، أداة تحويل الصيغ الى صيغ الهواتف المحمولة و منصة ألعاب.







المنصات التي يشتغل عليها البرنامج : Windows، Mac، iOS، Android، Windows Mobile
المميزات :
- واجهة جميلة و سهلة الاستخدام
- مشاركة الفيديوهات بسرعة
- الكثير و الكثير من الميزات الاضافية
- واجهة قابلة للتخصيص
- ولوج سريع للفيديوهات من أي جهاز
العيوب:
- يستلزم الاشتراك للتمتع بكافة المزايا
- وقت طويل للتعامل مع الملفات الكبيرة
- غير متوفر بشكل منفرد



 

KMPLAYER


screenshot 4 أفضل 5 برامج تشغيل الفيديو للويندوز
KMPlayer
KMPlayer برنامج يعمل كمشغل لجميع انواع الوسائط وهو متعدد الاستعمالات يدعم الصوت والفيديو مثل WMV، 3GP، MPEG، …

برنامج KMPlayer هو برنامج مميز آخر مشابه لتطبيق Windows Media Player الافتراضي، مع أنه يبدوا مختلفا عنه بعض الشيء حيث يبدوا صعبا قليلا في التعامل معه، لكنك تستطيع أن تجد العديد من الشروحات على الانترنت التي تسهل لك التعامل معه.






KMPlayer هو برنامج قابل للتخصيص كليا و يتيح العديد من الأشكال و المظاهر لواجهته، كما يتيح أدوات لفلترة الفيديوهات و تسجيل سطح المكتب، وتماما مثل GOM و VLC، يستطيع KMPlayer التعامل مع الفيديوهات المشفرة و غير المكتملة و حتى المغلقة، الشيء الوحيد الذي يجب الحذر منه هو أداة toolbar للمتصفح التي قد تحملها أثناء تثبيت البرنامج لذا يجب توخي الحذر.





المميزات :
- قابل للتخصيص كليا
- يدعم الكثير من الصيغ
- تشغيل الفيديوهات الغير مكتملة و المشفرة
- دعم hotkey
- لا يستهلك الكثير من موارد الجهاز
العيوب :
- يدعم الاعلانات
- متوفر لويندوز فقط

 

QUICKTIME


screenshot 5 أفضل 5 برامج تشغيل الفيديو للويندوز
QuickTime player
هو برنامج الوسائط المتعدده المعتمد لنظام التشغيل ماكنتوش .. كما هو Windows Media Player البرنامج المعتمد …

QuickTime هو برنامج متعدد المنصات من تطوير آبل، يمكنه تشغيل الفيديوهات، المقاطع الصوتية، الأينيميشن و الجرافيك و غيرها من التقنيات، QuickTime Player مصمم أساسا للتعامل مع صيغ QuickTime (QT، MOV، MOOV) الخاصة بالأفلام. هذا البرنامج هو جزء من حزمة OS X ويمكن تحميله بشكل منفرد للويندوز.






QuickTime يدعم العشرات من الصيغ المختلفة، ويمكنك تحميله مجانا دون تكاليف للنسخة الأساسية من البرنامج، كما يمكنك مع النسخة المتقدمة تحويل صيغ الفيديوهات مقابل ($25.95).
المنصات التي يشتغل عليها هذا البرنامج : Windows، Mac







الميزات:
- يدعم العديد من الصيغ للفيديو
- سلس في التعامل معه
- امكانية دمج الفيديوهات
العيوب :
- يعمل بشكل بطيء قليلا
- بعض المميزات متوفرة للنسخة المتقدمة فقط
- بعض الصيغ يجب تحميلها لتشغيل الفيديوهات
- مناسب أكثر لأجهزة ماك

آراء الزوار