مقالات و شروح
أفضل 5 مضادات فيروسات antivirus للكمبيوتر

أفضل 5 مضادات فيروسات antivirus للكمبيوتر

في : القراءات : 3715
نقدم لكم أفضل 5 برامج حماية و مضادات فيروسات مجانية و مدفوعة لجهاز الحاسوب
أفضل 5 مضادات فيروسات antivirus للكمبيوتر
منذ ظهور الفيروسات وبرمجيات الإختراق أصبح من أهم ما يحتاجه مستخدم الكمبيوتر في عمله اليومي، وجود حماية من طرف برنامج قوي يتيح له حرية العمل و الإبحار في الإنترنت بأمان و دون خوف من هجمات الهاكرز أو المتجسسين الذين يستهدفون ضحايا كل يوم و بنطاق واسع.
امتلاك جهاز حاسوب بدون مضاد فيروسات هو مجرد دعوة للبرمجيات الخبيثة و الفيروسات و برامج التجسس للدخول إلى نظامك و سرقة المعلومات منك و جعلك عرضة للتجسس، لذا فبرنامج مضاد فيروسات قوي لا بد أن يكون موجودا في جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تكونا آمنا على الإنترنت أو خارجه، لذا توجد الكثير من برامج مضادات الفيروسات بعضها مجاني و البعض الآخر مدفوع.
بالطبع، ليست جميع برامج مضادات الفيروسات تستطيع حمايتك من أحدث أخطار الإختراق و التجسس، لذا فالحصول على مضاد الفيروسات المناسب أمر في بالغ الحساسية و الأهمية، يمكنك هنا معرفة أفضل 5 مضادات فيروسات يمكنك اختيارها لحماية حاسوبك.

Bitdefender



screenshot 1 أفضل 5 مضادات فيروسات antivirus للكمبيوتر BitDefender Total Security
لاشك أن تواجد برنامج مضاد للفيروسات فى جهاز الكمبيوتر أصبح أمرا هاما ومؤثر وهناك العديد من برامج مكافحة …

Bitdefender هو واحد من أفضل برامج مضادات الفيروسات التي تقدم كلتا خدمتي الحماية المجانية و المدفوعة لمستخدميها، إذا كنت تحتاج مضاد برمجيات خبيثة جيد لحماية جهازك، فإن النسخة المجانية من Bitdefender ستقدم لك أداء جد عالي وحماية قوية، أما إذا أردت الحماية الكاملة بما فيها الحماية على الإنترنت و تشفير الملفات فعليك شراء النسخة المدفوعة المتقدمة من هذا البرنامج.

وفي أحدث نتائج AV-TEST، حصل برنامج Bitdefender على أعلى نتيجة، كما أنه يحافظ على معدل أعلى من 98% خلال الست سنوات الأخيرة، Bitdefender معروف كذلك بامتلاكه أداة تثبيث جد بسيطة و عدم استهلاكه لموارد الجهاز بشكل كبير، Bitdefender هو الخيار الأمثل لمن يريدون برنامج حماية بسيط يوفر قدرا كبيرا من الأمان.
السعر : مجاني | نسخة متقدمة ب$38.97/سنة ل3 أجهزة.

Avast



screenshot 2 أفضل 5 مضادات فيروسات antivirus للكمبيوتر

avast Internet Security
Avast هو واحد من برامج الحماية من الفايروسات، في حين هذه النسخة توفر الحماية ايضا من الفيروسات الموجودة على …

Avast معروف عالميا بكونه برنامج حماية ومضاد فيروسات مجاني يوفر أدوات الحماية الأساسية لملايين المستخدمين في أنحاء العالم، مع النسخة المجانية من أفاست يمكنك الحصول على حماية كاملة في كل لحظة، مع القدرة على فحص جهازك باستخدام الفحص السريع، الفحص الكامل أو فحص ملفات من اختيارك فقط، يمكنك كذلك الحصول على أدوات كثيرة من ضمنها التحديث التلقائي، مزيل إضافات المتصفح، فحص الشبكة و الحماية ضد المواقع الخطيرة على الانترنت.

أما إن كنت تبحث عن حماية على الانترنت، يمكنك اختيار نسخة Avast Pro، وحسب نتائج الإختبارات الأخيرة فأفاست أحيانا يكمل يوم كامل بدون تعديدات مع معدل 96%، كما أن نسخته المجانية القوية وسعره المنخفض يجعل شعبيته كبيرة لدى المستخدمين.

السعر : مجاني | نسخة متقدمة ب$39.99/سنة لجهاز واحد

Malwarebytes Anti-Malware

screenshot 3 أفضل 5 مضادات فيروسات antivirus للكمبيوتر Malwarebytes Anti-Malware
يعتبر برنامج Malwarebytes Anti-Malware أداة تقوم بازالة جميع انواع البرامج الضارة والفيروسات وبرامج التجسس …

Malwarebytes معروف بكونه برنامج حماية يمكنه القضاء على أحدث الفيروسات و المخاطر التي لا يمكن لأقوى مضادات الفيروسات اكتشافها، حيث أنه خفيف و سريع و يقضي على ما يصل إلى 99% من البرمجيات الخبيثة، لكن مع النسخة المجانية يمكنك استخدام أداة الفحص فقط دون وجود حماية في كل لحظة مثل أفاست.

يجب عليك فحص حاسوبك يدويا من حين لآخر من أجل ضمان أن حاسوبك خالي من أي مخاطر لفيروسات أو برمجيات خطيرة، أما من أجل حماية أوتوماتيكية في كل لحظة يجب عليك شراء النسخة المدفوعة و التي توفر الحماية في الوقت الحقيقي و بعض أدوات الحماية على الانترنت، وينصح باستخدام النسخة المجانية من برنامج Malwarebytes للمستخدمين الذين يمتلكون بالفعل مضاد فيروسات آخر يوفر الحماية في نفس الوقت، حيث يمكن لMalwarebytes اكتشاف الفيروسات والتهديدات التي لا يمكن لمضاد الفيروسات الآخر اكتشافها، هذه الطريقة ستكون جد مفيدة و فعالة لكنها ستستهلك موارد أكبر من الحاسوب.

السعر : مجاني | نسخة متقدمة ب$24.95/سنة ل3 أجهزة

AVG AntiVirus

screenshot 4 أفضل 5 مضادات فيروسات antivirus للكمبيوتر AVG Antivirus
برنامجAVG antivir يؤمن حماية ضد الفيروسات، أي خطر خارجي يهدد أمان الحاسوب و أمان المعلومات الموجودة عليه …

AVG AntiVirus و Avast هما برنامجين جد متشابهين حيث أن كليهما يأتيان بنسخة مجانية من مضاد الفيروسات، كما أنهما يوفران نفس القدر من الأمان مع نفس المزايا تقريبا، النسخة المجانية من AVG ستقوم بحمايتك من أغلب المخاطر التي تتجلى في الفيروسات و البرمجيات الخبيثة وبرامج السرقة و التجسس، كما ستحصل على حماية للبريد الإلكتروني و الروابط، هذه المميزات تعتبر أكثر من كافية لمعظم المستخدميين العاديين.
ان كنت ترغب في المزيد إذن يمكنك إختيار النسخة المتقدمة، حيث أن مع النسخة المدفوعة ستحصل على حماية أثناء استخدام شبكة الانترنت، التحميل الآمن و أدوات التشفير و أداة الحماية أثناء الدفع الإلكتروني.

السعر : مجاني | نسخة متقدمة ب$39.99
 

Norton



screenshot 5 أفضل 5 مضادات فيروسات antivirus للكمبيوتر Norton AntiVirus
هل أنت ممن يواجهون مشاكل مع الفيروسات ؟ لا مشاكل معها بعد اليوم باستخدام البرنامج الغني عن التعريف لمكافحة …

Norton هو مضاد فيروسات معروف عالميا و يقوم بحماية ملايين المستخدمين في العالم من أحدث الأخطار الممكنة، Norton لا يأتي بأي نسخة مجانية، لكن مقابل حوالي 70 دولار للسنة يمكنك الحصول على حماية كاملة لحاسوبك أثناء استعمال الانترنت أو أثناء عدم استعماله مع بعض المميزات المتقدمة مثل حفظ و استرجاع الملفات وغيرها.

Norton يوفر ضمانة فريدة من نوعها لا يوفرها أي برنامج آخر، حيث تستطيع استرجاع أموالك في حالة عدم استطاعته ازالة أي برمجية خبيثة أو فيروس من جهازك، كما أنه معروف بقوته العالية في الحماية و مميزاته الكثيرة كإدارة استعمال الأطفال للجهاز، و تحديثات سريعة و حماية أثناء تصفح الموقع كاملة و فعالة.


السعر : $69.99/سنة

آراء الزوار