مقالات و شروح
من أين تشتري Windows 10 عندما تتوقف Microsoft عن بيعه

من أين تشتري Windows 10 عندما تتوقف Microsoft عن بيعه

في : القراءات : 692
يمكنك من خلال كافة المعلومات والتفاصيل التي سوف يتم سردها في المقال، والتعرف على الكثير من الطرق التي من خلالها سوف تتمكن من الحصول على ويندوز 10 عندما تقوم مايكرو سوفت عن بيعه بشكل كامل.
من أين تشتري Windows 10 عندما تتوقف Microsoft عن بيعه

أعلنت منصة مايكرو سوفت العالمية أنها سوف تتوقف تمامًا من توفير ويندوز 10، والذي بالفعل تم الإعلان عنه في تاريخ يوم الثلاثاء الماضي الموافق يوم 31 من يناير 2023، أي كان هذه المعلومات منذ شهر تمامًا، مع العلم بأن تلك الأخبار ليست صادمة بالنسبة للكثير، وهذا يرجع إلى ظهور إصدار ويندوز 11، والذي قد يلزم ولابد منك أن تقوم بالتبديل من 10 إلى 11 على الفور نظرًا للمزايا الكير التي توجد بهذا النوع من الإصدارات، ولكن سوف نجد بأن كافة محبي ويندوز 10 في حزن كامل، ولذك فقد يمكننا أن نوفر لك الأماكن التي من خلالها سوف تقوم بالحصول على الويندوز ومن سهولة الاستخدام الخاصة به، دون أن تجد صعوبة في الأمر أو الاستخدام ولكن يجب عليك أن تقوم بمتابعة المقال بشكل كامل.

ويندوز 10

مبدئيًا يجب عليك بأن تعلم بأن ويندوز 10 لن يكون، ولكن أعلنت مايكرو سوف أنها سوف تتوقف عن دعمها له، وسوف تتجه على الفور في دعم كل من Windows 10 Home و Windows 10 Proحتى يوم 14 من أكتوبر الموافق 2025، أي يعتبر الأمر في النهاية ما هي إلا صفقة ولكل إصدار له مدته ووقته فقط، وفي حالة صدور الكثير من المزايا للمستخدمين يمكن أن يستمر إلى الأبد ولكن في حالة عدم التطوير من ذاته سوف يظل كما هو، وذلك ما أعلنت عنه المنصة الكبيرة مايكرو سوفت.

لذلك فقد يمكنك أن تقوم بالحفاظ على النسخة التي توجد على جهازك الكمبيوتر في الوقت الحالي، لأنك إذا كنت تريد أن تقوم بالحصول على النسخة سوف يتطلب منك الأمر صعوبة في البداية، ولكننا سوف نساعدك حتى تحصل عليها بشكل سهل.

Windows 10 Home

اشترِ Windows 10 من Microsoft مباشرةً

منذ يوم 31 من يناير الماضي، فقد أعلنت مايكرو سوفت بشكل نهائي أنها تقوم ببيع تراخيص ويندوز 10 تمامًا من خلال الموقع الويب الخاص بك، وبالتالي في حالة إذا كنت تريد أن تحصل على الويندوز فقد يمكنك أن تحصل على النسخة الأحدث والتي أصبحت بمقابل مالي شديد.

أي يمكنك أن تقوم بدفع مقابل مالي حوالي 140 دولار أمريكي، وذلك في حالة إذا قمت بشراء نسخة Windows 10 Home، بينما إذا كنت تريد أن تقوم بشراء النسخة الأخرى والأحدث منها والتي تكون هي Windows 10 Pro، سوف تراها بمقابل مالي يصل إلى 200 دولار أمريكي.

وذلك في حالة إذا كنت تريد أن تقوم بشراء تلك النسخ بشكل شرعي، أي لن تكون نسخ مجانية تسبب لك الكثير من الأضرار والمشاكل على هاتفك، فقد أعلنت منصة مايكرو سوفت بأن بداية من يوم 1 من فبراير الماضي 2023، سوف يتمكن الكثير من الأشخاص من الحصول على النسخ بمقابل، وبعد الآن لن يمكن لأي شخص أن يحصل على أي نسخة من تلك النسخ بشكل مجاني.

ولذلك فقد يمكنك أن تجد تلك النسخ في كل من أي نافذة من تلك المنافذ المتعددة، Best Buy أو Staples أو Office Depot، والتي سوف تجدها بها أخر مخزون من ويندوز 10 بشكل معتمد من مايكرو سوفت، ولكن يجب عليك أن تسرع في الوقت على الفور.

ويندوز 10 بشكل معتمد من مايكرو سوفت

ابحث عن أجهزة الكمبيوتر القديمة التي تحتوي على ملصقات مفاتيح المنتج

إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر قديم فقد يمكنك أن تقوم بالحصول على مفتاح المنتج بالخارج، والذي يمكنك من خلاله أن تقوم بتنشيط ويندوز 10 بكل سهولة ممكنة، أي كانت تلك الحيل المختلفة كانت فعالة أيضًا عند استخدام ويندوز 7، ويمكنك أن تتبعها بشكل كامل من خلال الأسطر التالية.

احذر من البائعين الخارجيين

في البداية عليك أن تقوم بالحذر من البائعين في الخارج، أي يجب عليك أن تتعرف على الأماكن الأولى التي بالفعل يتوافر لديهم ويندوز 10، ويجب عليك أن تعلم بانهم تابعون لأي جهات خارجية ولديهم مصادر منذ عدة سنوات، والتي يمكنها أن تقدم لكم ويندوز 10 بسعر أقل بكثير من مايكرو سوفت.

الإضافة إلى ذلك فقد تجد بان المطور يصل إلى 200 دولار من خلال منصة مايكرو سوفت، ولكن من أجل أن تقوم بالحصول على ويندوز 10 من أي مواقع أخرى وتعتبر رسمية أيضا، وليكن على سبيل المثال، تلك المواقع Kinguin أو PCDestination، فقد يمكن أن يحتاج الأمر منك أن تقوم بدفع 25 دولار فقد على الأكثر.

مع العلم بأن قد ترى بأن يتم توفير تلك النسخ بسعر رخيص، فهذا يرجع بأن يوجد الكثير من المواقع تساعد على بيع تلك الترخيص بتخفيضات هائلة للغاية، وذلك لأنها حصلت على البرامج في الأساس بسعر رخيص أيضا أو ربما قد تكون حصلت عليهم بدون دفع أي مقابل مالي، من أجل توفير الدعاية الكبيرة لهم.

مع العلم بأن يمكن أن تكون تلك المواقع لديها القدرة على شراء المفتاح في دول أخرى والتي تقل من شواحن مايكرو سوفت من أجل نظام تشغيل ويندوز 10 وهكذا من الأسباب الكثيرة والعديدة.

مع العلم بأنك يمكنك أن تقوم بتنزيل تلك المفاتيح والحصول على تلك النسخ بشكل شرعي تمامًا من هؤلاء المواقع، و الأهم من ذلك في هذا الوقت فقد يتطلب منك أن تقوم بتوضيح كيفية استجابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بتلك النسخة، هل يمكنك أن تقوم بتنشيط المفتاح والانتقال من ويندوز 10 في عام 2025 أم سوف تظل في هذا الوقت الحالي.

مع العلم بأن قد تأتي مايكرو سوفت في فترة وجيزة وتخبرك فورًا بأنها يجب أن تحذف النسخة التي لديك لأنها ليست شرعية، والأسواء من هذا لن يمكنك أن تقوم بتفعيل النسخة التي لديك إطلاقا.

مع العلم بأن تلك الأسعار تعتبر مغرية تمامًا لك وليس غالية على الإطلاق، بل سوف تتمكن من أن تقوم بالحصول على النسخة من أي موقع أو متجر من تلك المتاجر دون أن تفقد الكثير من المال لديك.

لا تحتاج فعليًا إلى شراء Windows 10 لتشغيل Windows 10

إذا كان كل ما تريد القيام به هو تشغيل Windows 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون دفع عشرة سنتات، فيمكنك القيام بذلك تمامًا، دون اللجوء إلى القرصنة. Windows فريد إلى حد ما: تتيح لك Microsoft تنزيل نظام التشغيل وتثبيته على جهازك دون دفع ثمنه أولاً - إذا قمت بذلك من ملف ISO. يمكنك تثبيت نظام التشغيل من محرك أقراص فلاش 0r DVD، وبمجرد اكتماله، تجاهل النوافذ المنبثقة التي تطلب منك تنشيط البرنامج.

تضع Microsoft بعض القيود والمضايقات على الإصدارات غير النشطة من Windows 10. سيتعين عليك التعامل مع علامة مائية على الشاشة، وستفقد القدرة على تغيير السمات أو الخلفيات (على الرغم من أنه يمكنك تعيين خلفية الشاشة عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على صورة). ولكن ستتمكن من تثبيت جميع التحديثات، وفي الغالب، ستستخدم نظام التشغيل كما لو كان لديك ترخيص. يمكنك دائمًا تنشيط البرنامج باستخدام مفتاح منتج في المستقبل إذا أردت.

شراء Windows 10


آراء الزوار