مقالات و شروح
كيفية تسريع هاتف Android القديم

كيفية تسريع هاتف Android القديم

في : القراءات : 465
طرق فعالة وعن تجربة يمكنك من خلالها أن تقوم بالتخلص من البطء الشديد التي يعاني منه هاتفك، أي يمكنك أن تتعرف على تلك التفاصيل بشكل كامل من خلال الموضوعات التي بداخل المقال.
كيفية تسريع هاتف Android القديم

قد يعاني الكثير من الأشخاص نتيجة وجود مشاكل تسبب صعوبة وبطء في جهاز الأندرويد الخاص بهم، وذلك سوف تتمكن من تسريعه بكل سهولة وسوف يكون مثل ما كان بالسابق بشكل سليم للغاية، ويمكنك الآن أن تقوم بتسريعه بشكل سهل دون أن تقوم بالذهاب إلى ورشة الصيانة إطلاقًا، كل ما في الأمر فقط أن تقوم بالتعرف على كافة التفاصيل الهامة التي داخل المقال، ومعرفة الكثير من التفاصيل الصغيرة التي توجد به، حتى تتمكن من تسريع هاتفك ومعرفة الأسباب التي ساعدت في وجود بطء شديد في الهاتف الخاص بك، يمكنك التمكن من ذلك من خلال الأسطر التي بداخل المقال والتعرف عليها بكل دقة وتفاصيل هامة.

طريقة لتسريع هاتفي الأندرويد

إذا كنت تمتلك هاتف أند رويد قدين، وتعاني من لأنه بطيء للغاية في التعامل والاستخدام، فقد يكون حان الآن الوقت التي من خلاله سوف تحصل على نفسك هاتفك ولكن بالنسخة الأسرع تمامًا، ومن خلال تجربة الكثير من الطرق فقد يمكننا أن نوفر لك الطرق التي من خلالها سوف تتخذ الكثير من الخطوات التي تنهيك عن كافة الأسباب المزعجة.

كيفية تسريع هاتف Android القديم

قم بتحديث البرنامج على هاتف Android الخاص بك

يمكنك من خلال كافة الأسباب التي تساعد على بطيء هاتفك بشكل كبير، هي عدم تحديث البرامج التي تتواجد على هاتفك، ولذلك فقد يكون أول طريقة لتسريع هاتفك هي أن تقوم بتحديث كافة التطبيقات والتي يمكنك معرفتها بشكل دقيق من خلال النقاط التالية:

  • الدخول على إعدادات الهاتف.
  • الدخول على تحديث النظام.
  • بعد ذلك والخطوة النهائية قد يمكنك أن تقوم بالنقر على أيقونة التنزيل والتثبيت، ومن خلالها سوف تتمكن من الحصول على كافة التفاصيل الهامة التي سوف تنهيك عن بطيء هاتفك تمامًا.

قم بتحديث البرنامج على هاتف Android الخاص بك

قم بتحديث التطبيقات البطيئة لإصلاح حالات التباطؤ العشوائية

يمكنك أن تقوم بتخصيص تبطيء التطبيقات البطيئة الخاصة بك بشكل كامل، من اجل أن تقوم بإصلاح البطء التي يسبب لك إزعاج شديد في الهاتف، وعلى سبيل المثال قد تكون تلك البرامج هي البرامج الأساسية التي توجد على هاتفك، مثل الأنستجرام والفيس بوك وتويتر، والكثير من التطبيقات التي من هذا النوع، لذلك يمكنك أن تقوم بتحديثها هي بشكل مخصص وذلك من خلال متابعة النقاط التالية:

  • الدخول على متجر جوجل بلاي.
  • ثم يمكنك أن تقوم بالدخول على التطبيق.
  • بعد ذلك سوف يمكنك أن تقوم بالنقر على أيقونة التحديث التي توجد في الصفحة الرئيسية التي أمامك.

أي تكون تلك الطريقة من أكثر الطرق التي تساعد في تسريع الهاتف، أي كلما كان التطبيق لا يوجد به تحديثات مستمرة أو بشكل تلقائي فقد يمكن أن يصاب هاتفكم بشيء من البطء بشكل مستمر للغاية.

تعطيل الرسوم المتحركة

يمكنك من الآن أن تقوم بتعطيل الرسوم المتحركة على هاتفك، والتي بسببها قد يمكن أن يكون هاتفك به مشاكل ناتجة عنها بشكل كامل، بالإضافة إلى ذلك فقد يمكنك أن تقوم بسلاسة الاستخدام بعد أن تقوم بتعطيلها بشكل رسمي.

إذا كان الأمر بالفعل يتعلق بها فقد يجب عليك أن تكون على علم بتلك الخطوات الهامة، والتي من خلالها سوف تتمكن من تعطيلها أي يمكنك أن تقوم بإجراء تلك الخطوات التالية كما هو موضح لكم:

  • في البداية عليك أن تقوم بالدخول على الإعدادات الخاصة بالهاتف.
  • بعد ذلك سوف يمكنك أن تقوم بالدخول على حول الهاتف.
  • بعد يمكنك أن تقوم بالتمرير إلى الأسفل حتى تصل إلى رقم الإصدار.
  • من خلال النقر على تلك الأيقونة سوف تتمكن من الدخول على المطور وبعدها سوف يتم تعطيل تلك الطريقة وبهذه الطريقة سوف تتمكن من الحصول على الطريقة الرسمية التي من خلالها، يتمكن هاتفك من الرجوع إلى الحالة الطبيعية له.

تقييد التطبيقات التي تعمل في الخلفية

بكل سهولة ممكنة يمكنك أن تقوم بتقييد التطبيقات التي تعمل بتلك الطريقة في الخلفية، أي سوف تتمكن بكل سهولة من تحميد التطبيقات التي توجد في الخلفية، أو التي لا تعمل بشكل كبير، وذلك من أجل لا تقوم بالتأثير على الهاتف الخاص بك بشكل ضار، مع ذلك سوف نتعرف أيضا على الطريقة الصحيحة التي سوف تتمكن من خلالها، أن تقوم بتقييد أو تجميد تلك الخلفية على الإطلاق.

مع العلم بأن تلك الخطوة رائعة للغاية وممتازة يمكنك معرفتها من خلال النقاط التالية كما هو موضح لكم:

  • يمكنك أن تقوم بالدخول على الإعدادات الخاصة بالهاتف الخاص بك.
  • بعد ذلك يمكنك أن تقوم بالدخول على النظام الخاص على هاتفك.
  • بعدها يمكنك أن تقوم بالدخول على الخيارات المطورة وانتقل إلى قسم التطبيقات.
  • في النهاية يمكنك أن تقوم بتحديد التطبيقات واختر كافة التطبيقات التي تناسبك.

بعد ذلك سوف تتمكن في النهاية من أن تقوم باختيار إيقاف التشغيل في أي تطبيق في الخلفية، أي يمكنك أن تقوم بالسماح والتشغيل في أي من تلك التطبيقات دون أن تجد أي مشكله في الأمور إطلاقًا.

ع العلم بأن هذه الخطوة قد تعتبر من أحسن التفاصيل التي من خلالها سوف يتم تحسين الأداء الخاص بهاتفك بشكل اكمل، وإذا قمت بملاحظة هذا فقد ترى بأن كافة التأثيرات السلبية انتهت بشكل كامل من الهاتف الخاص بك.

أي يمكنك أن تقوم بالحصول على الكثير من المزايا من خلال تلك الخاصية الرائعة.

تقييد التطبيقات التي تعمل في الخلفية

تفريغ مساحة التخزين

في بعض الأحيان، قد يؤدي وجود الكثير من التطبيقات والكثير من البيانات المخزنة إلى إبطاء هاتفك. يمكن أن يؤدي تحرير المساحة إلى تعزيز أداء الجهاز بشكل كبير. إذا كان هاتفك بطيئًا، فتحقق من مكتبة التطبيقات وامسح أي تطبيقات لم تعد تستخدمها . اضغط مع الاستمرار على رمز التطبيق وحدد إلغاء التثبيت لحذفه. ( لا تنس إلغاء ربط حساباتك من تطبيق قبل إزالته .)

إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على التطبيقات غير المستخدمة، فانتقل إلى الإعدادات> التخزين> إدارة التخزين . سيؤدي هذا إلى إعادة توجيهك إلى تطبيق ملفات Google، حيث سترى بطاقة بعنوان حذف التطبيقات غير المستخدمة . اضغط على تحديد التطبيقات، وحدد التطبيقات التي تريد التخلص منها، ثم انقر فوق إلغاء التثبيت .

يمكنك أيضًا ملاحظة أن تطبيقات مثل Netflix تسمح لك بتخزين الملفات التي تم تنزيلها على بطاقة microSD (إذا كان هاتفك يحتوي على واحدة). يقطع تفريغ مساحة التخزين الداخلية شوطًا طويلاً نحو تسريع جهازك.

أثناء تواجدك فيه، خذ لحظة لمسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق أيضًا .

إعادة ضبط المصنع للجهاز

إذا فشل كل شيء آخر، يمكنك محاولة إعادة ضبط المصنع لمسح جميع البيانات واستعادتها إلى إعدادات المصنع. سيؤدي هذا إلى إزالة كل شيء من هاتفك الذكي، لذا فهو خيار الملاذ الأخير . تحقق مما إذا كانت نُسخ Android الاحتياطية تعمل بشكل صحيح، وقم بعمل نسخة احتياطية من جهازك لتجنب فقد البيانات.

ثم انتقل إلى الإعدادات> النظام> الخيارات المتقدمة> محو جميع البيانات (إعادة ضبط المصنع)، واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.


آراء الزوار