مقالات و شروح
أهم طريقة لجعل هاتفك الأندرويد يعمل بشكل أسرع

أهم طريقة لجعل هاتفك الأندرويد يعمل بشكل أسرع

في : القراءات : 468
طريقة وحيلة جديدة يمكنك من خلالها أن تجعل هاتفك يعمل بشكل اسرع، والتعرف على أكثر الأسباب التي تقوم بزيادة البطء والمشاكل عند الاستخدام.
أهم طريقة لجعل هاتفك الأندرويد يعمل بشكل أسرع

يريد الكثير من المستخدمين أن يكون الهاتف الخاص بهم يعمل بشكل سريع، ويتم التخلص من كافة المشاكل التي تجعله بطئ عند الاستخدام ولذلك فقد قمنا بالعثور على أدق طريقة، يمكنك من خلالها أن تقوم بجعل هاتفك سريع للغاية ولن يمكنه أن يتعرض للبطيء أو المشاكل على الإطلاق، وبالتالي سوف نسرد لك تلك الطريقة بشكل بسيط للغاية من خلال النقاط التالية التي بداخل المقال.

تسريع هاتف الأندرويد

بغض النظر عن كافة البرامج أو التطبيقات التي تقوم باستخدامها على الهاتف الخاص بك، فقد يجب عليك أن تقوم بتحديثها، أي إذا لن تقوم بتحديث التطبيقات وتركتها بمفردها سوف يتعرض هاتفك للبطيء الشديد للغاية، ويؤثر على مهام الهاتف بشكل كبير، أي يجب أن تكون الطريقة هي تحديث التطبيقات بشكل متتالي.

مع العلم بأن في حالة إذا كانت التطبيقات والبرامج التي توجد على هاتفك لن تحتاج إلى تحديث ماذا تفعل؟!.. ففي تلك الحالة سوف يتطلب منك أن تقوم بحذف كافة التطبيقات الغير هامة والغير مرغوب فيها على الإطلاق من المعرض الخاص ببرامج الهاتف، وقم بغلق الهاتف وفتحه مره أخرى، مع العلم بأن تلك الطريقة هي من أكثر الطرق الشائعة التي يقوم بها البعض، وبالفعل نرى فرق شاسع في تسريع الهاتف بشكل كبير.

بالإضافة إلى ذلك فقد يمكنك أن تقوم بالتعرف على طريقة أخرى، وتعتبر تلك الطريقة تساهم نوعًا ما في تسريع هاتفك وهي مسح البرامج التي توجد في سلة المهملات، أو التي تتواجد في ذاكرة التخزين المؤقت، مع العلم بأنك لن ترى تلك البرامج أو العناصر ولكنها تحصل على مساحة كبيرة من الهاتف وتكون أيضا سبب كبير في بطيء الجهاز وعدم استعماله بطريقة صحيحة.

خطوات مسح ذاكرة التخزين المؤقتة من المتصفحات

بعد أن علمنا بأن أسباب مشاكل هواتف الأندرويد تتجمع في وجود ذاكرة التخزين المؤقتة، فقد يمكنك أن تقوم بالتعرف على خطوات مسحها بالكامل، والحصول على هاتف سريع نقي تمامًا خالي من أي بطيء أو مشاكل:

  • عليك أن تقوم بالدخول على المتصفح التي تريده.
  • النقر على زر القائمة التي يتمكن في ثلاثة نقاط فوق بعضهم البعض.خطوات مسح ذاكرة التخزين المؤقتة من المتصفحات
  • الدخول على السجل.الدخول على السجل.
  • ثم مسح كافة البيانات الخاصة بالتصفح.مسح كافة البيانات الخاصة بالتصفح.

يجب عليك بعد ذلك أن تقوم بتأكيد ضبط اختيارك "النطاق الزمني في كل الأوقات"، بعد ذلك سوف يتطلب منك أن تقوم باختيار كل من ملفات التعريف وأيضا الارتباط وبيانات الموقع، بالإضافة إلى الصور والملفات المخزنة مؤقتًا، النقر على أيقونة مسح البيانات، ومن خلال تلك الطريقة سوف تكون حصلت بشكل كامل على هاتفك حيث أنه يرجع لك السرعة بكل سهولة.النطاق الزمني في كل الأوقات

النطاق الزمني في كل الأوقات

كيفية مسح ذاكرة التخزين من التطبيقات

مثل ما تعرفنا على طريقة مسح ذاكرة التخزين من المتصفحات المختلفة، فقد يمكنك أن تتعرف على طريقة التخلص من ذاكرة التخزين التي تتواجد بشأن التطبيقات، والذي سوف يتم التخلص منها بشكل كامل من أجل الحصول على هاتف سريع عند الاستخدام، وذلك من خلال النقاط التالية كما هو موضح لكم:

  • قم بالنقر على التطبيق بشكل مطول.
  • بعد ذلك يمكنك أن تقوم بالنقر على أيقونة معلومات التطبيق.
  • في الخطوة التالية سوف يتطلب منك أن تقوم بالنقر على الإعدادات ثم اختيار ذاكرة التخزين المؤقت.
  • وفي النهاية سوف تتمكن من النقر على أيقونة مسح ذاكرة التخزين المؤقت في نفس الوقت.كيفية مسح ذاكرة التخزين من التطبيقات

لن تقلق بشأن هذه الطريقة لأنك على أي حال لن تقوم بخسارة العناصر الخاصة بك، لأنها بالفعل يوجد منها نسخة احتياطية أي يمكنك أن تستعيدها في أي وقت تريده، وتلك الطريقة لن تجعلك تخسر أي ملفات هامة بل سوف تقوم بالحصول على هاتف سريع للغاية.

ما هي أسباب بطيء هواتف الأندرويد

توجد الكثير من الأسباب التي تجعل هاتفك بطيء عند الاستخدام، وهذا ما يجعلك تشعر بالإزعاج وعدم استخدام الهاتف الخاص بك بكل أريحية، ولذلك فقد يمكنك أن تقوم بالحصول على تلك الأسباب التي تساعد على انهيار هاتفك ويجب عليك أن تتجنبها بشكل كامل:

  • يعتبر من أكثر الأسباب الهامة التي تساعد على بطيء الهاتف عند الاستخدام، هو تحميل الكثير من البرامج الذي ليس لديها مصادر موثوقة، وهي التي تسبب تلك الأضرار والمخاطر على الهاتف، حيث يمكنك أن تقوم بالتخلص منها بشكل كامل من خلال أن تقوم بحذف التطبيق ومسح ذاكرة التخزين المؤقتة وغلق الهاتف وفتحه مرة أخرى من جديد.
  • ترك التطبيقات بدون عمل تحديثات دورية لها، تعد هذه الطريقة من أكثر الطرق التي تسبب لك المشاكل في هاتفك، ومن ضمنها هي أنها تسبب لك مشاكل عامة مثل انهيار مستوى البطارية وبطيء عند استخدام الهاتف والتعامل به بشكل طبيعي.
  • عدم تنظيف الهاتف من ذاكرة التخزين المؤقتة، يجب على المستخدم أن يقوم بعمل حذف كامل لذاكرة التخزين المؤقتة بشكل دوري، أي أنها تسبب أيضا في بطيء الهاتف عند الاستخدام ولذلك فقد يمكنك أن تقوم بالتخلص منها عن طريق الحذف الدوري لها.
    بطء هواتف الأندرويد

هل يوجد برامج مجانية لتنظيف الهاتف بشكل مستمر؟

مع الأسف الشديد سوف تحصل على برامج مجانية لتنظيف الهاتف، ولكن في المقابل لن تقوم تلك البرامج بتقديم الخوادم التي من المفترض أن تقوم بها، بل بالعكس تقوم بسلب كافة البيانات الخاصة بك وسرقة الكثير من العناصر الهامة الشخصية بك مثل الحسابات الرسمية أو التجسس وما شابهه، لذلك لا ننصحك بأن تقوم بتحميل أي برامج مجاني من هذه البرامج إطلاقًا، ويجب أن تقوم بالحصول على التطبيقات مدفوعة الأجر لأنها تكون أكثر مصداقية نوعًا ما، ولا تتسبب في أي مشاكل يمكن أن تجعل هاتفك بطيء عند الاستخدام.

الأسئلة الشائعة

س/ ما هي أكثر طريقة شائعة يمكنني استخدامها من أجل تسريع الهاتف الخاص بي؟

ج/ حذف كافة ذاكرة التخزين المؤقتة، تعد هذه الطريقة هي أهم وأفضل طريقة على الإطلاق، أي يمكنك أن تحصل على الهاتف الخاص بك في النهاية بسرعة كبيرة دون وجد أي مشاكل به، نتيجة العناصر الغير هامة التي تتواجد به.

س/ في حالة عدم استجابة أي طريقة لتسريع الهاتف ماذا أفعل؟

ج/ عندما تقوم بتجربة تلك الطرق بشكل كامل ولن يستجيب الهاتف على الإطلاق من التسريع، فقد يتطلب أن تقوم بعمل ضبط مصنع للهاتف، وفي حالة إذا كنت تخشى من فقدان الملفات والبرامج الهامة، يمكنك أن تقوم بعمل نسخة احتياطية على هاتفك وبعد ذلك تقوم بعمل الضبط بشكل كامل، وفي النهاية سوف تحصل على هاتف سريع للغاية.

س/ هل البرامج الضارة تقوم بتسبب بطيء في الهاتف عند الاستخدام؟

ج/ نعم أن من العلامات الشائعة للبرامج الضارة هي تسبب في بطيء عام في الهاتف مما يعيق المستخدم من التمتع والتصفح على هاتفه، ولذلك فقد يجب عليك أن تقوم بمسح هذا التطبيق فورًا وغلق الهاتف وفتحه مره أخرى، من أجل التأكيد من أن الهاتف لن يتأثر من هذا البرنامج بشكل كبير، وفي حالة إذا كان هاتفك يعاني من نفس المشكلة يمكنك أن تقوم باللجوء إلى أحد الطرق التي تم سردها.


آراء الزوار