مقالات و شروح
مجموعة تطبيقات لا يجب أن تتواجد على هاتفك إطلاقًا

مجموعة تطبيقات لا يجب أن تتواجد على هاتفك إطلاقًا

في : القراءات : 438
تعرف على أهم الطرق التي من خلالها سوف تتمكن من أكثر التطبيقات الضارة، التي سوف تسبب الكثير والعديد من المشاكل على هاتفك، لذلك تعرف عليها وتجنبها تمامًا.
مجموعة تطبيقات لا يجب أن تتواجد على هاتفك إطلاقًا

سوف يمكننا أن نسرد لكم مجموعة كبيرة من التطبيقات التي لا يجب أن تتواجد على الهاتف إطلاقًا، وذلك لأنها تتصنف من ضمن التطبيقات الضارة التي تسبب لك الخطر الشديد، ومن ضمنه هو يمكن أن يحدث من تلك التطبيقات الكثير من المخاطر الشديدة مثل اختراق البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدم، مثل الصور والأرقام وتتبع المستخدم في البرامج والمحادثات والكثير من المخاطر الأخرى، ولذلك فقد يمكنك أن تقوم بالتعرف على تلك التطبيقات بشكل كامل ومفصل والتعرف عليها من خلال متابعة المقال كما هو موضح لك.

مجموعة تطبيقات ضارة على هاتفك

من ضمن البرامج الضارة التي يجب عليك حذفها على الفور من هاتفك هو تطبيق Fast Cleaner & Cooling Master، والذي تراه أنه من ضمن تطبيقات تحسين نظام التشغيل ولكن التطبيق يقوم بعمل سرقة البيانات الشخصية التي على هاتفك، ويقوم أيضا بالاحتفاظ بنسخة احتياطيه بدون معرفتك بشأن كافة العناصر وفيها بعد يمكنك أن تجد كافة بيانات منشورة بالفعل على مواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع الأخرى على جوجل.

مجموعة تطبيقات ضارة على هاتفك

يقوم كل من تلك التطبيقين Firebase Cloud Messaging أو App Metrical Push SDK بوضع الكثير من الإعلانات الهامة لك، والذي من خلالها يمكن الحصول على البيانات الشخصية الخاصة بك بكل سهولة، فقد عند تثبيت التطبيق سوف يتم العثور على كافة البيانات الخاصة بك والحصول عليها بكل سهولة والاحتفاظ بها أيضا في صالحهم.

كانت لتلك البرامج الكثير من عمليات التنزيل على جوجل، ويشعر الكثير بأن تلك البرامج توفر لهم الخوادم بشكل كامل ولكنها تقوم بسرقك وإذا كنت قمت بتحميل تلك البرامج على هاتفك في يوم من الأيام، عليك أن تقوم بتغير بياناتك بشكل كامل، بعد أن تقوم بعمل ضبط مصنع لهاتفك والتخلص من أي وجود بقايا أثر من هذه البرامج على الهاتف الجوال الخاص بك.

كيف أحمي نفسي من التطبيقات الضارة على جوجل بلاي

لن يفرق جوجل أي من التطبيقات الأمنة أو التطبيقات الضارة، مع العلم بأن وجود تلك التطبيقات الضارة على هاتفك تجعل كافة بيانات الشخصية في العامة، ويمكن بكل سهولة أن يتم الإفصاح عنها في المواقع بدون إرادتك، ولذلك فقد يمكنك أن تحمي نفسك من التطبيقات الضارة التي تتواجد في الهاتف أو تمنع نفسك بشكل كافي من تحميلها على هاتفك، وهو أن يتطلب منك أن تقوم بالفحص دائما في سلة التطبيقات عن وجود أي تطبيق غير مألوف من ضمن التطبيقات الخاصة بك أو الذي قم بتحميلها.

يجب عليك أن تقوم بالتحقق بشكل كامل من الرسومات التي تتواجد في صندوق البلوتوث أي الواي فاي أو يو أس بي، والتأكيد بانك لن تقوم بالحصول على أي تطبيق ضار أو غير معروف من أي جهة أو مكان مختلف على جهازك.

قم بالتأكيد من وجود الملفات التي تتواجد على هاتفك بشكل كامل، وعليك أن تكون حذر بما يكفي من الملفات الغير معروفة أو التي لن يوجد لها مصادر على الإطلاق، ففي هذا الحالة يمكنك أن تقوم بحذفها لأنها على الأغلب عنصر غير أمن على هاتفك إطلاقًا.

كيف أعرف أن هذا التطبيق ضار وغير أمن

توجد بعض العلامات التي من خلالها سوف تتعرف على مصداقية هذه التطبيقات، وفي حالة إذا رأيت علامة واحدة من تلك العلامات، فقد يتطلب منك أن تقوم بالتخلص من التطبيق على الفور، وقم بحذفه بشكل كامل من الجهاز ومن سلة المهملات حتى لا يتبقى له أي أثر إطلاقًا، ويمكنك من خلال النقاط التالية أن تتعرف على العلامات الشائعة للتطبيقات الضارة:

  • في حالة كثرة الإعلانات عند فتح البرنامج، فقد يتمثل على أنه من ضمن البرامج الضارة التي تسبب الكثير من الأضرار والمخاطر على جهازك، ويجب عليك على الفور أن تقوم بحذف التطبيق فورًا.
  • إذا كان البرنامج يقدم لك خوادم لجهازك، مثل إزالة العناصر الضارة وتنظيف الجهاز بشكل مجاني، فقد عليك التأكيد بأنه تطبيق ضار وخطير على الجهاز، لأن لا يوجد تطبيقات توفر تلك الخوادم بشكل مجاني على مستوى العالم إطلاقًا، ويجب عليك التخلص منه على الفور في أقرب فرصه ممكنة.
  • إذا سبب لك التطبيق بطئ في التشغيل أثناء تحميلة أو بعد الانتهاء من التحميل، فعليك أن تتأكد بأنه يقوم باستغلال البيانات ويسبب لك الكثير والعديد من المخاطر، ويجب عليك أن تقوم بحذفه وإزالة أي أثر أو بقايا به على في أقرب وقت ممكن.
  • لن ترى أي شيء مميز يفعله التطبيق في هاتفك إطلاقًا، بل سوف تجد بأن التطبيق له الكثير من العيوب أكثر من المزايا فقط يمكنك أن تقوم بحذفه بشكل كامل، والتعرف على طرق تنظيف الجهاز الخاص بكل بطريقة صحيحة.

كيف أعرف أن هذا التطبيق ضار وغير أمن

كيفية التخلص من التطبيقات الضارة على الهاتف

إذا قمت بتحميل تطبيقات ضارة على هاتفك وتريد أن تتخلص منها بشكل كامل ولا يتبقى لها أثر، فقد يمكنك أن تتبع تلك الخطوات بشكل كامل والطرق المختلفة حتى تحصل على الحل المناسب والصحيح والحفاظ على هاتفك من أي اختراق بشكل كامل:

  • يمكنك أن تقوم بعمل ضبط مصنع لهاتفك حتى تقضي على أي أثر من تلك التطبيقات الخطيرة على هاتفك، ولكن يمكنك أن تقوم بعمل نسخة احتياطية من التطبيقات الهامة على جوجل درايف أو على جوجل بصفة عامة من أجل الحصول عليها مره أخرى.
  • يمكنك أن تقوم تغير كافة كلمات المرور الخاصة بالتطبيقات، والدخول على تطبيق الواتساب وتفعيل خاصية التحقق بخطوتين، حتى تتمكن من عدم دخول أحد الأشخاص على التطبيق الخاص بك.
  • إذا كنت لا تريد أن تقوم بحذف وعمل ضبط مصنع لهاتفك، يمكنك أن تقوم بتحميل تطبيق مدفوع الأجر يمكنه أن يقوم بتنظيف الهاتف الخاص بك بشكل كامل والتخلص من أي بقايا أو أثر للتطبيقات الضارة التي سوف تتواجد على هاتفك.

كيفية التخلص من التطبيقات الضارة على الهاتف

الأسئلة الشائعة

س/ كيف أعرف أن هذا التطبيق من التطبيقات الضارة على هاتفي؟

ج/ تعرفنا على الكثير من العلامات الشائعة التي من خلالها سوف تتمكن من معرفة التطبيقات الضارة على هاتفك الجوال والتي من أشهرها هو وجود الكثير من الإعلانات عند فتح التطبيق على هاتفك، بالإضافة إلى بطئ تشغيل الهاتف الخاص بك بعد الانتهاء من تحميل التطبيق فورًا.

س/ ما مدى خطورة تلك التطبيقات على هاتفي؟

ج/ هذه التطبيقات الضارة تعتبر كارثة كبيرة يجب على الجميع معرفتها والابتعاد عنها بشكل كامل، نظرًا لأنها تقوم بالحصول على كافة البيانات الخاصة بالمستخدمين ومن ضمنها يمكنها أن تقوم بتتبع المستخدم في كل مكان وسلب كافة البيانات الخاصة به، ولذلك فأنها تحدث الكثير من المخاطر العديدة والذي يجب عليك أن تقوم بمعرفتها بشكل كامل حتى تبتعد عنها تمامًا.

س/ هل توجد هذه التطبيقات على جوجل بلاي؟

ج/ مع الأسف الشديد بأن تتواجد تلك التطبيقات بكل سهولة على جوجل بلاي، وذلك لعدم معرفة الحد من انتشارها لأنها تصدر كافة القرارات المتشابهة من المصادر الموثوقة، وفي حالة عدم التمييز بينها وبين التطبيقات الموثوق منها، فقد عليك أن تقوم بالتأكيد من تلك العلامات التي تم التحدث عنها.


آراء الزوار