مقالات و شروح
سوني تتخذ الخطوات اللازمة لمواجهة Xbox Game Pass المنافس لها

سوني تتخذ الخطوات اللازمة لمواجهة Xbox Game Pass المنافس لها

في : القراءات : 520
كان إطلاق Xbox Game Pass حدثاً ضخماً بالنسبة لشركة Microsoft، ولكن هذا الأمر لم يمر على Sony مرور الكرام. فطبقاً لما ورد في تقرير جديد، يبدو أن شركة Sony تتطلع إلى مكافحة Xbox Game Pass عبر إطلاق منافس لها.
سوني تتخذ الخطوات اللازمة لمواجهة Xbox Game Pass المنافس لها

وبحسب التقرير الصادر عن Bloomberg، فإن منافس Game Pass من Sony يحمل اسم (Spartacus)، وسيقدم كتالوجاً للألعاب الحديثة والكلاسيكية مقابل اشتراك شهري.

من الواضح أن هذا العرض مشابه كثيراً لعرض Microsoft الموجود في Xbox Game Pass. ومع ذلك، لم يشر التقرير إلى ما إذا كانت Sony ستقدم إصدارات جديدة في اليوم الأول، والتي تعد واحدة من نقاط البيع الرئيسية لخدمة الاشتراك في Microsoft. من الصعب التغلب على الحصول على ألعاب AAA جديدة في يوم إصدارها دون إنفاق أي شيء بخلاف رسوم الاشتراك.

Spartacus

وبحسب التقرير فإن الاشتراك الجديد سيدمج PlayStation Plus من Sony و PlayStation Now في خيار واحد، ولكن مع تضمين كتالوج إضافي للألعاب. ومع ذلك، يبدو أن اسم PlayStation Plus سيظل ثابتاً، وسيتم التخلص التدريجي من PlayStation Now. بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن الخدمة ستصل إلى كل من PS4 و PS5، لذلك سيتمكن اللاعبون من المشاركة سواء تمكنوا من العثور على PS5 أم لا.

ليس من المتوقع إطلاق هذا الاشتراك حتى ربيع العام 2022 كما أنه من غير المعروف كم ستكون التكلفة. تتقاضى مايكروسوفت 14.99 دولار أمريكي مقابل اشتراك Xbox Game Pass Ultimate، والذي يوفر أيضاً الألعاب لأجهزة الكمبيوتر، و 9.99 دولار أمريكي لإشتراك Xbox فقط، لذلك نتوقع أن يكون في مكان ما في نفس النطاق السعري.


آراء الزوار