مقالات و شروح
Microsoft تؤكد أن نظام Windows 11 سيقدم أداء أفضل مع بداية العام القادم

Microsoft تؤكد أن نظام Windows 11 سيقدم أداء أفضل مع بداية العام القادم

في : القراءات : 1020
غالباً ما تتعرض أي عملية إطلاق لنظام تشغيل جديد لبعض المشاكل. كذلك، فإن التشغيل Windows 11 ليس استثناءً، وفي الوقت الحالي تتعامل Microsoft مع مجموعة من المشكلات. إحدى هذه المشكلات التي اشتكى منها بعض المستخدمين في Windows 11 هي الأداء، وتقول الشركة إنها تخطط لمعالجة مشكلة الأداء تلك في عام 2022.
Microsoft تؤكد أن نظام Windows 11 سيقدم أداء أفضل مع بداية العام القادم

كان فريق التطوير في Reddit يجمع أسئلة من المجتمع حول أداء نظام التشغيل الجديد في منشور له، وفي الوقت نفسه تحدثت Microsoft في المنشور عن أهمية الأداء في Windows 11. وكشفت الشركة أيضاً عن خططها لتحسين أداء النظام في المستقبل القريب. حيث قالت الشركة:

((سيكون الأداء أحد مجالات التركيز بالنسبة لنا في عام 2022. وسيتوجه الكثير من هذا التركيز إلى بدء التشغيل أو الأداء، من حيث عرض عناصر واجهة المستخدم على الشاشة، اختبرنا قابلية التوسع في القيام بأشياء مثل وضع أزرار 10 آلاف على الشاشة، وما إلى ذلك. يتم عرض معظم عناصر واجهة المستخدم بسرعة كبيرة بالفعل، ولكنها ستكون كذلك من الجيد أن نفهم ما إذا كانت هناك مشكلات محددة تتعلق بتحجيم أو بطء عنصر واجهة المستخدم التي تواجهها ويمكننا إلقاء نظرة على هذا السيناريو المحدد)).

Microsoft تؤكد أن نظام Windows 11 سيقدم أداء أفضل مع بداية العام القادم

وقد جاء هذا الحديث من مايكروسوفت خلال ردها على تعليق أحد المستخدمين قائلاً: (بالنسبة لي، يبدو أن كل عنصر واجهة مستخدم كلاسيكي تم استبداله بإصدار UWP XAML في نظام التشغيل Windows 10 أصبح أبطأ. استمر هذا الأمر في نظام التشغيل Windows 11، ويبدو أنه مجرد سمة من سمات XAML الجديد. هل هذه قضية ذات أولوية عالية؟)

وخلال تعليق آخر عبر منصة Reddit، تحدث ممثل الشركة أكثر عن مدى أهمية الأداء لنظام التشغيل ومدى جدية الشركة في التعامل معه، قائلاً:

(داخلياً، بالإضافة إلى الرغبة في تركيز وقت إطار عمل UX على الأداء في عام 2022، لدينا أيضاً فريق مخصص تم تشكيله مؤخراً لمعالجة هذا الموضوع بشكل أكثر شمولية. لذلك، هناك العديد من الأشياء التي نقوم بها بشكل جماعي هنا لمحاولة التأكد من أن لدينا قصة أداء جيدة).

من المؤكد والواضح أن Microsoft تستمع إلى آراء المستخدمين وتقول الأشياء الصحيحة. لكن يبقى أن نرى ما إذا كانت الشركة ستفعل الأشياء الصحيحة على مدار عمر Windows 11. يأتي هذا بعد فترة وجيزة من إجبار Microsoft على إعادة تطبيق Whiteboard إلى إصدار سابق بسبب المشكلات، بما في ذلك تلك التي أدت إلى تدهور الأداء. ممايعني أن الشركة قد أظهرت استعدادها لاتخاذ الخطوات اللازمة لإصلاح المشكلة.


آراء الزوار