مقالات و شروح
مايكروسوفت توقف دعم OneDrive على نظامي ويندوز7 وويندوز 8

مايكروسوفت توقف دعم OneDrive على نظامي ويندوز7 وويندوز 8

في : القراءات : 79
أعلنت شركة Microsoft عن إيقاف الدعم لتطبيق OneDrive الخاص بسطح المكتب على نظامي التشغيل ويندوز 7 و 8. مما يعني أن المستخدمين سيكون عليهم التحديث إلى إصدار أحدث من نظام التشغيل Windows، في حال كانوا يريدون الاستمرار في استخدام تطبيق OneDrive لسطح المكتب.
مايكروسوفت توقف دعم OneDrive على نظامي ويندوز7 وويندوز 8

وذكرت مايكروسوفت في منشور لها عبر منتدى الدعم الفني الخاص بالشركة أن دعم OneDrive على إصدارات Windows الأقدم سينتهي بتاريخ 1 مارس 2022. وجاء في المنشور: (من أجل تركيز الموارد على التقنيات وأنظمة التشغيل الجديدة، وتزويد المستخدمين بأحدث ما يصل - تجربة التاريخ والآمنة، بدءاً من 1 يناير 2022، لن يتم توفير التحديثات لتطبيق OneDrive لسطح المكتب على أجهزتك الشخصية التي تعمل بنظام التشغيل Windows 7 و 8 و 8.1. ستتوقف تطبيقات سطح المكتب الشخصية من OneDrive التي تعمل على أنظمة التشغيل هذه عن المزامنة مع السحابة في 1 مارس 2022).

OneDrive

المشكلة ليست أن Microsoft لم تعد توفر تحديثات لتطبيق OneDrive على أنظمة التشغيل الأقدم، حيث أن الدعم سيتوقف وعندها لن يكون بإمكان المستخدمين الوصول إلى ملفاتهم أيضاً عبر التطبيق، حيث جاء في المنشور: (بعد 1 مارس 2022، لن تتم مزامنة ملفاتك الشخصية ويجب تحميلها والوصول إليها مباشرة على OneDrive للويب).

ومع أنه بالإمكان استخدام OneDrive على الويب، بحسب ما ذكرت Microsoft، أنه لن تتم مزامنة ملفاتك تلقائياً، لذلك ستحتاج إلى تحميلها بشكل يدوي، الأمر الذي سيصبح مملاً إذا كنت تقوم بإجراء الكثير من التغييرات على الملفات والمجلدات الخاصة بك.

من المؤكد أن أفضل إجراء هو تحديث نظام التشغيل إلى إصدار Windows 10 أو Windows 11. ومع ذلك، لديك أيضاً خيار التبديل إلى حل تخزين سحابي آخر إذا كنت ترغب بالاستمرار في استخدام الإصدار الأقدم من Windows.


آراء الزوار