مقالات و شروح
Facebook يغير اسمه إلى Meta بشكل رسمي

Facebook يغير اسمه إلى Meta بشكل رسمي

في : القراءات : 243
أقام Facebook فعالية Facebook Connect الكبير، وأعلنت الشركة في هذه الفعالية أنها قامت بتغير اسمها للتركيز بشكل أكبر على metaverse الذي تحاول المساعدة في بنائه. للقيام بذلك، تقوم الشركة بتغيير اسمها إلى Meta.
Facebook يغير اسمه إلى Meta بشكل رسمي

metaverse هي مساحة الواقع الافتراضي التي يمكن للمستخدمين من خلالها التفاعل مع بيئة يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر ومستخدمين آخرين.

من خلال اسم Meta والعلامة التجارية هذه، لن يُطلب من Facebook استخدام أدوات وأفكار metaverse التي يمتلكها Mark Zuckerberg وقالت الشركة في هذا الصدد: (في الوقت الحالي، ترتبط علامتنا التجارية ارتباطاً وثيقاً بمنتج واحد). كما قال زوكربيرج خلال العرض التقديمي (ولكن مع مرور الوقت، أتمنى أن يُنظر إلينا على أننا شركة ميتافيرس).

metaverse

وتابع مارك زوكربيرج قوله: (لكي نعكس من نحن والمستقبل الذي نأمل في بنائه، أنا فخور بأن أشارك أن شركتنا هي الآن Meta). ونشر زوكربيرج أيضاً منشور على المدونة يشرح المزيد حول معنى تغيير الاسم بالنسبة إلى Facebook، ويبدو أن هيكل الشركة لن يتغير، ولكن الطريقة التي تُبلغ بها الشركة عن الأرباح ستتغير أيضاً.

خلال هذه الفعالية، أمضى مارك زوكربيرج أكثر من ساعة في الحديث عن كل الأشياء التي تمثل ميتافيرس وكيف ستلعب دوراً هاماً في المستقبل. يبدو أن Meta لا تريد التحكم في metaverse، ولكن بدلاً من ذلك، تكون مجرد جزء أساسي منه. قال زوكربيرج في منشور بالمدونة: (يتمثل دورنا في هذه الرحلة في تسريع تطوير التقنيات الأساسية، والمنصات الاجتماعية، والأدوات الإبداعية لإحياء الحياة، ونسج هذه التقنيات من خلال تطبيقات الوسائط الاجتماعية الخاصة بنا).

mark zuckerberg

من المؤكد أن Facebook كموقع للشبكات الاجتماعية سيبقى موجوداً كجزء من عروض Meta، لكنه لن يكون الفعالية الرئيسية للشركة. حيث أكد زوكربيرج على ذلك بقوله: (من الآن فصاعداً، سنكون ميتافيرس أولاً، وليس فيسبوك أولاً). كما قدمت الشركة بعض التفاصيل حول مستقبل VR و AR، بما في ذلك نظرة خاطفة محدودة للغاية على سماعة رأس مستقبلية واسمها الرمزي.

سماعة الرأس VR الجديدة، التي تحمل اسم Project Cambria، ستكون بمواصفات وسعر مرتفع. من المحتمل أن يكون هذا هو Oculus Pro الذي سمعنا مؤخراً شائعات حوله، إلا أنه سيكون علينا الانتظار حتى يتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول سماعة الرأس والتي من المقرر إطلاقها مع بداية عام 2022.

كما ذكر الفريق في Meta أيضاً معلومات عن جهاز AR جديد يحمل اسم (Project Azeray). والذي من المتوقع أن يوفر تجارب الواقع المعزز الحقيقية للعدسات الرقيقة المذهلة.


آراء الزوار