مقالات و شروح
طريقة إرسال رسائل تختفي تلقائياً بعد المشاهدة على واتساب

طريقة إرسال رسائل تختفي تلقائياً بعد المشاهدة على واتساب

في : القراءات : 630
قام واتساب مؤخراً بإضافة ميزة جديدة طالما انتظرها عشاق تطبيق المراسلة الأكثر استخداماً حول العالم. ومن خلال هذه الميزة الجديدة، سيكون بإمكان المستخدمين الآن إرسال رسائل تختفي مباشرةً بعد مشاهدتها في تطبيق الدردشة المملوك لـ Facebook، وذلك بحسب ما أعلنته الشركة عبر مدونتها الرسمية.
طريقة إرسال رسائل تختفي تلقائياً بعد المشاهدة على واتساب

إذا كنت ترغب في مشاركة شيء خاص ولكنك تريد أن يشاهد المستلم ما قمت بإرساله لمرة واحدة فقط، فإن خيار العرض مرة واحدة الجديد أصبح متاحاً الآن داخل التطبيق.

كيف تعمل ميزة (العرض مرة واحدة) في واتساب

مع أن هذه الميزة قد تم تضمينها عبر تطبيقات المراسلة الأخرى منذ وقت طويل، لكن على الأقل فإن WhatsApp قام بعمل لائق بما يكفي في تطبيق العرض مرة واحدة. حيث يُظهر المحتوى الذي تمت مشاركته مع الخيار الجديد رمزاً جديداً يتيح للطرفين معرفة أنه من غير الممكن مشاهدته إلا مرة واحدة قبل فقده في السجل. وهذه الميزة الجديدة مفيدة لأنه يمكنك إرسال الصور أو مقاطع الفيديو التي تفضل عدم الاحتفاظ بها إلى الأبد. كما يمكنك أيضاً استخدامه لمشاركة الصور التي لن يرغب أي طرف في إهدار مساحة التخزين عليها.

عند إرسال صورة باستخدام العرض مرة واحدة، يكون أمام المتلقي 14 يوماً لإلقاء نظرة قبل انتهاء صلاحيتها. ومع ذلك، فإن التنفيذ ليس مثالياً. على سبيل المثال، يقول WhatsApp إنه لن يخبرك إذا كان الشخص الآخر يأخذ لقطة شاشة. هذا يعني أنه يمكنهم بسهولة الاحتفاظ بصورتك المؤقتة إلى الأبد دون علمك. بالإضافة لذلك لن يكون بإمكانك إعادة توجيه الصور التي تم تلقيها باستخدام هذه الميزة الجديدة أو حفظها أو تمييزها بنجمة أو مشاركتها، لأن ذلك من شأنه أن يتعارض مع الغرض بأكمله.

كيفية إرسال رسالة مختفية في WhatsApp

استخدام هذه الميزة سهل بما فيه الكفاية. أولاً، ستحتاج إلى تحديث تطبيق WhatsApp الخاص بك إلى أحدث إصدار على iPhone أو Android. لكن للأسف يقوم بطرح الميزة تدريجياً، لذا فمن المحتمل ألا تكون متاحة حتى بعد تحديث التطبيق.

  • افتح جهة الاتصال أو المجموعة التي ترغب في إرسال رسالة تختفي تلقائياً إليها، ثم حدد الصورة من مكتبة الصور أو التقط صورة بالكاميرا.

تحديد الملف

  • بمجرد تحديد الصورة أو مقطع الفيديو الذي ترغب في مشاركته، انقر على رمز (1) في مربع النص. أقر برسالة التحذير التي تنبثق، وسيتم إرسال رسالتك المؤقتة.

رمز1

من خلال هذا التحديث، يمكن القول أن WhatsApp قد عاد إلى نفس مستوى بعض منافسيه من حيث الميزات، حيث كان Telegram سريعاً في تذكير الجميع بأنه قد دعم ميزة إخفاء الرسائل في عام 2017.


آراء الزوار